رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«مقالب البداية».. «كابوس» يطارد مدرب «الإسماعيلي» الجديد

«مقالب البداية».. «كابوس» يطارد مدرب «الإسماعيلي» الجديد

تحقيقات وحوارات

سيدومير يانوفسكي - مدرب الإسماعيلي الجديد

«مقالب البداية».. «كابوس» يطارد مدرب «الإسماعيلي» الجديد

أكرم نوار 22 ديسمبر 2018 10:06

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي مواجهة مصيرية في تمام الرابعة والنصف عصر اليوم، عندما يحل ضيفًا على فريق القطن الكاميروني بمعقل الأخير، في لقاء يأتي ضمن جولة الإياب لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

ويدخل الإسماعيلي مباراة اليوم متسلحًا بأفضلية فوزه ذهابًا في الإسماعيلية بهدفين نظيفين، حيث يأمل الدراويش في العودة من ملعب منافسهم الكاميروني ببطاقة التأهل إلى دور الـ16 (المجموعات).

 

بداية حساسة

 

ومن المقرر أن تشهد مباراة اليوم الظهور الأول لمدرب الإسماعيلي الجديد البلجيكي سيدومير يانوفسكي، والذي تولى المهمة قبل أيام خلفًا للبرازيلي جورفان فييرا الذي تقدم باستقالته من قيادة الجهاز الفني للفريق.

 

ولا شك أن مواجهة اليوم أمام القطن ستكون اختبار غاية في الحساسية للمدرب يانوفسكي، والذي يأمل في العبور بالفريق إلى بر الأمان والعودة إلى مصر وبحوزته بطاقة التأهل إلى الدور القادم من البطولة.

 

سيناريوهات مفتوحة

 

ورغم أن فريق القطن الكاميروني بحاجة إلى الفوز على الإسماعيلي بفارق 3 أهداف ليقلب الطاولة على الدراويش وينتزع من أنيابهم بطاقة التأهل، إلا أن التخوف يبقى قائمًا لدى لاعبي الإسماعيلي وجهازهم الفني وكذلك جماهيرهم.

 

ويخشى المدرب يانوفسكي من حدوث أي مفاجأة غير سارة بلقاء اليوم، وهو ما سيجعل بدايته مع الفريق غاية في السوء خصوصًا إذا ما اقترنت بانتهاء مشوار الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

 

حذر ومخاوف

 

والمؤكد أن فريق الإسماعيلي سيخوض مواجهة اليوم بحذر دفاعي شديد لتفادي اهتزاز شباكه بأي هدف، مع محاولة زيارة شباك الفريق الكاميروني لإنهاء آماله في اللقاء.

 

لكن يبقى عاملي الأرض والجمهور أحد العناصر العامة التي يعول فريق القطن، وفي الوقت ذاته يخشى الإسماعيلي من أن ينجح الفريق الكاميروني في توظيفهما ضده وضد طاقم التحكيم، خصوصًا وأن الفرق المصرية كثيرًا ما تعرضت للظلم خارج أرضها من الحكام الأفارقة.

 

عنق زجاجة

 

ولا شك أنه في حال نجاح فريق الإسماعيلي في العودة من الكاميرون ببطاقة التأهل إلى دور المجموعات، سيكون المدرب يانوفسكي قد اجتاز عقبة كبيرة في مستهل مشواره مع الفريق.

 

وسيمنح التأهل الأفريقي المأمول المدرب الجديد للفريق بعض الأريحية في تعامله في اللقاءات المقبلة للفريق سواء على المستوى المحلي أو القاري، لأنه سيكون قد حصل على صك الثقة المبدئي من جماهير النادي وإدارته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان