رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

٣ ملفات على طاولة الجبلاية استعدادًا لاستضافة كان ٢٠١٩

٣ ملفات على طاولة الجبلاية استعدادًا لاستضافة كان ٢٠١٩

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم

٣ ملفات على طاولة الجبلاية استعدادًا لاستضافة كان ٢٠١٩

محمد علاء 21 ديسمبر 2018 15:36

لا يزال مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، يترقب موقف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحب تنظيمها من الكاميرون.

 

ويعقد مجلس الجبلاية، اجتماعًا اليوم الجمعة، من أجل منافشة العديد من الملفات الخاصة باستضافة بطولة كان 2019، خصوصًا وأن القرار الرسمي بتحديد الدولة المستضيفة يوم 9 من شهر يناير الجاري.

 

وهناك 3 ملفات مطروحة على مجلس الجبلاية خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل مناقشتها خلال المرحلة المقبلة، ومن ثم تسهيل استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

أزمات أمنية في حضور الجماهير

منذ فبراير 2012، وبعد ذلك فبراير 2015 لم تعرف الملاعب المصرية حضور جماهيري بالمعنى الحقيقي في المباريات، وطوال تلك الفترة كان الأمر مقتصر على حضور مشروط (سواء بعدد معين – أو فئات معينة مثل أعضاء النادي فقط) خلال مباريات الأندية المحلية والقارية، بينما يأتي الحضور الجماهيري في مباريات المنتخب وعلى فترات متباعدة سواء في المباريات الودية والرسمية.

 

واستمر تأجيل قرار عودة الجماهير للملاعب، ليظل الأمر حائرا ما بين الأمن واتحاد الكرة، خاصة في ظل مخاوف أمنية من أن تساهم موجات الاحتقان الجماهيري التي تعلو وتنخفض على فترات في حدوث كارثة جديدة مثل التي حدثت في استاد بورسعيد أو أمام استاد الدفاع الجوي.

 

ويبحث مجلس الجبلاية، قرار الحضور الجماهير مع الجهات الأمنية، حتى لا تكون هناك أزمة في هذا الأمر مع الاتحاد الأفريقي.

 

أزمة الدوري

يمر الموسم الكروي في مصر بالعديد من الصعوبات، خصوصًا في ظل مشاركة بعض الأندية في العديد من البطولات، وكذلك تأجيل أكثر من مباراة للعديد من الفرق في المسابقة.

 

ويعد النادي الأهلي، ضمن أبرز الفرق التي تم تأجيل مباريات له، حيث هناك ما يقرب من 7 مباريات مؤجلة للفريق الأحمر، ونفس الحال للفريق الزمالك ولكن بقدر أقل من أصحاب الرداء الأحمر.

 

ويبحث مجلس الجبلاية، بالتنسيق مع رئيس لجنة المسابقات عامر حسين، وضع تصور للأمر خلال الفترة المقبلة، حال وقوع الاختيار على مصر من أجل استضافة البطولة.

 

المنافسة مع جنوب أفريقيا

مازالت جنوب أفريقيا تقيم الموقف بشأن استضافة أمم أفريقيا 2019، وبطبيعة الحال يكون القرار أكثر سهولة فيما يتعلق بالبت في ملف بلد سبق له استضاف نهائيات كأس العالم، وأيضا كأس أمم أفريقيا.

 

وتمتلك جنوب أفريقيا إمكانيات جيدة تساعدها على استضافة البطولة، لتمثل منافس قوي لمصر على استقبال المونديال القاري.

 

وهناك العديد من الملاعب في جنوب أفريقيا التي تستطيع استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى العديد من الفنادق المجهزة بشكل قوي إذا تمت المقارنة بمصر.

 

وهناك مقارنة من بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، بشأن العديد من الأمور مع جنوب أفريقيا، آملاً في التفوق عليها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان