رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

التألق و«لاسارتي» يعززان فرص استمرار «الشيخ» مع الأهلي

التألق و«لاسارتي» يعززان فرص استمرار «الشيخ» مع الأهلي

تحقيقات وحوارات

أحمد الشيخ

التألق و«لاسارتي» يعززان فرص استمرار «الشيخ» مع الأهلي

أكرم نوار 20 ديسمبر 2018 15:30

تبقى التقلبات المفاجئة واحدة من سمات كرة القدم وهو ما يجعلها الرياضة الأولى في العالم، لما فيها من متعة كبيرة وإثارة يجد فيها عشاق الساحرة المستديرة ضالتهم.

 

ورغم أن تلك التقلبات والمتغيرات ما تكون محصورة على الأرجح داخل المستطيل الأخضر، إلا أنها تنتقل في أحيان كثيرة إلى خارجه وبالتحديد إلى مصائر اللاعبين ومستقبلهم.

 

رحيل قريب

 

وينطبق ذلك المثال على حال أحمد الشيخ صانع ألعاب النادي الأهلي، والذي كان يُنظر إليه باعتباره ضمن قائمة الأسماء القريبة جدًا من مغادرة القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

وزاد من فرص رحيل الشيخ قيام الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي بإقصاء الشيخ من قائمة الأهلي الأفريقية للموسم الجديد، وبالتالي تلقى اللاعب رسالة واضحة مفادها أن لا مكان له في حسابات المدرب الفرنسي.

 

انقلاب مفاجئ

 

لكن جاءت خسارة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي أعقبها خروج الفريق الأحمر من دور الـ16 بالبطولة العربية، لتنهي مشوار كارتيرون مع الأهلي وتعيد أمل البقاء مع الأهلي بشكل أو بآخر إلى الشيخ.

 

وبعدما كان الشيخ أحد الوجوه الدائمة في قائمة المستبعدين من مباريات الأهلي، بدأ اللاعب يجد طريقه إلى التشكيل الأساسي للفريق الأحمر، وبالتحديد من جلوس محمد يوسف على مقعد المدير الفني بشكل مؤقت، حيث منح الأخير اللاعب فرصة المشاركة في جميع المباريات التي خاضها الشياطين الحمر ببطولة الدوري منذ رحيل كارتيرون.

 

تألق متصاعد

 

وتلقف الشيخ فرصة المشاركة بحماس شديد واستطاع أن يثبت سريعًا أحقيته بالتواجد ضمن التشكيل الأساسي لفريق الأهلي، خلال المباريات الخمسة الأخيرة التي شارك فيها مع الفريق ببطولة الدوري.

 

وخلال تلك المباريات اعتمد المدرب محمد يوسف على الشيخ بشكل أساسي، وكان الأخير على قدر المسئولية حيث نجح في إحراز هدفين وصناعة هدف آخر.

 

توقيت مثالي

 

ويبدو أن القدر منح للاعب الشاب فرصة المشاركة كأساسي في هذا التوقيت لينقذه من سيناريو مغادرة القلعة الحمراء، إذ تأتي فترة تألق الشيخ الأخيرة في وقت يستعد الأوروجوياني مارتن لاسارتي لتولي مهام القيادة الفنية للفريق الأحمر.

 

والمؤكد أن المدرب الجديد للشياطين الحمر سيجري عملية تقييم شاملة لكافة لاعبي الفريق قبل البت في أمر قائمة الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها خلال انتقالات يناير، وهي القائمة التي يبتعد عنها الشيخ يومًا بعد الآخر سواء بناء على رغبته أو بفضل ما يقدمه مع الفريق مؤخرًا داخل الملعب.

 

تصحيح وارد

 

ومثلما كانت تسير الأمور باتجاه مظلم بالنسبة للشيخ مع النادي الأهلي، قد تتبدل الأمور تمامًا مع اللاعب في الفترة المقبلة، حيث من الوارد أن يتدارك مسئولو النادي خطأ استبعاده من القائمة الأفريقية.

 

وفي حال تمكن اللاعب من نيل ثقة المدرب لاسارتي من المرجح أن يتم قيده في ملحق القائمة الأفريقية الخاصة بالفريق، وهو ما يعني بالتالي قطع الطريق بشكل تام أمام سيناريو رحيله عن صفوف الفريق الأحمر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان