رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التوأم» يهدد تطلعات «الزمالك» لإحياء «صفقة القرن»

«التوأم» يهدد تطلعات «الزمالك» لإحياء «صفقة القرن»

تحقيقات وحوارات

عبد الله السعيد سبق ووقع للزمالك لكن الصفقة لم تتم

«التوأم» يهدد تطلعات «الزمالك» لإحياء «صفقة القرن»

أكرم نوار 20 ديسمبر 2018 14:30

مع اقتراب موعد فترة الانتقالات الشتوية عاد اسم عبد الله السعيد لاعب منتخب مصر السابق والمحترف في صفوف أهلي جدة السعودي ليتردد بقوة في بورصة الصفقات المحتملة، حيث تواردت أنباء قوية عن وجود مساعي من نادي الزمالك للحصول على خدماته.

 

وكان السعيد محور أزمة كبيرة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك قبل أشهر، بعدما وقع اللاعب على عقود للانتقال إلى القلعة البيضاء بالتزامن مع قرب نهاية عقده مع الأهلي، لكن إدارة الأهلي استطاعت أن تقنع اللاعب بتجديد عقده مع النادي لقطع الطريق أمام انتقاله للزمالك لتبادر بعدها بإعارته إلى أحد الأندية الدنماركية ثم استغنت عنه بشكل نهائي إلى الأهلي السعودي.

 

تكرار وارد

 

وخلال الفترة الأخيرة خرج أكثر من مسئول بنادي الزمالك للتأكيد على وجود احتمالات لانتقال عبد الله السعيد إلى صفوف الفريق الأبيض بداية من يناير المقبل.

 

هذه التصريحات أعادت إلى الأذهان مرة أخرى ذكريات "صفقة القرن" والتي روجت إدارة الزمالك لها لأشهر ليتبين فيما بعد أنها كانت صفقة عبد الله السعيد والتي لم تتم بعد تجديد اللاعب للأهلي رغم تقاضيه مبلغ 40 مليون جنيه من الزمالك.

 

رحيل محتمل

 

وخلال الأيام الأخيرة تردد أن إدارة نادي أهلي جدة السعودي بصدد إجراء عملية تقييم شاملة للاعبي فريقها الكروي المحترفين، مع وجود احتمالات للاستغناء عن بعضهم خلال فترة الانتقالات المقبلة.

 

وبناء على التقارير التي أوردتها وسائل إعلام سعودية تم إدراج عبد الله السعيد ضمن أسماء اللاعبين المرشحين للرحيل عن صفوف الأهلي السعودي في الميركاتو الشتوي، والذي تسعى إدارة النادي لتعزيز صفوف فريقها بعدد من الأجانب أصحاب الأسماء الكبيرة.

 

متغيرات جديدة

 

ورغم أن أنباء اقتراب عبد الله السعيد من الرحيل عن أهلي جدة تبدو سعيدة إلى حد كبير بالنسبة لإدارة نادي الزمالك، خصوصًا وأن تحقق ذلك على أرض الواقع سيسهل مهمة النادي الأبيض في الحصول على خدمات اللاعب.

 

لكن الساعات الأخيرة شهدت تناقل أنباء مفادها وجود رغبة من الجهاز الفني لنادي بيراميدز – بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن- للحصول على خدمات السعيد خلال فترة الانتقالات الشتوية المنتظرة.

 

عنصر مرجح

 

وفي حال أقدم مسئولو بيراميدز على التحرك لضم السعيد إلى صفوف ناديهم، فإن فرص حصول الزمالك على خدمات اللاعب ستضعف إلى حد كبير.

 

وسيكون تدخل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز كفيلًا بتحديد وجهة اللاعب المقبلة إلى ناديه، سيما وأن المسئول السعودي يتمتع بنفوذ قوي على كافة إدارات الأندية في بلاده، فضلًا عن أنه كان صاحب دور البطولة في انتقال اللاعب إلى صفوف أهلي جدة.

 

والمؤكد أن آل الشيخ سيضع مصلحة بيراميدز في المقام الأول إذا ما تعارضت رغبة جهازه الفني مع رغبة نادي الزمالك في الحصول على اللاعب، رغم العلاقة الجيدة التي تربط آل الشيخ بمسئولي نادي الزمالك وبالأخص رئيس مجلس إدارته.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان