رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضغوط بالجملة تحاصر «ميدو» في بداية تجربته «السعودية»

ضغوط بالجملة تحاصر «ميدو» في بداية تجربته «السعودية»

تحقيقات وحوارات

ميدو خلال قيادته أحد تدريبات الوحدة

ضغوط بالجملة تحاصر «ميدو» في بداية تجربته «السعودية»

أكرم نوار 20 ديسمبر 2018 09:45

يستهل فريق الوحدة السعودي مشواره تحت قيادة مدربه المؤقت أحمد حسام ميدو، وذلك عندما يحل الفريق ضيفًا على الفيصلي مساء اليوم، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ14 لبطولة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

 

وكانت إدارة نادي الوحدة قد قررت قبل أيام تعيين نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو في منصب المستشار الفني للنادي، وكلفته بتولي قيادة الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد لخلافة المدرب البرازيلي فابيو كاريلي والذي رحل بسبب سوء النتائج.

 

 

وتبرز سلسلة صعاب وتحديات تحيط بميدو قبل بداية مشواره بشكل رسمي مع فريق الوحدة، ويستعرض "مصر العربية" تلك التحديات في السطور التالية..

 

ضربة البداية

 

يقع ميدو تحت ضغط كبير بسبب ترقب الجماهير الوحداوية لما سيقدمه فريقها في أول لقاء رسمي له تحت قيادة لاعب توتنهام الإنجليزي السابق.

 

ويأمل ميدو في تقديم بداية قوية وتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم يتخطى بها حاجز رهبة الاختبار الأول.

 

والمؤكد أن مهمة ميدو لن تكون سهلة خصوصًا وأنه يفتتح مشواره مع الوحدة خارج أرضه وبعيد عن أنصاره، وهو ما يضاعف من صعوبة مهمته لانتزاع نقاط اللقاء الثلاث من أنياب فريق الفيصلي بملعب الأخير ووسط جماهيره.

 

 

خبرة تليفزيونية

 

ويزيد الضغوط والتحديات على ميدو قبل مواجهة اليوم أمام الفيصلي كون تجربة نجم الزمالك مع الوحدة هي أول تجربة تدريبية له في الدوري السعودي.

 

ويتسلح ميدو ببعض المعرفة التي اكتسبها عن الكرة السعودية بسبب تواجده كضيف دائم في استوديوهات تحليل مباريات الدوري السعودي، وهو ما منحه فرصة مشاهدة كافة فرق البطولة عن قرب.

 

ورغم تأكيد ميدو أن مهمته مع الوحدة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب جديد، إلا أن مدرب الزمالك السابق يتطلع لترك بصمة جيدة مع الفريق وبالتالي طرح اسمه مستقبلًا بقوة ضمن الأسماء المرشحة للعمل بشكل دائم في الدوري السعودي.

 

 

موقف متأرجح

 

ومن بين العوامل التي تضاعف الضغوط على ميدو النتائج الأخيرة لفريق الوحدة، والذي لم يذق طعم الفوز في آخر مباراتين له ببطولة الدوري السعودي.

 

وخسر الفريق الوحداوي آخر مباراتين له على التوالي إذ سقط بهدف نظيف أمام التعاون في الجولة الـ12، وأعقب ذلك خسارة أخرى أمام الاتفاق بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الـ13 للدوري السعودي.

 

ويحتل فريق الوحدة حاليًا المركز السادس بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة، ويدرك ميدو وجهازه المعاون أن أي إخفاق للفريق في لقاء اليوم سيوسع الفارق بينه وبين رباعي المقدمة، كما سيدفع الفريق باتجاه منطقة وسط جدول الترتيب.

 

ولا يفصل الوحدة حاليًا عن فريق الأهلي صاحب المركز الرابع سوى 3 نقاط فقط، ويتطلع الفريق الوحداوي للبقاء على مشارف المربع الذهبي وعدم الاستسلام لمسلسل نزيف النقاط للحفاظ على حظوظه في المشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا بالموسم المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان