رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

الانتقالات الشتوية| صفقات حُسمت.. وأخرى «قيد الانتظار»

الانتقالات الشتوية| صفقات حُسمت.. وأخرى «قيد الانتظار»

تحقيقات وحوارات

الأهلي حسم 3 صفقات حتى الآن

الانتقالات الشتوية| صفقات حُسمت.. وأخرى «قيد الانتظار»

محمد عبد الغني 19 ديسمبر 2018 18:18

 

تسابق معظم الأندية المصرية الزمن من أجل حسم ملف الصفقات الشتوية في يناير المقبل ، استعدادا للنصف الثاني من الموسم الصعب.

 

وحسمت بعض الأندية عدة صفقات، بعد مفاوضات ناجحة إلى أن حُسمت الأمور في النهاية،  فيما تحاول أندية أخرى إنهاء وإزالة العقبات العالقة في طريق المفاوضات.

 

وتعاقد الأهلي مع ثلاثة لاعبين آخرهم الأنجولى جيرالدو دا سيلفا بعد أن تم التعاقد مع الثنائى محمد محمود من وادي دجلة و محمود وحيد من مصر

 

وينافس الأهلي حاليا في السباق على الصفقات، نادي بيراميدز الذي دعم صفوفه بثلاث لاعبين أيضا حتي الآن، حيث تعاقد مع ايريك تراوري لاعب المقاصة، ومع عمرو مرعي لاعب النجم الساحلي التونسي، وحامد حمدان لاعب نادي غزة الفلسطيني.

 

صفقات الأهلي

 

 

أعلن مجلس إدارة النادى الأهلى عن حسم 3 ، خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم صفوفه، من أجل تدعيم الفريق، الذي تعرض لهزة كبيرة خلال الفترة الأخيرة. لكنه عاد مؤخرا لسلسة الانتصارات .

 

ويمر فريق الكرة بالنادي الأحمر بفترة صعبة، بعد وادع الفريق لبطولتين مؤخرا، حيث تلقى هزيمة مذلة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بثلاثية نظيفة على يد الترجي التونسي ليفقد اللقب الإفريقي.

 

كما ودع الفريق بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، على يد الوصل الإماراتي في مباراة الإياب،بعدما تعادل الفريقين، بهدف لمثله، وكانت نتيجة الذهاب التعادل بنتيجة 2-2، كذلك تراجع النتائج فى مسابقة الدورى.

 

وحسم الأهلي صفقة هامة يتعاقده مع محمد محمود ديفندر فريق وادي دجلة، لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 30 مليون جنيه.

 

وأعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي أن المفاوضات مع وادي دجلة لم تستغرق وقتا طويلا خاصة أن ماجد سامي كان حريصا على التعاون مع الأهلي بالشكل الذي يحفظ حقوق ناديه ولاعبه.

 

وسيبدأ محمد محمود رحلته مع الأهلي أول يناير المقبل بعد إنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية مع مسؤلي وادي دجلة.

كما أعلن النادي الأهلي حسم صفقة انتقال محمود وحيد ظهير أيسر مصر للمقاصة لمدة أربع سنوات ونصف.

 

ووقع محمود وحيد صاحب الـ 24 عاما على عقود انضمامه إلى الأهلي بشكل رسمي تبدأ من يناير المقبل.

 

وسلم نادي مصر المقاصة الاستغناء الخاص باللاعب إلى الأهلي، لتتم الصفقة رسميا.

 

وبلغت قيمة انتقال وحيد إلى الأهلي 15 مليون جنيه، فيما لم يعلن المقابل المادي للاعب خلال فترة تواجده بالنادي الأخمر.

 

ثالث صفقات الأهلي في الميركاتو الشتوي، جيرالدو دا كوستا الأنجولي، لكنه لن يستطيع المشاركة مع الأحمر فى دورى أبطال أفريقيا العام الحالى، نظرا لمشاركته مع أول أغسطس فى الدور التمهيدى للبطولة أمام بطل الكونغو.

 

أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع اللاعب الانجولي صاحب الأصول البرازيلية جيرالدو دا كوستا قادمًا من نادي بريميرو دي اوجوستو لمدة 4 سنوات ونصف لتدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

جيرالدو يبلغ من العمر 27 عاما، كما انه يلعب بقدمه اليسرى، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والايسر، بالإضافة إلى مركز صانع اللعب.

 

ويعد اللاعب من أصول برازيلية وبدأ حياته الكروية في البرازيل، حيث انه كان ضمن صفوف فريق كوريتيبا البرازيلي في عام 2009/2010، ولعب 16 مباراة في دوري القسم الثاني البرازيلي سجل خلالهم هدفين.

 

قدم جيرالدو أداء جيد مع بريميرو دي اوجوستو في بطولة دوري ابطال افريقيا النسخة الماضية، حيث انه شارك في 10 مباريات سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 2 آخرين، ولم يغب سوى عن مباراتين فقط أمام النجم الساحلي في دور المجموعات، ومازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور ربع النهائي.

 

 

صفقات بيراميدز

 

على الجانب الآخر، حسم فريق بيراميدز، 3 صفقات حتى الآن، حيث تعاقد بيراميدز مع عمرو مرعي صاحب الـ26 عاما مهاجم النجم الساحلي بداية من شهر يناير المقبل.

 

وتعد صفقة مرعي، ضربة لناديي الأهلي والزمالك الذين دخلا في مفاوضات جادة مع اللاعب من أجل التعاقد معه خلال الفترة المقبلة، بحسب ما ذكره مرعي في تصريحات سابقة.

 

كم أتم مسئولو نادي بيراميدز ثاني صفقاتهم الشتوية بالتعاقد مع البوركينى إيريك تراوري لاعب وسط مصر المقاصة على سبيل البيع النهائي في صفقة قيمتها ٣٥ مليون جنيه.

 

 

وشهدت الفترات السابقة، قبل إعلان بيراميدز إتمام الصفقة، صراعا بين الأهلي والزمالك، على ضم اللاعب ولكن لعبت الإمكانات المالية دورًا كبيرًا في حسم الصفقة، كما كانت رغبة اللاعب للانتقال لبيراميدز، نظرًا لارتفاع قيمة عقد العرض المالي مقارنة بعروض القطبين.

 

أما ثالث صفقات بيراميدز، جاءت بعد إعلان التعاقد بشكل رسمي مع المهاجم والجناح الفلسطيني حامد محمد محمود حمدان من نادي غزة الرياضي.

 

حامد حمدان صاحب الـ 18 عاما يجيد اللعب في مركز المهاجم وصانع الألعاب.

 

الزمالك يخطط

 

لم يبرم نادي الزمالك أي صفقات رسمية حتى الان خلال الميركاتو الشتوي، فيما تشير تقارير من داخل النادي إلى أن اقتراب التعاقد مع يوسف علي صانع ألعاب فريق المصرية للاتصالات .

 

كما ينتظر الأبيض موقف ثنائي الأهلي السعودي محمد عبد الشافي وعبد الله السعيد من الاستمرار مع ناديهم أو العودة إلى مصر لبدء المفاوضات.

 

 

رادار المصري

 

يخطط المدير الفني الجديد للنادي المصري لإبرام بعض الصفقات يأتي على رأسها، إسلام جابر، صانع ألعاب مصر للمقاصة، المعار لصفوف الداخلية

 

ويفكر مسؤولو التعاقدات فى المصري فى تقديم عرض إلى مصر للمقاصة خلال الأيام القادمة لبحث الطلبات المادية لضم اللاعب.

 

كما اقترب مسئولو نادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، من حسم التعاقد عمرو بركات، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

 

ترقب الدراويش

 

يعاني فريق الأسماعيلي محليا بشكل كبير الأمر الذي يجعل الفريق في امس الالحاجة إلى إبرام تعاقدات جديدة تضيف للفريق في الدور الثاني

 

 

ويفكر الإسماعيلي في التعاقد مع ثنائي الأهلي أحمد حمود واحمد الشيخ، مستغلا رغبة الأهلي الشديدة في التعاقد مع لاعب الدراويش محمود متولي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان