رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذه الأسباب رحل مورينيو عن «الشياطين الحمر»

لهذه الأسباب رحل مورينيو عن «الشياطين الحمر»

تحقيقات وحوارات

جوزيه مورينيو

لهذه الأسباب رحل مورينيو عن «الشياطين الحمر»

محمد عبد الغني 18 ديسمبر 2018 19:07

 

 قضي الأمر فيما يتعلق بمصير المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو حول بقاءه على رأس القيادة الفنية لفريق مانشستر يونايتد، وذلك بعدما أعلن النادي اليوم رسميا رحيل ، مدربه موجهاً الشكر له على فترته مع الشاطين الحمر.

 

وأصدر النادي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، يوجه خلاله الشكر للمدرب، على الفترة التي قضاها داخل النادي.

 

وجاء في البيان: "النادي يشكر جوزيه على عمله خلال الفترة الماضية في مانشستر يونايتد، ونتمنى له النجاح في المستقبل".

 

وكشف النادي عن عزمه تعيين مدرب مؤقت لتولي المهمة حتى نهاية الموسم الحالي، لحين التعاقد مع مدرب جديد في وقت لاحق.

 

ولم توضح إدارة النادي، عن تفاصيل القرار، فيما يتعلق بالحديث حول هل تمت إقالة البرتغالي، أم فضل الأخير تقديم استقالته بعد النتائج الكارثية. 

 

لكن شبكة سكاي سبورتس البريطانية أكدت أن قرار مانشستر هو إقالة مورينيو من منصبه.

 

كان مورينيو (55 عاماً) حديث وسائل الإعلام العالمية طيلة الفترات السابقة، كونه يعد من أشهر مدربي العالم، كذك بسبب معاناة الحمر تحت قيادة المدير الفني البرتغالي.

 

 

مشواره مع "يونايتد"

 

تعاقد الفريق الإنجليزي مع مورينيو في موسم 2016، قادما من تشيلسي بعد 3 سنوات قضاها مع النادي اللندني.

 

الموسم الأول للمدرب البرتغالي مع اليونايتد كان الأفضل بكل المقاييس، حبث تمكن مورينيو من الفوز ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية، وبطولة الدرع الخيرية و الدوري الأوروبي لكنه في هذا العامحل سادسا في ترتيب البريمر ليج.

 

أما خلال الموسم الثاني ، فخرج المدرب البرتغالي وفريقه خاليا الوفاض دون بطولة تذكر، كما احتل وصافة جدول الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي .

 

وفي الموسم الثالث، زادت الأمور سوءا بالنسبة لمورينيو نظرا للبداية المخيبة لأمال الشياطين الحمر وإدارة النادي، وبدأ الحديث يتردد بقوة حول المطالبات بضرورة رحيل المدير الفني عن الفريق.

 

ويأتي رحيل مورينيو بعد أيام قليلة من خسارة مان يونايتد أمام ليفربول (3-1)، الأحد الماضي، في الدوري الإنجليزي.

 

موسم كارثي

 

منذ انطلاقة هذا الموسم ، والأمور لا تبشر بخير داخل قلعة أولدترافورد ، نتيجة المستوى الفني للفريق علاوة على النتائج السيئة التي تراجعت بالفريق لمراكز متأخرة ، حيث خاض مانشستر يونايتد 17 مباراة حتى الآن في بطولة الدوري الإنجليزي، فاز في 7 وتعادل في 5 وخسر في مثلهما ليجمع 26 نقطة فقط احتل بها المركز السادس في جدول ترتيب الدوري.

 

كما ودع يونايتد منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الخسارة أمام ديربي كاونتي بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

ربما الإنجاز الوحيد الذي حققه مورينيو حتى الآن رفقة يونايتد هو التأهل إلى منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا كثاني المجموعة الثامنة خلف يوفنتوس، وينتظر مواجهة باريس سان جيرمان في مرحلة خروج المغلوب.

 

 

أزماته مع اللاعبين

 

لطالما اعتاد المدير الفني البرتغالي، جوزيه مورينيو، خلال تدريبه للعديد من الأندية، على المشاهد الجدلية مع نجوم كرة القدم، ورصدت التقارير الصحفية عدد كبير من اللاعبين الذين عانوا تحت قيادة "سبيشيال وان" وباتوا ضحية له.

 

واشتهر مورينيو، طوال مسيرته بإثارة الجدل مع الصحفيين واللاعبين، وكان أخر مشهد جدلي له مع اللاعب الفرنسي بول بوغبا، نجم فريق يونايتد.

 

كما تحدثت وسائل الإعلان الإنجليزية عن خلاف كبير بين عدد من لاعبي يونايتد ومدربهم جوزيه مورينيو .

 

وأشارت الصحف إلى أن الخلاف نشب في تدريبات يونايتد وتضمن الرباعي إريك بايي وبول بوجبا وأنطوني مارسيال وماركوس راشفورد.

 

ووصلت العلاقة بين الفرنسى بول بوجبا والبرتغالى جوزيه مورينيو لطريق مسدود، في فترة سابقة بعد القرار الأخير من المدير الفنى بسحب شارة القيادة من اللاعب الفرنسى بعد الانتقادات الحادة التى وجهها للمدير الفنى بسبب طريقة اللعب الدفاعية.

 

كما شهد تدريبات مانشستر يونايتد على واقعة أشبه بالمشادة اللفظية بين كل من بوجبا ومورينيو، خاصة أن اللاعب تجاهل تحية المدير الفنى خلال المران ما جعل مورينيو يوجه له بعض العبارات التى جعلت اللاعب يرد عليه بطريقة لفتت انتباه الجميع الحاضرين فى الملعب.

 

وخلال مسيرة مورينيو التدريبة في الأندية الكبرى مثل ريال مدريد وإنتر ميلانو وآيه سي ميلان وتشلسي وبورتو وآخرهم مانشستر يونايتد، حقق العديد من الألقاب لكنه لم يخرج خالي الوفاض، وأوجد مشاكل وخلافات مع نجوم كثيرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان