رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «زعيم الثغر» في مواجهة نارية مع الهلال.. تعرف على قرعة «كأس زايد»

فيديو| «زعيم الثغر» في مواجهة نارية مع الهلال.. تعرف على قرعة «كأس زايد»

تحقيقات وحوارات

أندية دور الثمانية بكأس زايد

فيديو| «زعيم الثغر» في مواجهة نارية مع الهلال.. تعرف على قرعة «كأس زايد»

محمد عبد الغني 17 ديسمبر 2018 18:16

 

أجريت اليوم قرعة دور ربع نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بحضور تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

ويتواجد في قرعة ربع نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال، كلًا من الهلال والأهلي السعوديين، والرجاء البيضاوي المغربي، والنجم الساحلي التونسي، والاتحاد السكندري المصري، والمريخ السوداني والوصل الإماراتي ومولودية الجزائر.

 

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية:

 

1 – الهلال السعودي أمام الاتحاد السكندري

 

2 – الوصل الإماراتي أمام أهلي جدة السعودي

 

3 – الرجاء البيضاوي المغربي أمام النجم الساحلي التونسي

 

4 – مولودية الجزائر أمام المريخ السوداني

 

والفائز من المباراة الأولى سيواجه الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي، وأيضًا الفائز من المباراة الثالثة يواجه الفائز من المباراة الرابعة.

 

ممثل مصر

 

لم يكن فريق الاتحاد السكندري محظوظا حيث أوقعته القرعة في مواجهة صعبة قرعة الدور ربع النهائي مع فريق الهلال السعودي في إطار مباريات دور الثمانية.

 

وسيلعب فريق الاتحاد الممثل الوحيد للكرة المصرية مباراة الذهاب بالرياض، على أن تكون مباراة الإياب مع الهلال بملعبه في الإسكندرية.

 

وفي حالة نجاح الاتحاد في العبور للدور نصف النهائي سيكون على موعد مع مواجهة فريقي الوصل الإماراتي مع الأهلي السعودي، وسيكون لقاء الذهاب بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بينما سيواجه لقاء العودة في ملعب الفريق الآخر.

 

وعقب إجراء القرعة، قال محمد مصيلحى، رئيس نادى الاتحاد السكندرى، إن مواجهة القرعة أوقعت زعيم الثغر فى مواجهة صعبة مع الهلال السعودى قائلاً: "لم أكن أتمنى مواجهة الهلال السعودى ولكن جاهزين للمواجهة.. فنادى الاتحاد بتاريخه العريق جاهز لمواجهة أى فريق".

 

بدوره تحدث وليد صلاح الدين مدير الكرة بنادي الاتحاد ، بعد مراسم القرعة، قائلا: إن فريقه معتاد على مواجهة الفرق الكبيرة.

 

وقال صلاح الدين في تصريحات عبر قناة أبوظبي الرياضية : "الاتحاد دائما معتاد على مواجهة الكبار، وفي الحقيقة جميع الفرق الثمانية المتواجده هي فرق كبيرة".

 

وأضاف: "استطعنا التغلب على الترجي التونسي حامل اللقب، وأيضا تأهلنا على حساب الزمالك المرشح الأول للقب في دور الـ16، لذا فنحن معتادون على مواجهة الكبار".

 

وأشار مدير الكرة، إلى أن الاتحاد يستمد قوته من جماهيره ، وأيضا من روح اللاعبين الذين يقاتلون من أجل النادي.

 

مشوار "زعيم الثغر"

 

تأهل فريق الاتحاد السكندري لدور الـ 16 بالبطولة العربية، بعدما تعادل مع الترجي التونسي، في لقاء أقيم على ملعب رادس ، بإياب دور الـ 32 بالبطولة.

 

زعيم الثغر استطاع التعادل خارج ملعبه أمام حامل اللقب بهدفين لكل فريق، بعدما كان تعادل في الذهاب 1/1 باستاد الإسكندرية.

 

وفي دور الـ 16 حقق الاتحاد مفاجأة كبيرة عندما فاز على الزمالك 4 / 3 بضربات الجزاء الترجيحية ، حيث فاز الزمالك ذهابا 1 / صفر وخسر إيابا صفر / 1 ، لتحسم بطاقة التأهل عبر ضربات الترجيح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان