رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بترشيح من «آل الشيخ».. «ميدو» مستشارًا ومدربًا للوحدة السعودي

بترشيح من «آل الشيخ».. «ميدو» مستشارًا ومدربًا للوحدة السعودي

تحقيقات وحوارات

ميديو في مهمة تدريبية جديدة

بترشيح من «آل الشيخ».. «ميدو» مستشارًا ومدربًا للوحدة السعودي

محمد عبد الغني 16 ديسمبر 2018 21:36

كشف نادي الوحدة السعودي عن اسم مدير فني جديد خلفًا للبرازيلي المقال فابيو كاريلي، حيث أعلن النادي عن إسناد المهمة إلى أحمد حسام "ميدو" لتدريب الفريق بشكل مؤقت لحين التعاقد مع جهاز فني جديد.

 

ويبدو أن تعاقد الوحدة ، مع ميدو جاء بترشيح من رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، نظرا للعلاقة الوطيدة التي تجمعهما.

 

يذكر أن ميدو كان يعمل في الفترة الأخيرة محللا  لدى قناة بيراميدز، التي يملكها "آل الشيخ" قبل أن يعلن  الأخير عن إغلاقها في وقت سابق. 

 

 

وبحسب ما ذكر النادي، في بيانه، أن ميدو سيتولى مهمة العمل كمستشار فني للفريق الأول حتى نهاية الموسم مع إسناد مهمة تدريب الفريق له لحين التعاقد مع مدرب الجديد.

 

وكان نادي الوحدة السعودي أقال البرازيلي فابيو كاريلي من منصبه عقب الخسارة أمام الاتفاق بثنائية مقابل هدف في الجولة الـ 13 من الدوري السعودي.

 

ويلعب الحارس محمد عواد حارس الإسماعيلي السابق ، في صفوف الوحدة السعودي، بعجما انتقل اليه مطلع الموسم الجاري لمدة موسم على سبيل الإعارة.

 

ويحتل الوحدة السعودي المركز السادس على في جدول ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة من 13 مباراة.

 

وانتصر الوحدة 6 مرات وخسر 4 وتعادل 3 مرات في الدوري هذا الموسم.

 

يذكر أن أحمد حسام "ميدو" قدم اعتذارا قبل أيام عن عدم المواقفة على تدريب النادي المصري في الفترة المقبلة.

 

 

مشوار ميدو التدريبي

 

يذكر أن آخر مهام تدريبية خاضها ميدو كانت مع فريق وادي دجلة قبل أن يرحل في ديسمبر من عام 2017.

 

وخاض ميدو 3 رحلات تدريبية خلال مسيرته، حيث تولى تدريب الزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة، بينما شغل منصب المستشار الفني مع ليرس البلجيكي ووادي دجلة أيضا.

 

وتمكن ميدو من تحقيق لقب كأس مصر مع نادي الزمالك،خلال فترة ولايته.

 

 

مشواره الاحترافي

 

يعد أحمد حسام ميدو من شهر المحترفين المصريين، وذلك بعدما شارك مع نحو 10 فرق في دوريات مختلفه وهي (الدوري البلجيكي - الهولندي - الإنجليزي - الإسباني - الإيطالي - الفرنسي).

 

ولعب ميدو في الدوري الإنجليزي مع خمس فرق توتنهام ، ميدلسبره، ويجان، ويستهام يونايتد، وبرينسلي.

كما شارك في الدوري الإسباني مع سيلتا فيغو، و في الدوري الإيطالي مع إيه أس روما، بينما شارك في الدوري الفرنسي مع مرسيليا.

 


- حقق ميدو ثلاثة ألقاب مشواره الاحترافي، حيث حقق لقب الدوري الهولندي مع أياكس أمستردام في موسم 2001\2002 ، وموسم 2010\2011 ، وحقق لقب كأس السوبر الهولندي موسم 2001\2002 مع أياكس أمستردام .
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان