رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «لاسارتي» ينذر بمنافسة ساخنة داخل صفوف «الشياطين الحمر»

فيديو| «لاسارتي» ينذر بمنافسة ساخنة داخل صفوف «الشياطين الحمر»

تحقيقات وحوارات

مارتن لاسارتي

فيديو| «لاسارتي» ينذر بمنافسة ساخنة داخل صفوف «الشياطين الحمر»

أكرم نوار 16 ديسمبر 2018 18:45

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لبدء حقبة جديدة في مشواره هذا الموسم وذلك بعد تعيين الأوروجوياني مارتن لاسارتي مديرًا فنيًا جديدًا للفريق خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، والذي كان قد تقدم باستقالته في أعقاب خروج الفريق الأحمر من البطولة العربية.

 

وبالنظر إلى توقيت تعيين لاسارتي كونه جاء في منتصف موسم من المنتظر بدأ الخواجة الأوروجوياني بالغوص سريعًا في الملفات الخاصة بالفريق الأحمر، وفي مقدمتها ملف اللاعبين المرشحين للرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقرر انطلاقها بداية الشهر المقبل.

 

وفي حال استقر لاسارتي على تأجيل حسم هذا الملف حتى يتسنى له رؤية اللاعبين عن قرب في التدريبات، من المتوقع أن تنقلب الأمور رأسًا على عقب داخل الفريق الأحمر، حيث ستشتعل حدة المنافسة داخل تدريبات الفريق.

 

آمال انتعشت

 

ولا شك أن تعيين مدير فني جديد للفريق الأحمر وبالأخص كونه مدرب أجنبي سيمنح بارقة أمل لعدد ليس بالقليل من اللاعبين الذين كان يتم اعتبارهم ضمن الأسماء المرشحة بقوة لمغادرة القلعة الحمراء في انتقالات يناير المقبل.

 

والمؤكد أن حماس بعض الأسماء سيكون مضاعفًا في التدريبات بالتزامن مع تولي لاسارتي قيادة الفريق، وفي مقدمة تلك الأسماء الجناح الأيسر عمرو بركات الموضوع على قائمة الانتظار، وصانع الألعاب صالح جمعة العائد من رحلة إعارة في صفوف الفيصلي السعودي.

 

 

ثنائي متحفز

 

ويعد الثنائي جمعة وبركات الأوفر حظًا بين لاعبي الانتظار للقيد ضمن صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية، والتي سيحق للنادي الأهلي خلالها إضافة 5 لاعبين جدد إلى قائمته ليصبح إجمالي المقيدين بها 30 لاعبًا.

 

وسيحاول جمعة وبركات إثبات أحقيتهما بالقيد في صفوف الشياطين الحمر، وإسدال الستار على فترة التجميد التي عاشاها منذ بداية الموسم، حيث اكتفى الثنائي بخوض التدريبات فقط مع الفريق الأحمر دون المشاركة في المباريات الرسمية للفريق.

 

 كذلك لن تكون أجواء الحماس بعيدة عن الثلاثي الآخر الموجود بقائمة الانتظار والمكون من النيجيري جونيور أجايي والمدافع رامي ربيعة والمهاجم عمرو جمال، وذلك رغم أن حظوظ هذا الثلاثي في القيد مع الفريق الأحمر تبدو محل شك بعض الشيء.

 

فرصة قائمة

 

أيضًا سيكون تواجد لاسارتي على رأس الجهاز الفني للأهلي كفيلًا بإحياء فرص استمرار صانع الألعاب أحمد الشيخ مع الأهلي، بعدما كان يتم النظر إليه ضمن المرشحين بقوة للرحيل بعدما تم استثناؤه من القيد في القائمة الأفريقية للفريق، شأنه في ذلك شأن لاعب الوسط الشاب أكرم توفيق.

 

وفي ظل ظهور الشيخ بمستوى جيد مع الأهلي في مباريات الدوري الأخيرة، من الوارد أن تتجه نية المدرب لاسارتي للإبقاء عليه وقيده في ملحق القائمة الأفريقية للفريق، كما ستكون فرص أكرم توفيق قائمة في العودة للقائمة الأفريقية إذا ما نجح في إقناع المدرب بقدراته في المرحلة المقبلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان