رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| 3 مكاسب حمراء في انتصار «الأهلي» على «جيما الأثيوبي»

فيديو| 3 مكاسب حمراء في انتصار «الأهلي» على «جيما الأثيوبي»

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الأهلي وجيما الأثيوبي

فيديو| 3 مكاسب حمراء في انتصار «الأهلي» على «جيما الأثيوبي»

أكرم نوار 14 ديسمبر 2018 20:21

قطع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي خطوة كبيرة نحو دور الـ16 (المجموعات) ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بفضل الانتصار الذي حققه الليلة على فريق "جيما أبا جيفار" الأثيوبي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الـ32 بالبطولة.

 

وضرب الفريق الأحمر أكثر من عصفور بحجر واحد بفضل هذا الانتصار، ويستعرض "مصر العربية" أبرز مكاسب الأهلي من هذا الفوز من خلال السطور التالية...

 

انتصار رابع

 

سجل الأهلي اليوم رابع انتصار رسمي له على التوالي ليعلن بذلك طي صفحة الإخفاقات الأخيرة التي طاردت الفريق بعد خسارته لقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخروجه المبكر من البطولة العربية.

 

ومنذ خسارته أمام المقاولون العرب بهدف نظيف في الجولة الـ16 للدوري، خاض الأهلي 4 مباريات رسمية كان الفوز من نصيبه فيها جميعًا، حيث تغلب الشياطين الحمر على كل من بتروجيت والجونة وطلائع الجيش في بطولة الدوري، وأخيرًا ضم  الفريق الأحمر جيما الأثيوبي إلى قائمة ضحاياه في الفترة الأخيرة.

 

بداية جيدة

 

كذللك وبفضل الانتصار في لقاء الليلة قدم الأهلي ضربة بداية جيدة لمشواره في النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا، وتفادى الفريق الأحمر المقالب السخيفة للفرق المتواضعة مثل فريق جيما الأثيوبي والذي لم يكن ندًا للأهلي معظم وقت اللقاء.

 

ويكفي الأهلي التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب بأثيوبيا، ليضمن العودة إلى القاهرة ببطاقة التأهل إلى دور المجموعات.

 

تهديف متواصل

 

ومن بين المكاسب التي خرج بها الأهلي في لقاء اليوم مهاجمه مروان محسن، والذي استطاع أن يهز الشباك للمباراة الثانية على التوالي.

 

وكان مروان قد أحرز هدفي فوز الأهلي في لقاءه الماضي ببطولة الدوري أمام طلائع الجيش، وفي ظل إصابة ثنائي الهجوم مروان محسن ووليد أزارو اعتمد المدرب محمد يوسف على مروان لقيادة الهجوم الأحمر في لقاء اليوم أمام جيما الأثيوبي، وبالفعل كان المهاجم الدولي عند حسن ظن مدربه بعدما تمكن من إحراز ثاني أهداف الأهلي في اللقاء، بعدما كان قد تقدم زميله ناصر ماهر بالهدف الأول للأهلي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان