رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزمة هجومية وورطة دفاعية يؤوقان الأهلي قبل الصدام الأفريقي

أزمة هجومية وورطة دفاعية يؤوقان الأهلي قبل الصدام الأفريقي

محمد علاء 14 ديسمبر 2018 11:44

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق جيما أبا جيفار الأثيوبي، في السادسة من مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، بالمباراة التي يحتضنها استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وعلى الرغم من أن المباراة تبدو سهلة نسبيًا أمام الجماهير الحمراء، إلا أن هناك بعض الصعوبات التي تؤرق الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة محمد يوسف، وتربك حساباته كثيرًا قبل مواجهة اليوم.

 

وتبرز "مصر العربية"، أبرز الصعوبات التي تواجه أصحاب الرداء الأحمر في مباراة اليوم، والحلول التي قد يلجأ إليها الجهاز الفني، من أجل تخطي عقبة الفريق الأثيوبي.

 

أزمة هجومية

لا شك، أن النادي الأهلي، يعاني من أزمة هجومية كبيرة في مباراة اليوم، خصوصًا في ظل الاعتماد على مروان محسن، كمهاجم وحيد في القائمة بمفرده، نظرًا لغياب الثنائي وليد أزارو ومروان محسن.

 

ويغيب المغربي وليد أزارو، بسبب إيقافه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"؛ على خلفية واقعة "تمزيق القميص"، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تمت معاقبته بإيقافه مباراتين.

 

أما صلاح محسن، يعاني من شد في العضلة الخلفية ويغيب على أثره لمدة لا تقل بأي حال من الأحوال عن 3 أسابيع، وفقًا لتقرير الجهاز الطبي بالنادي الأهلي بقيادة خالد محمود.

 

ورطة دفاعية

تأتي ثاني الأزمات التي تقف عائقا أمام المارد الأحمر في مواجهة أمام جسما الإثيوبي في دور الـ32، البحث عن بديل سعد سمير في الخط الخلفي، الأمر الذي يضع محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للأحمر، في حيرة.

 

وتكمن الأزمة، لعدم امتلاك أحمد علاء، مدافع الفريق، الخبرات الأفريقية اللازمة التي تؤهله للعب أساسيا في أفريقيا، وهو ما يتجلى حال الاعتماد عليه في مباراة اليوم.

 

وبخلاف ذلك، فإن هفوات المالي ساليف كوليبالي والتي تسبب في العدبد من الكوارث للفريق خلال الفترة الماضية، تجعل الجهاز الفني قلقًا من الاعتماد عليه، خصوصًا وأنه تسبب في أزمات بالنهائي الأفريقي أمام الترجي التونسي.

 

افتقاد الخبرات

يغيب عن النادي الأهلي في مباراة اليوم، عدد ليس بالقليل من العناصر التي تمقل ثقل وخبرة داخل الفريق الأحمر، وهو ما يتسبب في أزمة كبيرة للجهاز الفني بالفريق.

 

ويعتبر حسام عاشور لاعب خط الوسط، وأحمد فتحي الظيهر الأيمن، ومحمد الشناوي الحارس الأساسي، وعلي معلول الظهير الأيسر، من أبرز الأسماء التي سيعاني أصحاب الرداء الأحمر لعدم وجودها في تشكيلة اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان