رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخزائن تُفتح على مصراعيها.. هل ينتقل كين ونيمار إلى «الليجا»؟

الخزائن تُفتح على مصراعيها.. هل ينتقل كين ونيمار إلى «الليجا»؟

تحقيقات وحوارات

نيمار وهاري كين

الخزائن تُفتح على مصراعيها.. هل ينتقل كين ونيمار إلى «الليجا»؟

محمد عبد الغني 12 ديسمبر 2018 23:00

 

 لا يتوقف الحديث عن انتقالات اللاعبين في أوروبا خلال تلك الفترة، خاصة مع اقتراب موعد الميركاتو الشتوي في يناير المقبل، وسعي الأندية لتدعيم صفوفها لمواصلة مشوارها في البطولات المختلفة.

 

وخلال الآونة الأخيرة، كثر الحديث حول بعض اللاعبين البارزين في عالم الكرة الأوروبية، ويتعلق الأمر بالثنائي، النجم البرازيلي نيمار دي سيلفا لاعب باريس سان جيرمان، والإنجليزي هاري كين نجم فريق توتنهام.

 

نيمار

 

على الرغم من أن فريق سان جيرمان وضع حدا لمسألة انتقال اللاعب في الفترة المقبلة حيث أعلن إغلاق الباب بشأن بيع لاعبيه وبالأخص نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي مشيرا إلى بقاء النجمين ضمن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، إلا أن الأمر لم يحسم بعد.

 

وأشارت وسائل إعلام أوروبية، بينها صحيفة "إكسبريس" والتي تحدثت عن احتمالية عودة نيمار إلى إسبانيا إما إلى برشلونة أو منافسه ريال مدريد.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن النادي الملكي يتابع نيمار منذ أكثر من عام ولكن دون نجاح يذكر، لكن الصحيفة أشارت في الوقت نفسه إلى أن الفريق الباريسي عزز علاقته بالنجم البرازيلي مع بشكل كبير.

 

وقالت الصحيفة إن نيمار وقع على اتفاقية مع البنك القطري ليصبح سفيره العالمي الجديد، وتضمن الاتفاقية حقوق الصورة الدعائية للاعب، كما أن والد النجم البرازيلي وافق على العقد ووقع عليه أيضا.

 

فيما تقول صحيفة "ABC" الإسبانية إن نجم فريق باريس سان جيرمان ، هو اللاعب الوحيد، الذي سيدفع فريق ريال مدريد مبلغاً مالياً كبيراً، من أجل الظفر بخدماته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وأوضح موقع "ABC" أن "الأبيض الملكي" لن يتحرك لإبرام صفقة نيمار، إلا في حالة واحدة، وهي تأكيد النجم البرازيلي لإدارة باريس سان جيرمان أنه يريد الرحيل عن الفريق الباريسي، والانتقال إلى ريال مدريد.

 

 

وتابع المصدر أن "الميرنجي"، سيدخل بعد ذلك في مفاوضات مع باريس سان جيرمان، بهدف حسم صفقة انتقال نيمار إلى صفوفه.

 

هذا، ويُحاول ريال مدريد جاهداً تدعيم صفوفه بلاعبين من كبار  لا سيما بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وتذبذب مستوى الفريق، الذي يحتل حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

يُشار إلى أن نيمار دا سيلفا (26 عاماً)، يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان ينتهي صيف 2022، في حين تبلغ القيمة المالية للنجم البرازيلي في عالم الساحرة المستديرة حالياً حوالي 180 مليون يورو.

 

 

هاري كين

 

نجم آخر، حديث وسائل الصحافة الأجنبية في الفترة الأخيرة، بعد ارتباط اسمه بنادي القمة في إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، وهو الإنجليزي هاري كين نجم فريق توتنهام.

 

وقالت صحيفة "ديلي ستار" إن برشلونة مستعد لفتح خزائنه من أجل ضم نجم فريق توتنهام هاري كين، وأضاف الموقع البريطاني أن النادي الكتالوني سيضع حوالي 200 مليون جنيه استرليني على طاولة النادي اللندني، من أجل إقناعه بالتخلي عن كين.

 

وأفادت "ديلي ستار" أن إدارة نادي كتالونيا وضعت هاري كين على رأس قائمة اللاعبين، الذين يعتزم برشلونة التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وذلك بعد اقتراب سواريز من بلوغ سن الـ 32 ومعاناته من إصابة طويلة في الركبة، كلها عوامل تدفع برشلونة للبحث عن خليفة للهداف الأوروجوياني.

 

 

من جهة أخرى، شددت الصحيفة على أن مهمة برشلونة لن تكون مفروشة بالورود من أجل الظفر بخدمات هاري كين، الذي يُعد من الدعامات الأساسية للفريق اللندني، بيد أن انتقال توتنهام المتوقع إلى ملعبه الجديد وارتفاع التكاليف نتيجة لذلك قد يدفع توتنهام إلى الموافقة على رحيل كين مقابل مبلغ مالي كبير.

 

على الجانب الآخر، لم يوقع فلورنتينو بيريز يبحث عن مهاجم فذ يستطيع تعويض رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ، ويضع بريز هاري كين على رأس قائمة المطلوبين للنادي الملكي.

 

لكن وبحسب موقع tribuna”" فإن نادي مدريد سيواجه منافسة صعبة من أجل الحصول على خدمات اللاعب ، حيث يسعى غرينه التقليدي برشلونة في الحصول على توقيع اللاعب، ويستعد نادي كتالونيا لدفع 200 مليون يورو لمهاجم سبيرز.

 

 

وأشارت تقارير سابقة إلى أن بيريز سيضع حوالي 215 مليون يورو على طاولة "السبيرز"، من أجل السماح للدولي الإنجليزي بالانتقال إلى ريال مدريد.

 

الجدير ذكره أن هاري كين (25 عاما)، يرتبط بعقد مع توتنهام يمتد حتى صيف 2024، في حين تبلغ القيمة المالية للدولي الإنجليزي حالياً حوالي 150 مليون يورو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان