رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«مونديال الأندية».. فرصة تاريخية بين أقدام «حسين الشحات»

«مونديال الأندية».. فرصة تاريخية بين أقدام «حسين الشحات»

تحقيقات وحوارات

حسين الشحات

«مونديال الأندية».. فرصة تاريخية بين أقدام «حسين الشحات»

أكرم نوار 12 ديسمبر 2018 15:50

يستعد حسين الشحات لاعب منتخب مصر والمحترف في صفوف فريق العين الإماراتي لكتابة فصل جديد في تاريخه الاحترافي كلاعب كرة قدم، عندما يشارك مع فريق العين اليوم في اللقاء الافتتاحي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات.

 

ومن المقرر أن يقص فريق العين شريط نسخة عام 2018 من بطولة مونديال الأندية، عندما يلتقي فريق ويلنجتون النيوزيلندي في تمام الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين.

 

مشاركة مُنتظرة

 

ومن المتوقع أن يشهد لقاء اليوم ظهور حسين الشحات ضمن تشكيل العين، كون لاعب الفراعنة أحد الأعمدة الأساسية للفريق الإماراتي.

 

ويتطلع الشحات لتقديم مستوى جيد في البطولة وقيادة فريقه لأقصى مدى ممكن فيها، خصوصًا وأن عاملي الأرض والجمهور يقفان في صالح فريقه الذي يشارك في البطولة باعتباره حامل لقب الدوري الإماراتي وممثل البلد المضيف للبطولة.

 

تجربة فريدة

 

ولا شك أن حدث بقيمة المشاركة في مونديال الأندية سيظل نقطة مضيئة في تاريخ حسين الشحات، وكذلك في تاريخ فريق العين والذي سيسجل اليوم أول مشاركة له بتاريخه في البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

والمؤكد أن لاعب الفراعنة سيحاول تقديم أفضل ما لديه خلال مشاركة فريقه بمونديال الأندية، ليس فقط لمساعدة العين على التقدم في البطولة وإنما من أجل التأكيد على أنه كان صفقة رابحة للفريق الإماراتي والذي حصل على خدماته بداية العام الجاري.

 

رقابة حمراء

 

وستكون أنظار مسئولي التعاقدات بالنادي الأهلي المصري وجهازه الفني موجهة صوب مونديال الأندية من أجل متابعة مستوى حسين الشحات كونه على رأس قائمة المرشحين للانضمام لصفوف الشياطين الحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

وخلال الأيام الأخيرة ترددت أنباء عن اعتزام مسئولي الأهلي إنهاء إجراءات ضم الشحات من العين بعد انتهاء مشاركة الأخير في مونديال الأندية، وبحسب ما هو متداول أبدى النادي الإماراتي مرونة حول فكرة الاستغناء عن اللاعب خصوصًا وأن النادي يستعد لضم أجانب جدد لصفوف فريقه وهو ما يستلزم الاستغناء عن بعض الأسماء الموجودة حاليًا لإخلاء أماكن بقائمة محترفي الفريق.

 

فرصة مثالية

 

وحتى إذا لم يتحقق سيناريو انتقال الشحات لصفوف الأهلي في يناير المقبل، ستكون بطولة كأس العالم للأندية فرصة مثالية بالنسبة لنادي العين من أجل تسويق محترفه المصري.

 

وعادة ما يحظى مونديال الأندية بمتابعة دقيقة من وكلاء اللاعبين والأندية الباحثة عن لاعبين مميزين لضمهم، لذلك يبقى من غير المستبعد أن يزاحم الأهلي على خدمات حسين الشحات أندية أخرى من خارج مصر وبالتحديد من منطقة الخليج عقب انتهاء منافسات مونديال الأندية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان