رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحديات بالجملة تنتظر «علي ماهر» في بداية مشواره مع «إنبي»

تحديات بالجملة تنتظر «علي ماهر» في بداية مشواره مع «إنبي»

أكرم نوار 12 ديسمبر 2018 10:05

يخوض فريق الكرة الأول بنادي إنبي أول اختبار له تحت قيادة مدربه الجديد علي ماهر، عندما يستضيف الفريق البترولي فريق النجوم على ملعب بتروسبورت، في لقاء يأتي ضمن الجولة الـ17 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وتولى علي ماهر مهام القيادة الفنية لفريق إنبي مؤخرًا خلفًا للمدرب خالد متولي، والذي رحل عن تدريب الفريق البترولي بسبب سوء النتائج.

 

وفي مستهل مشواره مع إنبي اليوم سيواجه علي ماهر سلسلة من الاختبارات، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

موقف صعب

 

لا شك أن الموقف المتأزم الذي يمر به فريق إنبي سيكون هو أول التحديات التي سيواجهها علي ماهر في بداية مشواره مع إنبي.

 

ويحتل الفريق البترولي حاليًا المركز قبل الأخير في جدول بطولة الدوري برصيد 14 نقطة حصدهم الفريق على مدار 15 مباراة بواقع 3 انتصارات و5 تعادلات و7 هزائم.

 

وسيكون ماهر مُطالبًا بوضع بصمته سريعًا على الفريق من خلال قيادة الكتيبة البترولية لتصحيح وضعها في جدول بطولة الدوري والخروج من دائرة الفرق المهددة بالهبوط.

 

معنويات متردية

 

كذلك ستكون الحالة النفسية السيئة للاعبي إنبي هي أحد التحديات التي سيواجهها علي ماهر اليوم في بداية مشواره الرسمي مع الفريق البترولي.

 

وبعد جلوسه على كرسي المدير الفني لإنبي خلفًا لخالد متولي خصص علي ماهر جانبًا كبيرًا من وقته للنواحي النفسية للاعبين، حيث سعى المدرب الجديد للفريق للشد من أزر لاعبيه وحثهم على الخروج من كبوتهم الحالية.

 

ولا شك أن غياب الانتصارات عن الفريق لفترة طويلة أفقد اللاعبين الثقة بشكل كبير، إذ لم يذق فريق إنبي طعم الفوز في بطولة الدوري منذ انتصاره على وادي دجلة يوم 24 سبتمبر الماضي في إطار الجولة الثامنة لبطولة الدوري.

 

ومنذ لقاء دجلة خاض فريق إنبي 8 لقاءات تعادل في أول 5 منهم وخرج خاسرًا في الثلاث مباريات الأخيرة.

 

دوافع النجوم

 

أيضًا سيشكل فريق النجوم أحد التحديات الصعبة التي سيواجهها فريق إنبي في لقائهما المنتظر اليوم، إذ يسعى الأول لحصد الثلاث نقاط وتعميق جراح مضيفه البترولي.

 

ويزيد من دوافع فريق النجوم للخروج فائزًا في مباراة اليوم ابتعاده عن طريق الانتصارات في آخر جولتين ببطولة الدوري واللتين شهدتا خسارته أمام المقاصة وبيراميدز على التريتب.

 

ويزيد من الضغوط الملقاة على لاعبي النجوم وجهازهم الفني موقع الفريق في جدول بطولة الدوري، إذ يحتل الفريق حاليًا المركز الـ13 برصيد 16 نقطة ولا تفصله سوى نقطة وحيدة عن صاحب المركز الـ16 (أول مراكز الهبوط)، لذلك يتطلع الفريق لتفادي الوقوع في فخ النتائج السلبية سعيًا لتثبيت أقدامه في المنطقة الآمنة بجدول بطولة الدوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان