رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

كأس العالم للأندية بالإمارات.. تعرف على التفاصيل

كأس العالم للأندية بالإمارات.. تعرف على التفاصيل

تحقيقات وحوارات

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية بالإمارات.. تعرف على التفاصيل

محمد عبد الغني 10 ديسمبر 2018 18:10

 

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية في أبوظبي، وذلك بعد صعود فريق ريفر بليت بطل كأس ليبارتدورس عقب فوزه على بوكا جونيورز ليضع نفسه في المقعد الأخير في البطولة.

 

وأنهت دولة الإمارات استعداداتها لاستضافة الحدث العالمي الذي سيحظى بمتابعة كبيرة في مختلف القارات خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري.

 

يشارك في بطولة مونديال العالم للأندية 7 فرق وهم: ريال مدريد (بطل أوروبا) والعين (بطل الدورى الإماراتى) وجوادالاخارا المكسيكى (بطل كونكاكاف) وتيم ويلنجتون الأسترالى (بطل أوقيانوسيا) و الترجى التونسى (بطل إفريقيا)، وريفربليت الذي تأهل أمس بعد تتويجه لكأس ليبرتادوريس.

 

أبوظبي تتأهب

 

عملت أبوظبي منذ فترة على ترتيبات عدة كي تجعل من النسخة الحالية للبطولة مميزة عن البطولات السابقة، وسط توقعات بحضور نحو 150 ألف مشجع لجميع مبارياتها بمدينتي أبوظبي والعين.

 

ويواجه فريق العين الإماراتي فريق ويلنجتون النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 12 ديسمبر الجاري في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين وسط توقعات بمؤازرة جماهيرية كبيرة لممثل الإمارات وتطلعات لتحقيق انجاز تاريخي في البطولة.

 

من جانبه أكد عارف حمد العواني مدير بطولة كأس العالم للأندية أن اللجنة المنظمة بذلت مجهودات كبيرة لضمان تقديم نسخة مميزة للبطولة.. مشيراً إلى أن كل مباراة من المتوقع أن يشارك في تنظيمها 1300 فرد من أعضاء اللجنة المنظمة والكوادر الأمنية والمتطوعين وغيرهم.

 

وأشار إلى أنه تم حجز 13 فندقاً في أبوظبي والعين لتغطية احتياجات الفرق المختلفة المشاركة وأن هناك أكثر من 550 غرفة تم حجزها بواقع 5 آلاف ليلة فندقية منها 3 آلاف في أبوظبي و ألفان في مدينة العين، بحسب وكالة وام.

 

و كشف أن نحو 90 % من تذاكر البطولة تم بيعها بشكل كامل لافتاً إلى أن النسخة الحالية تحظى بإقبال جماهيري كبير نظراً للجماهيرية العريضة للفرق المشاركة بدون استثناء.

 

و لفت إلى أن حفل افتتاح البطولة ووفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون مبسطاً ومختصراً.. مشيراً إلى أنه تم تطبيق تقنية متطورة جديدة في استاد "هزاع بن زايد" وهي " تقنية تدبيس أرضية الملعب" وذلك نظراً للضغط في عدد المباريات على الملعب وقال إن هذه التقنية تطبق للمرة الأولى في ملاعب المنطقة وتعد مثالية لضمان الحفاظ على جودة أرضية الملعب.

 

الترجي يختتم الاستعدادات

 

أنهى فريق الترجي التونسي استعداداته مونديال الأندية، بفوز ودي ضد فريق مستقبل سكرة الناشط بدوري الهواة بهدفين نظيفين.

 

وتتجه بعثة الفريق المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا اليوم الإثنين إلى الإمارات للمشاركة في كأس العالم للأندية.

 

وضمت قائمة لاعبي الترجي المشاركة في البطولة 23 لاعباً، يغيب عنها بالخصوص اللاعبين محمد علي اليعقوبي ومحمد علي الصغير بداعي الإصابة.

 

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى

معز بن شريفية، رامي الجريدي، علي الجمل.

خط الدفاع

خليل شمام، سامح الدربالي، شمس الدين الذوادي، علي المشاني، أيمن محمود، ايهاب مباركي، أيمن بن محمد، حسين الربيع.

وسط الملعب

محمد أمين المسكيني، فوسيني كوليبالي، فرانك كوم، غيلان الشعلالي، سعد بقير، محمد علي بن رمضان، آدم الرجايبي

خط الهجوم

بلال الماجري، هيثم الجويني، أنيس البدري، يوسف البلايلي، طه ياسين الخنيسي.

 

ويلعب الترجي في 15 ديسمبر الجاري في الدور الثاني مع الفائز من مباراة الدور الأول بين فريق العين الإماراتي وتيم ولينغتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.

 

الملكي يصل الأحد

 

أمام فيما يخص فريق ريال مدريد ، فأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن وصول الفريق إلى العاصمة أبوظبي مساء الأحد المقبل، لأداء مباراة الدور قبل النهائي الأولى 19 ديسمبر على استاد مدينة زايد الرياضة مع الفائز من مباراة كاشيما إنتلرز الياباني بطل آسيا وجوادا لاخارا المكسيك بطل الكونكاكاف.

 

وسيؤدي ريال مدريد أول تدريب له في اليوم التالي (الإثنين) على ملعب جامعة نيويورك بجزيرة المارية بأبوظبي، وسيؤدي تدريبه الأخير الثلاثاء 18 ديسمبر على استاد مدينة زايد الرياضية.

 

وأشارت اللجنة إلى ان فريق ريال مدريد سيتعامل كأي بعثة أخرى من الفرق المشاركة، لكنهم يطلبون أشياء خاصة بهم، وتكون على نفقتهم الخاصة بعيداً عن لوائح البطولة المالية، كحجز غرف إضافية في الفندق الذي ستقيم فيه البعثة لعائلات اللاعبين أو غير ذلك من الأمور الأخرى.

 

 

يذكر أنه قد وصلت إلى الإمارات، بعثة فريق جوادا لاخارا المكسيكي بطل الكونكاكاف عن طريق مطار دبي، قادمة من مدينة هيوستين، فيما ستصل بعثة فريق كاشيما انتلرز الياباني بطل آسيا بعد غد.

 

جدول مباريات كأس العالم للأندية بالكامل:

 

1-الأربعاء – 12 ديسمبر – العين الإماراتي ضد تيم ويلينجتون النيوزيلندي -الخامسة والنصف مساءً.

 

2-السبت – 15 ديسمبر - كاشيما آنتليرز الياباني ضد جوادالاخارا المكسيكي – الثالثة عصراً.

 

3-السبت – 15 ديسمبر – الترجي التونسي ضد الفائز من المباراة رقم 1 (العين ضد ويلينجتون)) – السادسة والنصف مساءً).

 

4-الثلاثاء – 18 ديسمبر – مباراة المركز الخامس – الخاسر بين المباراة رقم 2 (الترجي ضد العين/ ويلينجتون) ضد الخاسر في المباراة رقم 3 (كاشيما ضد جوادالاخارا)) – الرابعة والنصف مساءً).

 

نصف النهائي

5-الثلاثاء – 18 ديسمبر – ريفر بليت الأرجنتيني ضد الفائز من المباراة رقم 2 (الترجي ضد العين / ويلينجتون)) – السابعة والنصف مساءً).

6-الأربعاء – 19 ديسمبر – ريال مدريد الإسباني ضد الفائز من المباراة رقم 3 (كاشيما ضد جوادالاخارا)) – الرابعة والنصف مساءً.

 

المركز الثالث

السبت – 22 ديسمبر – الخاسر من اللقاء رقم 6 ضد الخاسر من اللقاء رقم 5 – الرابعة والنصف مساءً.

 

نهائي كأس العالم للأندية

السبت – 22 ديسمبر – الفائز من المباراة رقم 5 ضد الفائز من المباراة رقم 6 – السابعة والنصف مساءً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان