رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

في اجتماع اليوم.. 3 ملفات على طاولة مجلس الأهلي

في اجتماع اليوم.. 3 ملفات على طاولة مجلس الأهلي

محمد علاء 10 ديسمبر 2018 11:26

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اجتماعًا هامًا اليوم الاثنين، من أجل مناقشة العديد من الملفات الهامة المتعلقة بمنظومة كرة القدم، بعد انتهاء رحلة رئيس النادي العلاجية والتي كانت في ألمانيا.

 

ومن المنتظر، أن يحسم اجتماع اليوم، العديد من الملفات التي كان محل جدال في الساعات القليلة الماضية، بالإضافة إلى أنها تشغل بال العديد من الجماهير الحمراء، التي تترقب قرارات اليوم.

 

ومن أبرز الملفات التي سيتم طرحها في اجتماع اليوم:

 

المدير الفني

 

يعتبر ملف المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، على رأس الملفات التي يجب مناقشتها في اجتماع اليوم، خصوصًا وأن الفرنسي باتريس كارتيرون، رحل منذ مدة ليست بالقليلة عن القيادة الفنية للفريق، ويتولى محمد يوسف المهمة الفنية بدلاً منه.

 

وكانت إدارة الأهلي، قد أصدرت فرمانًا برحيل كارتيرون، بعد خسارة اللقب الأفريقي، عقب الهزيمة أمام الترجي التونسي بأربعة أهداف دون رد في النهائي، فضلاً عن وداع البطولة العربية، بعد التعادل أمام الوصل الإماراتي.

 

وتلقى مسئولو النادي الأهلي ترشيحات من وكلاء لاعبين، بترحيب كارلوس دونجا المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل، بتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

 

وكذلك انضم المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لقائمة المدربين المرشحين لتدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة خلفًا للفرنسى بارتيرس كارتيرون، حيث قد يتم الاستقرار على المدرب الجديد في اجتماع اليوم.

 

ملف التعاقدات

 

تسيطر حالة من عدم الاستقرار على لجنة التعاقدات بالأهلي منذ أن قرر محمود الخطيب رئيس النادي ضم هيثم عرابي إلى عضويتها، وهو القرار الذي لم يعجب محمد فضل مدير لجنة التعاقدات وحسام غالي منسق لجنة الكرة ودفعهما للتقدم باستقالتهما من منصبيهما.

 

ومع بدء النادي الأهلي في إبرام صفقاته الشتوية ظهر الثنائي محمد فضل وحسام غالي في صدارة المشهد من جديد، وبالتحديد في صفقة محمد محمود صانع ألعاب وادي دجلة والذي وقع قبل أيام على عقود انتقاله للنادي الأهلي.

 

وحتى اللحظة لم يدلي هيثم عرابي بدلوه في الصفقات الشتوية للأهلي، على الأقل ليرد على الصفقات الأخيرة التي أبرمها النادي بفضل تحركات ملموسة من محمد فضل.

 

ويسعى مجلس الخطيب، إلى حسم الأمر في اجتماع اليوم، سواء باستمرار عرابي مع تركيزه في الصفقات الخارجية فحسب، بل تتم إقالته، على أن يكون للثنائي فضل وغالي الحرية الكاملة في إبرام الصفقات.

 

الراحلون

 

يحسم مجلس إدارة النادي الأهلي، بشكل كبير ملف الراحلين عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، في ظل وجود رغبة لأكثر من لاعب للرحيل.

 

ويأتي عمرو جمال، مهاجم الفريق، على رأس هؤلاء اللاعبين، إلا أنه لم يتحدد كيفية رحيله سواء إعارة أم بيع نهائي، ولم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للاعب عمرو بركات.

 

وهناك أيضًا، بعض اللاعبين التي طالبت بالرحيل على سبيل الإعارة بحثًا عن فرصة للمشاركة بشكل أساسي أمثال باسم علي وأكرم توفيق وغيرهما، وهو ما يتم حسمه في اجتماع المجلس اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان