رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| ريفر بليت يتوج بكأس «ليبرتادوريس» على حساب بوكا جونيورز

فيديو| ريفر بليت يتوج بكأس «ليبرتادوريس» على حساب بوكا جونيورز

تحقيقات وحوارات

فرحة لاعبي ريفربليت

فيديو| ريفر بليت يتوج بكأس «ليبرتادوريس» على حساب بوكا جونيورز

محمد عبد الغني 10 ديسمبر 2018 00:24

 

 توج فريق ريفربليت الأرجنتيني بكأس كوبا ليبرتادوريس، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، على مواطنه بوكا جونيورز في مباراة الإياب مساء اليوم على استاد سينتياجو برنابيو. 

 

وقلب فريق ريفر بليت، الطاولة على بوكا ، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثية ليتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب "لابومبونيرا" معقل بوكا انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، ليفوز ريفر بنتيجة (5-3) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

سجل الأرجنتيني داريو بينيديتو مهاجم بوكا جونيورز  الهدف الأول قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الاول، بعدما أنهى هجمة مرتدة نموذجية لفريقه في الشباك بطريقة رائعة.

 

وكثف ريفر بليت، محاولاته في الشوط الثاني من أجل إدراك التعادل، حتى كان له ما أراد في الدقيقة 68 عن طريق تسديدة مميزة ببطن القدم من المهاجم الأرجنتيني لوكاس براتو.

 

وفي الشوط الإضافي الثاني، وتحديداً الدقيقة 108 أطلق لاعب الوسط الكولومبي خوان كينتيرو تسديدة صاروخية معلناً عن هدف التقدم لريفربليت، الذي أكد فوزه وتتويجه بهدف ثالث في الثواني الأخيرة من المباراة عن طريق الأرجنتيني جونزالو مارتينيز.

 

وأكمل ريفر بليت عقد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم 2018، التي تنطلق في الإمارات مساء الأربعاء المقبل.

 

وكانت جماهير ريفر بليت  قامت بالاعتداء على حافلة بوكا جونيورز قبل مواجهة الإياب على ملعب لا مونيمينتال في الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

 

وتسببت الاعتداءات في إصابة أربعة من لاعبي بوكا جونيورز، وهو ما دفع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" لاتخاذ قرار في وقت لاحق بإقامة المواجهة خارج الأراضي الأرجنتينية، قبل حسم مكان المواجهة باختيار الملعب الخاص بفريق ريال مدريد.

 

ولا تعتمد لوائح كونميبول على أفضلية الأهداف خارج الأرض في حالة التعادل بمجموع المباراتين في المواجهة النهائية لبطولة كوبا ليبرتادوراس، وهو ما يعني أن مواجهة مدريد ستصبح نهائيًا حاسمًا مستقلًا بذاته، حيث ستمتد المواجهة إلى شوطين إضافيين وركلات ترجيح في حالة انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان