رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صفقات الشتاء.. «الترجمة الأولى» للحرب بين «جناحي التعاقدات» في الأهلي

صفقات الشتاء.. «الترجمة الأولى» للحرب بين «جناحي التعاقدات» في الأهلي

تحقيقات وحوارات

فضل وعرابي وغالي

صفقات الشتاء.. «الترجمة الأولى» للحرب بين «جناحي التعاقدات» في الأهلي

أكرم نوار 08 ديسمبر 2018 14:05

رغم أن إدارة النادي الأهلي تمضي بخطى ثابتة على طريق تعزيز صفوف فريق الكرة الأول بالنادي بعناصر جديدة، إلا أن الصفقات الأخيرة للفريق كشفت عن جانب آخر يتمثل في حالة الحرب الباردة الموجودة داخل لجنة التعاقدات بالنادي.

 

وتسيطر حالة من عدم الاستقرار على لجنة التعاقدات بالأهلي منذ أن قرر محمود الخطيب رئيس النادي ضم هيثم عرابي إلى عضويتها، وهو القرار الذي لم يعجب محمد فضل مدير لجنة التعاقدات وحسام غالي منسق لجنة الكرة ودفعهما للتقدم باستقالتهما من منصبيهما.

 

ظهور فعال

 

ومع بدء النادي الأهلي في إبرام صفقاته الشتوية ظهر الثنائي محمد فضل وحسام غالي في صدارة المشهد من جديد، وبالتحديد في صفقة محمد محمود صانع ألعاب وادي دجلة والذي وقع قبل أيام على عقود انتقاله للنادي الأهلي.

 

وظهر الثنائي فضل وغالي خلال جلسة توقيع اللاعب على عقوده الجديدة مع الأهلي، وهو ما جعل البعض يتساءل حول سر تواجدهما رغم تقدم كل منهما باستقالته، والتي لم يتم الفصل فيها حتى الآن من قبل مجلس إدارة النادي.

 

 

نشاط متواصل

 

ولم يكن فضل بعيدًا عن صفقة الأهلي الأخيرة والتي تم بموجبها الحصول على خدمات محمود وحيد الظهير الأيسر لفريق مصر المقاصة.

 

وخلال الصور التي تم نشرها أمس ظهر فضل خلال مراحل توقيع العقود بين محمود وحيد ومسئولي المقاصة من جهة وبين النادي الأهلي من الجهة الثانية، وأوضحت الصور وجود دور كذلك للمهندس عدلي القيعي مستشار مجلس إدارة النادي الأهلي للتعاقدات.

 

 

غياب وتحرك سري

 

وحتى اللحظة لم يدلي هيثم عرابي بدلوه في الصفقات الشتوية للأهلي، على الأقل ليرد على الصفقات الأخيرة التي أبرمها النادي بفضل تحركات ملموسة من محمد فضل.

 

وبحسب ما هو متداول يولي هيثم عرابي في الوقت الحالي تركيزه صوب حسم بعض الصفقات الخارجية لصالح النادي الأهلي، وفي مقدمتها صفقة محمود بنحليب مهاجم فريق الرجاء المغربي، كذلك يتحرك عرابي أيضًا على صعيد التفاوض مع عمرو طارق لاعب منتخب مصر المحترف في صفوف فريق أورلاندو سيتي الأمريكي.

 

ويبدو كذلك أن لهيثم عرابي دور فاعل في التفاوض مع لاعب وسط الفراعنة علي غزال المرشح لارتداء قميص الأهلي بعد انتهاء تجربته مع نادي فانكوفر الكندي، لكن تبقى كل تلك التحركات بانتظار حصد نتائجها على أرض الواقع.

 

 

تقييم وحُكم

 

وعلى الأرجح ستنتظر إدارة النادي الأهلي حتى انتهاء فترة الانتقالات الشتوية وإسدال الستار على نشاط النادي في سوق انتقالات اللاعبين، قبل الاستقرار على الشكل النهائي للجنة التعاقدات بالنادي.

 

والمؤكد أن إدارة النادي ستضع في اعتبارها محصلة جهود كل جبهة بلجنة التعاقدات، ومن الوارد أن يتم رفض استقالة فضل بشكل رسمي إذا ما رأت الإدارة أن الأخير أثبت جدارته خلال الميركاتو الشتوي.

 

كذلك ستكون صفقات الشتاء هي عنوان تقييم إدارة النادي لهيثم عرابي، والتي في ضوئها سيتحدد على الأرجح ما إذا كان سيتم الإبقاء عليه أو توجيه الشكر له، خصوصًا وأن تعيينه صاحبه اتهامات صريحة من الثنائي فضل وحسام غالي بتلقيه عمولات خلال فترة عمله السابق مع النادي أثناء ولاية مجلس محمود طاهر، لكن تبقى فرص تعاون جبهتي لجنة التعاقدات بالأهلي مع بعضهما البعض صعبة الحدوث في ظل الخلاف المعلن بينهما وعدم تقبل كل طرف منهما للتعامل مع الآخر، وهو ما يدفع باتجاه ترجيح كفة إحدى الجبهتين بقرار من المجلس الأحمر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان