رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«المفاجآت» شعار موسم «زعيم الثغر»

«المفاجآت» شعار موسم «زعيم الثغر»

تحقيقات وحوارات

فريق الاتحاد السكندري

«المفاجآت» شعار موسم «زعيم الثغر»

أكرم نوار 08 ديسمبر 2018 14:00

يبقى فريق الاتحاد السكندري واحدًا من أعمدة الكرة في مصر بما يتمتع به من جماهيرية طاغية في عاصمة مصر الثانية مدينة الإسكندرية.

 

وعلى مدار المواسم الماضية ظل فريق الاتحاد ضمن دائرة أندية الوسط على المستوى المحلي، إلا أن الفريق السكندري خلال الموسم الحالي بدأ يفجر المفاجأة تلو الأخرى، وهو ما زاد من آمال جماهيره في رؤية فريقها يسطر فصل جديد في كتاب أمجاده، والذي يمتلك فيه 6 ألقاب في بطولة كأس مصر.

 

بداية قوية

 

واستهل فريق الاتحاد السكندري بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل على المستوى العربي، عندما أقصى فريق الترجي التونسي من دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية (كأس زايد للأندية الأبطال).

 

وأطاح زعيم الثغر بالترجي بعد تعادله معه ذهابًا في الإسكندرية بهدف لمثله، ثم تعادل الفريقان مرة أخرى في معقل الفريق التونسي بهدفين لمثلهما، ليتأهل الاتحاد إلى دور الـ16 على حساب حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

 

ولم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يحقق الاتحاد مثل هذه المفاجأة خصوصًا وأن الفريق شارك في البطولة بعد خوضه منافسات الدور التمهيدي، والذي شهد تحقيقه مفاجأة أيضًا بعد تصدره المجموعة الثانية والتي ضمت إلى جواره فرق الفتح الرباطي المغربي والسالمية الكويتي وأساس تليكوم الجيبوتي.

 

صفعة من العيار الثقيل

 

وبعد نحو شهر من إقصاء الترجي من البطولة العربية فجر فريق الاتحاد مفاجأة أخرى من العيار الثقيل ولكن هذه المرة على المستوى المحلي، وذلك بعدما تغلب على الأهلي بنتيجة 4-3 في إطار الجولة العاشرة لبطولة الدوري.

 

وقدم زعيم الثغر في هذه المباراة عرضًا قويًا أمام الشياطين الحمر حاملي لقب الدوري، حيث وقف الاتحاد ندًا قويًا أمام نجوم الأهلي وأجبر الفريق الأحمر على الخروج خالي الوفاض من هذه المباراة.

 

مفاجأة جديدة

 

وقبل نحو أسبوع من الآن عاد فريق الاتحا ليمارس هواية تفجير المفاجآت والتي كان ضحيتها هذه المرة فريق نادي الزمالك، والذي انتهى مشواره بالبطولة العربية على يد زعيم الثغر.

 

ورغم خسارته في لقاء ذهاب دور الـ16 على أرضه بهدف نظيف استطاع فريق الاتحاد أن يفوز في لقاء الإياب أمام الزمالك بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي غلبت كفة الاتحاد ليتأهل "سيد البلد" إلى ربع نهائي البطولة العربية، على حساب ضحية جديدة من أصحاب الوزن الثقيل هو فريق الزمالك والذي انضم إلى قائمة ضحايا زعيم الثغر على المستوى العربي.

 

تقدم ثابت

 

وخلال الساعات الماضية تمكن فريق الاتحاد من نقل عدوى تألقه العربي إلى الساحة المحلية، حيث تمكن الفريق السكندري أمس من حجز مقعد له بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر.

 

وجاء تأهل الاتحاد لهذا الدور على حساب جاره السكندري فريق سموحة، حيث حسم التعادل السلبي نتيجة الوقت الأصلي لمواجهة الفريقين ليحتكما ركلات الترجيح التي ابتسمت مرة أخرى لـ"سيد البلد".

 

وحتى اللحظة يمكن القول أن فريق الاتحاد يقدم موسم جيد، إذ حافظ على تواجده بالجبهات الثلاث التي يقاتل بها هذا الموسم وهي بطولة الدوري الممتاز التي يحتل فيها حاليًا المركز السابع، إلى جانب بطولتي كأس مصر والبطولة العربية واللتين بلغ الفريق الدور ربع النهائي في كل منهما.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان