رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديربي الرياض.. «معركة كروية» تنتظرها الجماهير السعودية

ديربي الرياض.. «معركة كروية» تنتظرها الجماهير السعودية

تحقيقات وحوارات

مواجهة سابقة بين الهلال والنصر

ديربي الرياض.. «معركة كروية» تنتظرها الجماهير السعودية

أكرم نوار 08 ديسمبر 2018 09:57

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية ظهر اليوم نحو ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، والذي يحتضن لقاء الديربي الناري بين الهلال والنصر، في إطار منافسات الجولة الـ12 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

 

وتكتسب المباراة أهمية قصوى للفريقين وجماهيرهما ليس لكونها تجمع جارين لدودين فحسب، وإنما لكون نتيجتها ستكون مؤثرة بشكل مباشر على معركة الصدارة، وبسبب هذه الاعتبارات أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة إدارة اللقاء إلى الحكم الدولي الأرجنتيني نيستور بيتانا الذي أدار لقائي افتتاح ونهائي مونديال روسيا.

 

هدف مشترك

 

ويستهدف الهلال والنصر نقاط اللقاء الثلاث حيث يطمح الأول لتعزيز تصدره لترتيب البطولة، والتي يتربع حاليًا على قمتها برصيد 28 نقطة، فيما يأتي النصر خلفه مباشرة في المركز الثاني متأخرًا بفارق 3 نقاط، وإن كان النصر قد لعب مباراة واحدة أكثر من الهلال.

 

ويطمح النصر للخروج فائزًا من لقاء اليوم وهو ما سيضمن له تقاسم الصدارة مع غريمه اللدود، ويزيد سخونة الصراع على قمة ترتيب البطولة، ويزيد من تمسك النصر بالفوز الخسارة التي تلقاها العالمي في الجولة الماضية أمام الوحدة، والتي لولاها لدخل الفريق مباراة اليوم وهو على قدم المساواة مع الهلال.

 

وفي المقابل ينظر الهلال لنقاط المباراة الثلاث باعتبارها مسألة حياة أو موت، إذ يتطلع زعيم الكرة السعودية للابتعاد في صدارة ترتيب بطولة الدوري ومضاعفة الفارق الذي يفصله حاليًا عن جاره النصراوي.

 

نجوم بالجملة

 

ويحشد الفريقان كافة أسلحتهما من أجل لقاء الديربي المنتظر اليوم، حيث يتوقع أن يخوض الهلال المباراة بكامل قوته الضاربة.

 

ويضم الهلال في صفوفه عدد من الأسماء اللامعة مثل المهاجم الفرنسي المميز بافيتيمبي وزميله في الخط الأمامي السوري عمر خربين جوميز والحارس العماني المخضرم علي الحبسي، إلى جانب صانع الألعاب البرازيلي كارلوس إدواردو، ومجموعة من اللاعبين السعوديين الدوليين مثل ياسر الشهراني وسالم الدوسري ومحمد البريك ومحمد كنو وعبد الله عطيف وسلمان الفرج.

 

وعلى الجهة الأخرى يمتلك النصر عدد من العناصر المميزة وفي مقدمتهم المغربي نور الدين امرابط والمهاجم النيجيري المميز أحمد موسى إلى جانب ثنائي الوسط المكون من يحي الشهري والبرازيلي بيتروس ماتيوس.

 

أفكار مكشوفة

 

وستشهد مواجهة الهلال والنصر اليوم مبارزة تكتيكية من الدرجة الأولى بين مدربي الفريقين، ويقود فريق الهلال المدرب البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس فيما يتولى مواطنه هيلدر كريستوفا مهام القيادة الفنية لفريق النصر.

 

وسبق لمدرب النصر كريستوفا العمل كمساعد مع جيسوس مدرب الهلال، خلال عمل الأخير مع أحد الأندية البرتغالية، وبالتالي ستكون أفكار كل مدرب بمثابة كتاب مفتوح للآخر.

 

تحدي خاص

 

وسيكون ملعب جامعة الملك سعود الذي يحتضن اللقاء محورًا لصراع من نوع آخر بين الهلال والنصر في ديربي اليوم، وسيحاول الفريق الهلالي الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في المباريات الرسمية على هذا الملعب.

 

وفي المقابل سيحاول النصر إلحاق الهزيمة الرسمية الأولى بالهلال على هذا الملعب والذي تطلق عليه الجماهير الهلالية ملعب "محيط الرعب"، كونه ظل عقدة مستعصية على منافسي الهلال، علمًا أن مباراة اليوم هي أول مواجهة يخوضها النصر على هذا الملعب.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الخسارة الوحيدة التي تلقاها الهلال على هذا الملعب كانت على يد فريق الزمالك المصري بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين في أكتوبر الماضي في إطار كأس السوبر المصري السعودي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان