رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«حرب التصريحات» تنذر بمعركة بين «القطبين»

«حرب التصريحات» تنذر بمعركة بين «القطبين»

تحقيقات وحوارات

سيد عبد الحفيظ وأمير مرتضى

«حرب التصريحات» تنذر بمعركة بين «القطبين»

أكرم نوار 07 ديسمبر 2018 21:00

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تصاعدًا في حدة الشد والجذب بين إدارتي الكرة في قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إذ شهدت الأيام الأخيرة سخونة متزايدة في التصريحات المتبادلة بين الطرفين.

 

ورغم الفارق الكبير بين الزمالك والأهلي في جدول ترتيب بطولة الدوري حاليًا إلا أن أجواء المنافسة بين القطبين لم تفارق ما خرج على لسان بعض مسئولي الناديين في الأيام الماضية، الأمر الذي يبشر بمزيد من التوتر بينهما في الفترة المقبلة.

 

شد وجذب

 

وبدأت الأمور تزداد سخونة بالتزامن مع عودة سيد عبد الحفيظ لتولي منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي، حيث تحدث الأخير في تصريحات له عن سر استبعاد بعض الحكام من إدارة لقاءات نادي الزمالك على المستوى المحلي، ملمحًا إلى وجود مجاملات تحكيمية يستفيد منها نادي الزمالك.

 

في المقابل خرج رئيس نادي الزمالك ليرد على سيد عبد الحفيظ من خلال مقطع فيديو تضمن نقدًا لاذعًا لمدير الكرة بالقلعة الحمراء، وتوعد رئيس الزمالك عبد الحفيظ في حال تكرر حديثه عن نادي الزمالك.

 

ردود متبادلة

 

في المقابل لم يصمت سيد عبد الحفيظ أمام ما صدر بحقه من رئيس الزمالك، حيث استغل مدير الكرة بالأهلي فوز فريقه الأخير على الجونة من أجل توجيه رسالة مبطنة لرئيس القلعة البيضاء.

 

وطالب عبد الحفيظ رئيس الزمالك بالصبر وعدم التعجل لأن مشوار الدوري ما يزال طويل، مؤكدًا أن سياسة الصوت العالي لن تجدي نفعًا مع النادي الأهلي وإدارته.

 

وعلى إثر تلك التصريحات خرج أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك ليهاجم سيد عبد الحفيظ، مطالبًا بإبعاده عن الحديث في شئون الكرة بالنادي الأهلي، مشيرًا إلى أن الأخير ما يزال يخلط بين عمله السابق كمذيع بقناة النادي الأهلي وبين منصبه الحالي كمدير للكرة.

 

وأكد أمير مرتضى منصور أن ناديه لديه المقدرة للرد على ما اعتبرها تجاوزات صدرت من سيد عبد الحفيظ، مشيرًا إلى أن الأخير يحاول إشعال فتنة كروية، مطالبًا إياه بالتركيز على المشاكل الموجودة داخل النادي الأهلي والتي عدد المشرف على الكرة بالزمالك بعضًا منها في إطار تصريحاته.

 

دخول على الخط

 

وخلال الساعات الماضية خرجت حالة الشد والجذب تلك خارج إطار مسئولي القطبين، حيث انضم إلى أطرافها أحمد حسام ميدو نجم ومدرب الزمالك السابق، والذي وجه انتقادات شديدة إلى سيد عبد الحفيظ من خلال حسابه الرسمي على "تويتر".

 

 

وتساءل ميدو عن السر وراء عدم تحرك اتحاد الكرة لمحاسبة عبد الحفيظ بعد تصريحاته المسيئة للتحكيم، وأشار نجم الزمالك السابق إلى أن مدير الكرة بالأهلي يحاول بتصريحاته هذه وضع الحكام والمنافسين تحت ضغوط نفسية، قائلًا إلى أن البعض يحاول استخدام أساليب قذرة من أجل إيقاف مسيرة فريق الزمالك.

 

 

ولم يكن ميدو الوحيد من بين نجوم الزمالك الذي انتقد تصريحات عبد الحفيظ، حيث سبقه أيمن يونس نجم القلعة البيضاء السابق، والذي أكد أن اتحاد الكرة يتوجب عليه محاسبة مدير الكرة بالأهلي عن تصريحاته.

 

 

تصعيد مُنتظر

 

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة وبالتحديد مع كل مباراة جديدة لفريقي الأهلي والزمالك جدلًا متجددًا وتبادلًا في الاتهامات بين المعسكرين.

 

ولن تكون شاشات الفضائيات بعيدة عن هذه الحالة حيث يتوقع أن يمتد التراشق بين القطبين إلى البرامج المحسوبة على كل ناد سواء من خلال شاشة قناة الأهلي أو من خلال برنامج إستاد الزمالك الذي يبث على شاشة قناة الحدث بتمويل من نادي الزمالك.

 

والمؤكد أن حالة التصعيد تلك لن تكون توابعها بعيدة عن المستطيل الأخضر في المرحلة المقبلة، والتي ستشهد على الأرجح تحفزًا من إدارتي الناديين تجاه مستوى التحكيم في مبارياتهما، لكن ما هو مؤكد أن المرحلة المقبلة في المنافسة المحلية بين الناديين لن تكون هادئة بأي حال من الأحوال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان