رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«غزال وطارق».. ثنائي جديد يهددان استمرار كوليبالي في الأهلي

«غزال وطارق».. ثنائي جديد يهددان استمرار كوليبالي في الأهلي

محمد علاء 07 ديسمبر 2018 09:51

يبدو أن العلاقة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، والمالي كوليبالي، مدافع الفريق، وصلت إلى طريق مسدود، الأمر الذي يمهد برحيل اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

وكان كوليبالي، قد انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مطلع الموسم الحالي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع فريقه، وفقًا لرغبة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للفريق الأحمر.

 

ورحل الخواجة الفرنسي، عن القيادة الفنية لأصحاب الرداء الأحمر، عقب خسارة اللقب الأفريقي، بعد الهزيمة على يد فريق الترجي التونسي بأربعة أهداف، إضافة إلى وداع البطولة العربية، بعد التعادل أمام فريق الوصل الإماراتي.

 

وأصبح استمرار كوليبالي مع الأهلي في الفترة المقبلة، أمر أشبه بالمعجزة، خصوصًا وأن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، والتي يتحدث عنها "مصر العربية"، في التقرير التالي:

 

استبعاد مقصود

يومًا بعد الآخر، يحاول الجهاز الفني الحالي للنادي الأهلي بقيادة محمد يوسف، إلى استبعاد كوليبالي، إما من التشكيلة الأساسية للفريق وجلوسه على مقاعد البدلاء، أو استبعاده من مجموعة اللاعبين التي تدخل المعسكر استعدادًا للمباراة.

 

ويأتي الاستبعاد للاعب من جانب يوسف، عن قصد، لاسيما وأن إدارة الأهلي لا ترغب في استمراره، باعتباره لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن، بل تسبب في ثغرات دفاعية كبيرة، وهو ما تجلى في اللقاءات الأخيرة التي كان يشارك فيها.

 

واستشعر اللاعب المالي، برغبة أصحاب الرداء الأحمر في رحيله عن الفريق بشكل كبير، حيث بدأ في البحث عن ناد آخر ينضم إليه، من خلال تكليف وكيل أعماله، بالبحث عن عرض سعودي للانتقال إليه.

 

صفقة غزال

دخل مسؤولو النادي الأهلي، في مفاوضات جادة، مع علي غزال، المحترف في الدوري الكندي، من أجل انتقاله إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات المقبلة، خصوصًا وأنه أصبح لاعبًا حرًا، بعد إنتهاء تعاقده مع فريقه الحالي.

 

ويجيد غزال اللعب في مركز وسط الملعب المدافع أو في مركز المساك، الأمر الذي يجعل إدارة الأهلي تتفاوض لضمه، من أجل رحيل المالي كوليبالي، خلال المرحلة المقبلة.

 

وتسود حالة من الخلاف بين مسئولي قطاع الكرة بالأهلي حول جدية التعاقد مع علي غزال، حيث توجد أصوات تطالب بضم اللاعب لكونه حرًا وبالتالي لن يكلف النادي أي مبالغ مالية، بالإضافة أنه لاعب دولي وسيمثل إضافة فنية للأحمر.

 

في الوقت الذي توجد معارضة من البعض حول ضمه، نظرًا لكون مستواه وطريقة لعبه لا تناسب الفريق، ولارتفاع قيمة راتبه السنوي.

 

مفاوضات طارق

دخل عمرو طارق، المحترف في الدوري الأمريكي، حسابات مجلس إدارة النادي الأهلي، من أجل الانضمام إلى الفريق، وترميم دفاعاته خلال المرحلة المقبلة.

 

ورحب اللاعب بشكل مبدئي، بالانتقال إلى النادي الأهلي، باعتباره من أكبر الأندية الأفريقية، إلا أنه حتى الآن، لم يتم مناقشة الأمور الخاصة بالجوانب المادية أو مدة التعاقد أو غيرها من البنود الأخرى.

 

ويدعم ضم عمرو طارق، هو مستواه المتميز الذي يقدمه مع فريقه الأمريكي منذ الانضمام إليه في مطلع الموسم الحالي، حيث حصل في أكثر من مباراة على لقب رجل اللقاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان