رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تحذيرات «الإنجليز» سر استبعاد صلاح من رحلة «سوازيلاند»

تحذيرات «الإنجليز» سر استبعاد صلاح من رحلة «سوازيلاند»

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح لاعب ليفربول

تحذيرات «الإنجليز» سر استبعاد صلاح من رحلة «سوازيلاند»

أكرم نوار 13 أكتوبر 2018 15:30

 

 سيكون المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مُطالبًا بخوض اللقاء الذي سيجمعه بعد أيام مع منتخب سوازيلاند بدون أهم قواه الضاربة وهو النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والذي تم الإعلان ظهر اليوم عن استبعاده من رحلة المنتخب المنتظرة إلى سوازيلاند.

 

وكان صلاح قد تعرض لإصابة في الدقائق الأخيرة من لقاء الفراعنة أمس أمام سوازيلاند، والذي أقيم على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا، وعلى إثر تلك الإصابة غادر صلاح الملعب ولم يستطع إكمال اللقاء لنهايته.

 

توضيح طبي

 

وفي بيان رسمي أصدره اتحاد الكرة اليوم تم الكشف عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها صلاح أمس، والتي أظهرت الفحوص الطبية أنها عبارة عن إجهاد في العضلة الضامة.

 

وبحسب ما تضمنه البيان شهدت الساعات الماضية تواصلًا بين محمد أبو العلا طبيب المنتخب، ونظيره في فريق ليفربول، حيث استقر الرأي النهائي بين الطرفين على ضرورة استبعاد اللاعب من معسكر المنتخب بشكل فوري، في ظل صعوبة لحاقه بمباراة العودة أمام سوازيلاند والمقررة في معقل الأخير يوم الثلاثاء المقبل.

 

 

وصاية إنجليزية

 

والمؤكد أن مخاوف نادي ليفربول كان لها دور كبير في صدور قرار استبعاد صلاح من رحلة سوازيلاند، خصوصًا وأن النادي الإنجليزي ليس لديه استعداد لترك فرصة أمام جهاز المنتخب للمغامرة بنجم الريدز وهو ما ق يبعده لفترة طويلة عن الملاعب.

 

ومنذ انتقال صلاح إلى ليفربول يفرض النادي الإنجليزي رقابة طبية مشددة على نجمه المصري في كل مرة ينضم فيها لصفوف المنتخب، حيث سبق وأوفد النادي طبيب وأخصائي أحمال برفقة اللاعب خلال تواجده مع الفراعنة في مونديال روسيا، لمراقبة الحالة الصحية والبدنية للاعب، والتأكد من عدم فرض جرعات تدريبية زائدة عليه.

 

سيناريو مكلف

 

وربما من بين الأسباب التي دفعت مسئولي المنتخب بضغط من نظرائهم في الجبلاية لعدم التمسك بوجود صلاح في رحلة سوازيلاند، هو الخوف من تفاقم إصابة اللاعب الأمر الذي سيدخل اتحاد الكرة في مواجهة مباشرة مع نادي ليفربول.

 

وقد يجد اتحاد الكرة نفسه مطالبًا بسداد مبالغ ضخمة للغاية في حال تعرض صلاح للإصابة خلال تواجده مع المنتخب، خصوصًا وأن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تلزم الاتحادات الأهلية بتحمل نفقات علاج اللاعبين الذين يتعرضون للإصابة خلال تمثيلهم منتخبات بلادهم.

 

 

منافس في المتناول

 

أيضًا كان منتخب سوازيلاند نفسه من بين الأسباب التي دفعت جهاز المنتخب للتفريط في خدمات صلاح في لقاء اٌلإياب، وذلك بعدما كشفت مواجهة الأمس عن ضعف منتخب سوازيلاند.

 

واستطاع المنتخب أن يخرج فائزًا من مواجهة الأمس بنتيجة 4-1، في ظل تواضع كبير في المستوى الذي قدمه الفريق الضيف، وهو ما جعل الجهاز الفني للفراعنة مطمئن إلى قدرة لاعبيه في تحقيق نتيجة جيدة في لقاء الإٌياب حتى في غياب النجم الأول للمنتخب محمد صلاح.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان