رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد إصابة «صلاح».. «أجيري» يتخذ هذا القرار

بعد إصابة «صلاح».. «أجيري» يتخذ هذا القرار

محمد عبد الغني 13 أكتوبر 2018 12:28

 

اتخذ المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، قرارا بعدم اصطحاب محمد صلاح نجم منتخب مصر و ليفربول الإنجليزي، إلى "إي سواتيني" لمواجهة منتخبها في تصفيات كأس أمم إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل.

 

وذكر بيان اتحاد الكرة، أن  قرار أجيري، جاء لمنح محمد صلاح  مزيدا من الراحة، عقب الإصابة التي لحقت به في مباراة الأمس.

 

وكان محمد صلاح قد اشتكى خلال مباراة الأمس أمام سوازيلاند من إجهاد في العضلة الضامة ، حيث تم فحصه طبيا وإجراء أشعة على موضع الشكوى بعد المباراة. 

 

وقال الاتحاد في بيانه: " تم التواصل بين الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب والجهاز الطبي لنادي ليفربول ، حيث تم على ضوء هذه النتائج اتخاذ القرار نظرا لصعوبة لحاق اللاعب بالمباراة المقبلة".


على جانب آخر قرر أجيري اصطحاب كل من محمد النني وعمرو طارق في رحلة الفريق غدا إلى سوازيلاند ، حيث تبقى احتمالات مشاركتهما في المباراة الثانية قائمة ، وذلك بعدما عانى النني من إجهاد في العضلة الأمامية ، بينما عانى عمرو طارق من إجهاد في عضلة "السمانة" ، وجاري علاجهما.


وأدى المنتخب الوطني تدريبا صباح اليوم على ملعب ستاد الكلية الحربية شارك فيه جميع اللاعبين ، حيث كان تدريبا خفيفا بالنسبة للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مباراة الأمس ، فيما أدى بقية اللاعبين بعض التدريبات بالكرة ، بينما اكتفى محمد صلاح وعمرو طارق بالمشي حول الملعب.

 

وتعلب المنتخب المصري، أمس الجمعة، على ضيفه سواتيني (سوازيلاند سابقًا) بأربعة أهداف مقابل  هدف  في الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

جاءت أهداف مصر الأربعة، أحمد المحمدي وعمرو وردة ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح في الدقائق 7 و10 و29 و45.

و جاء هدف الضيوف الوحيد عن طريق سيمكوزي جاميدزري في الدقيقة 85.

 


بهذه النتيجة، يرتفع  رصيد الفراعنة إلى 6 نقاط في الصدارة مؤقتًا انتظارًا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة تونس والنيجر غدًا السبت، بينما تجمد رصيد سوازيلاند عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

ووفقًا للوائح البطولة، يتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون سنة 2019 أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات عدا مجموعة البلد المنظم الذي يشارك في التصفيات أيضًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان