رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| 3 مشاهد من انتصار «الفراعنة» الكبير على «سوازيلاند»

فيديو| 3 مشاهد من انتصار «الفراعنة» الكبير على «سوازيلاند»

تحقيقات وحوارات

احتفال لاعبي الفراعنة بالفوز على سوازيلاند

فيديو| 3 مشاهد من انتصار «الفراعنة» الكبير على «سوازيلاند»

أكرم نوار 12 أكتوبر 2018 21:04

تخطى منتخب مصر عقبة منتخب سوازيلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب إستاد السلام، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها العام المقبل بالكاميرون.

 

وتكفل كل من أحمد المحمدي وعمرو وردة ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه بإحراز رباعية الفراعنة في شباك منتخب سوازيلاند المتواضع، ويرصد "مصر العربية" أبرز مشاهد اللقاء في السطور التالية..

 

صدارة مؤقتة

 

بفضل الفوز العريض على منتخب سوازيلاند في لقاء الليلة تربع الفراعنة على قمة المجموعة العاشرة بشكل مؤقت، وذلك بعدما رفعوا رصيدهم إلى 6 نقاط بالتساوي مع منتخب تونس الذي أصبح في المركز الثاني بفضل فارق الأهداف.

 

وسيترقب الفراعنة المباراة التي ستجمع المنتخب التونسي مع منتخب النيجر غدًا في إطار الجولة ذاتها من التصفيات، وفي حال خسارة تونس في لقاء الغد سيضمن منتخبنا البقاء على قمة المجموعة، أما في حال تعادل المنتخب التونسي أو فوزه فسيعود الفراعنة مرة أخرى لوصافة المجموعة.

 

إنجاز وإصابة

 

سجل محمد صلاح نجم منتخب مصر فصلًا جديدًا في سجل نجاحاته مع الساحرة المستديرة، حيث تربع على صدارة هدافي المنتخب الوطني في تصفيات أمم أفريقيا بفضل الهدف الذي سجله الليلة في شباك سوازيلاند.

 

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في التصفيات الأفريقية إلى 13 هدف متخطيًا بذلك لاعب الفراعنة السابق حسام حسن والذي كان يمتلك في رصيده 12 هدفًا، وبشكل عام وصل إجمالي أهداف صلاح الدولية إلى 38 هدفًا ليعادل بذلك الرقم المسجل باسم محمد أبوتريكة والسيد الضظوي، وتقاسم صلاح بذلك المركز الثالث في قائمة هدافي الفراعنة التاريخيين مع أبوتريكة والضظوي، وهي القائمة التي يتصدرها حسام حسن برصيد 68 هدف، ويحتل الراحل حسن الشاذلي المركز الثاني فيها 42 هدف.

                            

لكن إنجاز صلاح عكرته الإصابة التي تعرض لها في دقائق اللقاء الأخيرة، والتي غادر على إثرها الملعب، ولم يتضح بعد ما إذا كانت تلك الإصابة ستبعد صلاح عن لقاء الجولة القادمة أمام سوازيلاند والذي سيقام بعد أيام قليلة بمعقل الأخير.

 

أهداف طال انتظارها

 

سيبقى لقاء الليلة بين الفراعنة وسوازيلاند بمثابة ذكرى جيدة في أذهان ثلاثي المنتخب وأحمد المحمدي ومحمود تريزيجيه وعمرو وردة.

 

وبافتتاحه التسجيل في شباك سوازيلاند في لقاء الليلة سجل المحمدي أول هدف دولي له منذ أكثر من 8 سنوات، وبالتحديد منذ هدفه في مرمى بنين خلال اللقاء الذي أقيم يوم 20 يناير عام 2010 في إطار منافسات نهائيات أمم أفريقيا التي استضافتها أنجولا.

 

أما تريزيجيه فقد سجل اليوم هدفه الرسمي الأول مع الفراعنة، ورغم امتلاكه هدفين سابقين في سجله الدولي إلا أنهما كانا في مباريات ودية، ليصبح هدفه في شباك سوازيلاند الأغلى حتى الآن في مسيرته مع الفراعنة.

 

كذلك نجح عمرو وردة في افتتاح سجل أهدافه الدولية من خلال لقاء الليلة، وكان هدفه في شباك سوازيلاند هو الأول له مع المنتخب رغم أنه سبق وخاض 21 لقاء بقميص الفراعنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان