رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 «فراعنة» متحفزون لمواجهة «سوازيلاند»

3 «فراعنة» متحفزون لمواجهة «سوازيلاند»

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر في أحد تدريباته قبل مواجهة سوازيلاند

3 «فراعنة» متحفزون لمواجهة «سوازيلاند»

أكرم نوار 12 أكتوبر 2018 14:36

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي ستجمع منتخبنا الوطني في تمام السابعة من مساء اليوم مع منتخب سوازيلاند على ملعب إستاد السلام، والتي تأتي في إطار الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها العام المقبل في الكاميرون.

 

ويخوض المنتخب الوطني مباراة الليلة واضعًا نقاطها الثلاث نصب عينيه بهدف تثبيت أقدامه في مركز وصافة المجموعة التي يحتلها حاليًا برصيد 3 نقاط، خلف منتخب تونس المتصدر برصيد 6 نقاط.

 

وبخلاف الأهمية التي تكتسبها مباراة الليلة في مشوار الفراعنة نحو النهائيات القارية، إلا أنها تبقى ذات أهمية خاصة بالنسبة لبعض نجوم المنتخب، حيث يسعى بعضهم لتحقيق تطلعات شخصية من بوابة هذه المباراة، ويستعرض "مصر العربية" الثلاثي الأبرز بين هؤلاء اللاعبين في السطور التالية...

 

محمد صلاح

 

لا يختلف أحد على أن صلاح لا يمر بأفضل حالاته منذ انطلاق الموسم الجاري، حيث لم يحالفه التوفيق في الكثير من اللقاءات التي خاضها مع فريق ليفربول الإنجليزي.

 

وعلى مدار 11 مباراة رسمية خاضها نجم الفراعنة مع الريدز منذ بداية الموسم، اكتفى صلاح بتسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين آخرين فقط، وهو المعدل الذي أقلق محبي النجم المصري الذي قدم أداءً استثنائيًا الموسم الماضي مع الفريق الإنجليزي.

 

ويسعى صلاح في لقاء الليلة لتسجيل أول هدف رسمي له منذ 20 يومًا، حيث صام نجم الليفر عن التهديف منذ إحرازه هدف في اللقاء الذي جمع ليفربول مع ساوثمبتون بالجولة السادسة للدوري الإنجليزي يوم 22 سبتمبر الماضي.

 

كذلك يسعى صلاح لمواصلة تهديفه مع الفراعنة بعدما سجل هدفين في لقاء الجولة الماضية أمام النيجر، ويراود نجم ليفربول كذلك هدف آخر يتمثل في معادلة رصيد النجم المعتزل محمد أبوتريكة من الأهداف الدولية والبالغ 38 هدف، ويأتي صلاح خلفه مباشرة بفارق هدف وحيد.

 

 

مروان محسن

 

منذ الإعلان عن قائمة اللاعبين المحليين الذين اختارهم المكسيكي خافيير أجيري مدرب المنتخب لمباراتي سوازيلاند لم يتوقف الجدل حول أحقية مروان محسن مهاجم الأهلي في التواجد ضمن صفوف المنتخب، في ظل عدم مشاركته بانتظام مع الشياطين الحمر، فضلًا عن أنه عائد للتو من إصابة أبعدته لفترة عن الملاعب.

 

ولعب القدر دور كبير في انضمام مروان إلى معسكر المنتخب الماضي لمباراة النيجر، حيث تمت الاستعانة به بدلًا من أحمد حسن كوكا الذي ابتعد وقتها للإصابة، وفي المعسكر الحالي ساند القدر مروان أيضًا بشكل غريب بعدما جرى استبعاد الثنائي الهجومي صلاح محسن وأحمد علي للإصابة، وهو ما زاد من فرص مروان في قيادة هجوم الفراعنة أمام سوازيلاند.

 

وفي حال مشاركته فعليًا في لقاء الليلة سيحاول مروان محسن تقديم أقصى ما لديه من أجل الرد على كافة المشككين في أحقيته بالتواجد مع المنتخب، ويطمح لاعب الأهلي لمواصلة هز الشباك مع الفراعنة، بعدما افتتح التسجيل للمنتخب في الجولة الماضية أمام النيجر في اللقاء الذي انتهى بفوز عريض للفراعنة بسداسية نظيفة.

 

 

كوكا

 

تعد مباراة الليلة أمام سوازيلاند تحدي من نوع خاص بالنسبة لأحمد حسن كوكا المهاجم المحترف في صفوف فريق أولمبياكوس اليوناني، والذي يسجل أول حضور له مع المنتخب تحت قيادة الجهاز الفني الجديد الذي يقوده المكسيكي أجيري.

 

ويطمح كوكا في تعويض غيابه عن المعسكر السابق الخاص بلقاء النيجر والذي ابتعد عنه للإصابة، حيث يسعى ناشئ الأهلي السابق لفرض اسمه على الجهاز الفني وإثبات جدارته بأن يكون هو المهاجم الأول للمنتخب في المرحلة المقبلة.

 

وفي حال منحه أجيري الفرصة فقد يخدم تواضع مستوى منتخب سوازيلاند كوكا ويساعده على تقديم عرض قوي، يؤهله لتقديم أوراق اعتماده للمدرب أجيري والذي لا يملك أي خيارات هجومية في مباراة الليلة سوى الثنائي كوكا ومروان محسن، وإن كان الأول أجهز من الناحيتين الفنية والبدنية كونه يشارك بانتظام مع فريقه اليوناني.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان