رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبور «شاق» وإفراج وغياب في انتصار الزمالك «الصعب» على سمنود

عبور «شاق» وإفراج وغياب في انتصار الزمالك «الصعب» على سمنود

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

عبور «شاق» وإفراج وغياب في انتصار الزمالك «الصعب» على سمنود

أكرم نوار 11 أكتوبر 2018 23:13

حسم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تأهله إلى دور الـ16 ببطولة كأس مصر، وذلك بعد فوزه على فريق منية سمنود بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين الليلة بملعب بتروسبورت، في إطار منافسات دور الـ32 للبطولة.

 

وبهذا الانتصار ضرب فريق الزمالك موعدًا مع فريق الإنتاج الحربي في الدور ثمن النهائي للبطولة، التي يحمل الفريق الأبيض لقب نسختها الأخيرة.

 

ويرصد "مصر العربية" أبرز مشاهد لقاء الزمالك ومنية سمنود في السطور التالية..

 

تأهل صعب

 

لم يكون عبور الزمالك إلى دور الـ16 للكأس بالأمر اليسير حيث احتاج الفريق الأبيض لأكثر من 80 دقيقة لتسجيل أول أهدافه في اللقاء، عن طريق لاعبه إبراهيم حسن والذي حل بديلًا لمحمود دونجا لاعب الوسط.

 

واستطاع فريق سمنود أن يقف عقبة صعبة أمام محاولات الزمالك، حيث نجح لاعبو الفريق القادم من الدرجة الثانية في قطع الطريق لمرماهم أمام نجوم الزمالك.

 

ظهور المظاليم

 

شهد لقاء الليلة حصول عدد كبير من لاعبي الصف الثاني بفريق الزمالك على فرصة المشاركة في لقاء اليوم أمام سمنود.

 

ودفع السويسري كريستيان جروس بعماد السيد في مركز حراسة المرمى، كما منح الفرصة لمحمد عبد الغني والذي جاور محمود علاء في مركز المساك، كذلك أسند المدرب السويسري الظهير الأيمن محمد كماتشو، وقابله على الجهة الأخرى زميله عبد الله جمعة.

وفي خط الوسط عاد الثنائي محمود عبد العزيز ومحمود دونجا للمشاركة  بعد غياب طويل، فيما قاد الهجوم الأبيض عمر السعيد الذي يشارك على فترات متباعدة مع الفريق.

 

وخلال شوط اللقاء الثاني دفع جروس بلاعب الوسط محمد حسن في مركز الظهير الأيمن بدلًا من كماتشو، فيما أعطى الضوء الأخضر أخيرًا لصانع الألعاب أيمن حفني للظهور بعد غياب طويل للغاية، حيث دفع به بديلًا لقائد الفريق محمد إبراهيم.

 

غياب مرتضى

 

لم يكن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضمن الحاضرين في مقصورة ملعب اللقاء، مثلما هو معتاد في أغلب مباريات الفريق الأبيض والتي يحرص رئيس النادي على حضور معظمها.

 

ويأتي غياب مرتضى منصور في ظل صدور قرار بإيقافه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكذلك من اللجنة الأولمبية المصرية، لكن رئيس القلعة البيضاء ورغم إعلان تحديه لقرارات هاتين الجهتين أكثر من مرة إلا أنه لم يحضر اللقاء في خطوة لم يتضح إلى الآن السبب الحقيقي وراءها.

 

وتعد مباراة منية سمنود أول لقاء رسمي يخوضه الزمالك منذ صدور قراري الإيقاف المشار إليهما بحق رئيس النادي، واللذين يمنعان مرتضى منصور من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم أو الرياضة بشكل عام.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان