رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

هل يحول «آل الشيخ» بوصلة خربين من «بيراميدز» إلى الزمالك ؟

هل يحول «آل الشيخ» بوصلة خربين من «بيراميدز» إلى الزمالك ؟

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وتركي آل الشيخ

هل يحول «آل الشيخ» بوصلة خربين من «بيراميدز» إلى الزمالك ؟

أكرم نوار 10 أكتوبر 2018 18:40

يبدو أن النجم السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال السعودي سيكون أحد الأسماء التي ستظل مطروحة في بورصة الانتقالات المحلية لفترة ليست بالقصيرة، وذلك بعدما تواردت أنباء اليوم عن وجود اهتمام جدي من مسئولي نادي الزمالك للحصول على خدماته.

 

وكان خربين قد أحرز هدف الهلال الوحيد في مرمى الزمالك، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين قبل أيام تحت راية السوبر المصري السعودي، والذي انتهى بفوز الكتيبة البيضاء بهدفين مقابل هدف.

 

مصير غامض

 

وقبل فترة أعلن نادي بيراميدز بشكل رسمي حصوله على خدمات خربين على سبيل الإعارة بداية من يناير المقبل، على أن يكون للنادي أحقية شراءه بشكل نهائي في نهاية الموسم الجاري.

 

لكن ومع تطور الأمور في الفترة الأخيرة وإعلان تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز عرض النادي للبيع ضمن خطوات سحب استثماراته الرياضية من مصر أصبح مصير صفقة خربين محاطًا بحالة من الغموض الكبير، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم إتمام الصفقة أم سيتراجع النادي عنها.

 

غضب وإجبار

 

وترافق الإعلان عن صفقة انتقال خربين معارًا إلى بيراميدز مع أحاديث تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حول عدم موافقة اللاعب على تلك الخطوة.

 

وذهب البعض إلى أن المهاجم السوري المتوج بجائزة أفضل لاعب بآسيا العام الماضي تم إجباره على الانتقال إلى بيراميدز، بحكم السطوة الكبيرة التي يتمتع بها آل الشيخ على كافة إدارات الأندية السعودية بما فيها إدارة الهلال، وذلك بحكم أنه يشغل منصب رئيس هيئة الرياضة في المملكة.

 

هدية واردة

 

ومن غير المستبعد أن تشهد فترة الانتقالات الشتوية المقبلة انتقال خربين للزمالك حتى ولو كان ذلك على سبيل الإعارة، خصوصًا إذا ما استقر مسئولو بيراميدز على صرف النظر عن ضم اللاعب بعد قرار آل الشيخ بالتخلي عن ملكية النادي.

 

وقد تلعب العلاقة الطيبة التي تربط بين آل الشيخ ورئيس الزمالك مرتضى منصور دورًا كبيرًا في انتقال خربين إلى الزمالك، حيث سبق وقدم المسئول السعودي صفقتي التونسيين حمدي النقاز وفرجاني ساسي كهدايا منه إلى الزمالك، كما تحمل كذلك كامل نفقات التعاقد مع السويسري كريستيان جروس المدرب الحالي للفريق الأبيض.

 

رفض مستبعد

 

وفي حال تداخل آل الشيخ بشكل فعلي لتدعيم تحركات الزمالك للحصول على خدمات خربين، فإن تلك التحركات ستكلل بالنجاح على الأرجح، سيما وأن إدارة الهلال لن يكون بمقدورها رفض وساطة آل الشيخ في هذه الصفقة.

 

ويزيد من تمسك الزمالك بضم لاعب الهلال كونه سيعامل معاملة اللاعب المصري ولن يجبر انضمامه النادي على التخلي عن أحد محترفيه الأربعة، حيث يتم معاملة اللاعب السوري كلاعب محلي.

 

لكن كل تلك السيناريوهات قد تتبخر إذا ما استمر نادي بيراميدز تحت ملكية آل الشيخ، وهو ما قد يدفعه وقتها لإتمام انتقال خربين إلى بيراميدز لتعويض الرحيل المنتظر للبرازيلي كينو والذي سينتقل إلى اتحاد جدة في الميركاتو الشتوي المقبل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان