رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإصابات تشعل الصراع بين «كوكا» و«مروان» في المنتخب

الإصابات تشعل الصراع بين «كوكا» و«مروان» في المنتخب

تحقيقات وحوارات

كوكا ومروان محسن

الإصابات تشعل الصراع بين «كوكا» و«مروان» في المنتخب

أكرم نوار 09 أكتوبر 2018 12:55

يبدو أن مركز المهاجم في منتخب مصر أصابته لعنة غريبة منذ جلوس المكسيكي خافيير أجيري على كرسي المدير الفني للفراعنة، حيث ضربت الإصابات نجوم الخط الأمامي للمنتخب للمعسكر الثاني على التوالي الذي يخضوه الفراعنة تحت قيادة أجيري.

 

واليوم أعلن الجهاز الفني للمنتخب استبعاد أحمد علي مهاجم المقاولون العرب من معسكر المنتخب المقام حاليًا استعدادًا لمباراتي سوازيلاند، وذلك بسبب تعرضه لإصابة في العضلة الأمامية خلال تدريبات الفراعنة أمس.

 

ضحايا سابقين

 

ولم يكن أحمد علي الوحيد الذي طالته لعنة الإصابات إذ سبق ونالت من صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي، والذي كان ضمن قائمة المنتخب لمباراتي سوازيلاند، إلا أن معاناته من إصابة لحقت به خلال مشاركته مع الأهلي أقصاه من حسابات جهاز المنتخب لهاتين المباراتين.

 

كذلك شهد معسكر المنتخب الماضي والذي واجه الفراعنة في نهايته منتخب النيجر خروج أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني بسبب الإصابة أيضًا لتخلوا الساحة وقتها لمهاجم الأهلي مروان محسن، والذي شارك أساسيًا وقتها أمام النيجر.

 

مصادفات غريبة

 

وكانت إصابة كوكا في معسكر النيجر سببًا رئيسيًا في استدعاء مروان محسن مهاجم الأهلي وقتها ليحل محله في قائمة المنتخب والتي كانت قد شهدت كذلك استبعاد أحمد جمعة مهاجم المصري أيضًا للإصابة، رغم أن مهاجم الأهلي لا يشارك بانتظام مع الشياطين الحمر، وهو ما دفع البعض لتوجيه انتقادات لجهاز المنتخب بسبب هذا الاختيار.

 

وبشكل غريب خدم الحظ مروان محسن مرة أخرى بعدما اختير لقائمة المنتخب لمباراتي سوازيلاند، رغم أنه عائد من إصابة أبعدته لفترة عن مباريات الأهلي، وواصل القدر منح هداياه لمهاجم الأهلي، بتعرض زميله في الأهلي صلاح محسن للإصابة وأخيرًا إبعاد أحمد علي عن معسكر المنتخب للسبب ذاته.

 

منافسة ثنائية

 

وبناء على التطورات الأخيرة أصبحت المنافسة داخل معسكر المنتخب فيما يخص مركز المهاجم محصورة بين الثنائي مروان محسن وأحمد حسن كوكا، بعدما رفض المدرب أجيري ضم أي لاعب جديد لتعويض استبعاد أحمد علي.

 

وسيتعين على المكسيكي أجيري المفاضلة بين واحد من الثنائي مروان وكوكا للبدء بأحدهما أساسيًا في لقاء سوازيلاند المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل بالقاهرة، في إطار الجولة الثالثة لتصفيات نهائيات أمم أفريقيا 2019.

 

أجواء مشتعلة

 

ولا شك أن التنافس بين مروان وكوكا سيكون على أشده في تدريبات المنتخب بداية من اليوم وحتى المران الأخير قبل مواجهة سوازيلاند، حيث سيحاول كل منهما فرض نفسه على اختيارات المدرب أجيري.

 

ويريد كوكا تعويض غيابه عن لقاء النيجر وتقديم أوراق اعتماده للجهاز الفني، فيما يتمسك مروان بالفرصة باستماتة، خصوصًا وأنه يدرك جيدًا أن القدر أهداه أكثر من هدية في الفترة الأخيرة، وبالتحديد في مباراة النيجر التي شارك فيها أساسيًا واستطاع خلالها أن يفتتح التسجيل للفراعنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان