رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل يؤثر محمد صلاح على استعدادات مصر للتصفيات الأفريقية؟

هل يؤثر محمد صلاح على استعدادات مصر للتصفيات الأفريقية؟

تحقيقات وحوارات

النجم المصري محمد صلاح

هل يؤثر محمد صلاح على استعدادات مصر للتصفيات الأفريقية؟

محمد علاء 08 أكتوبر 2018 18:59

بدأ العد التنازلي لاستعدادات المنتخب المصري، لمواجهة سوازيلاند ذهابًا وإيابًا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تستضيفها الكاميرون في النسخة المقبلة.

 

وكان منتخب مصر، قد نجح في تحقيق الفوز أمام النيجر، بالجولة الماضية، بسداسية دون رد، في أول ظهور للمكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، الذي تولى المهمة خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

وسيكون معسكر المنتخب المصري في الذي ينطلق اليوم الاثنين، مختلفًا تمامًا عن المعسكرات الماضية، في ظل الضغوط التي يتعرض لها محمد صلاح، لاعب الفراعنة وليفربول الإنجليزي، والتي قد تؤثر بدورها على استعدادات مصر للقاءي سوازيلاند.

 

انخفاض في المستوى

انخفض مستوى محمد صلاح، بشكل كبير في الموسم الحالي مقارنة بالمستوى الذي ظهر عليه في الموسم الماضي، في جميع البطولات التي شارك فيها مع الريدز، حيث كان صانعًا للبسمة على وجه غالبية جماهير الكرة الإنجليزية.

 

وخاض صلاح مع فريقه الأحمر في الموسم الحالي 10 مباريات سواء في مسابقة الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، إلا أنه لم يتمكن سوى من إحراز 3 أهداف فقط، سجلهم في البريميرليج.

 

وكان صلاح مرشحًا لجائزة أفضل لاعب في العالم، إلا أن لوكا مودريتش حسمها لصالحه، إلا أن جناج الفراعنة توج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018، ليكلل نجاحه في الموسم الاستثنائي الأخير.

 

هجوم الجماهير

شنت جماهير ليفربول الإنجليزي، هجومًا لاذعًا على محمد صلاح في الفترة الأخيرة، بعدما افتقد الحس التهديفي في المباريات، الأمر الذي أثر على اللاعب نفسيًا بشكل كبير في الفترة الأخيرة، الأمر الذي تجلى في المباريات.

 

وقد يتأثر صلاح، بالهجوم الذي يتعرض له من قبل الجماهير، في لقاءي سوازيلاند، وهو ما يهدد مستوى المنتخب ككل، باعتبار أنه محور أداء لاعبي الفراعنة في المباريات خلال الفترة الأخيرة.

 

وكتب أحد المشجعين "أحب صلاح كثيرًا.. ولكن قدمه اليمنى ميتة"، بينما كتب آخر "صلاح يحتاج لقدم يمنى"، وعلق آخر: "لا أدري سبب استبدال مركزي صلاح وماني.. أسوأ شئ في الحياة هي قدم صلاح اليمنى"، بينما تساءل آخر "أين صلاح؟ أين فيرمينهو.. أين ماني؟ يبدو أننا افتقدنا كوتينهو".

 

أزمة الرعاية

لا تزال أزمة الرعاية بين محمد صلاح، ومجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاة هاني أبوريدة قائمة، خصوصًا بعدما أرسل رامي عباس، وكيل اللاعب، خطابًا رسميًا إلى مجلس الجبلاية مؤخرًا، يحذر فيه من اختراق حقوق الرعاية الخاصة بجناج ليفربول الإنجليزي.

 

وكان مجلس الجبلاية، قد دخل في صدام من قبل مع محمد صلاح، على خلفية استغلال اللاعب مع أحد الشركات الراعية دون الرجوع إليه، فضلاً عن وضعه على طائرة المنتخب المصري ومن خلفه رعاه آخرين.

 

وقد يتأثر صلاح نفسيًا بشكل كبير في مباراتي سوازيلاند، باعتبار أن الأزمة لا تزال قائمة، وتساهم في خسارته ماديًا بشكل كبير، لاسيما في ظل التزامه ببعض العقود مع شركات راعية خاصة به.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان