رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«تتر النهاية» يقترب من «تاكيس جونياس» مع وادي دجلة

«تتر النهاية» يقترب من «تاكيس جونياس» مع وادي دجلة

تحقيقات وحوارات

اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق وادي دجلة

«تتر النهاية» يقترب من «تاكيس جونياس» مع وادي دجلة

محمد علاء 08 أكتوبر 2018 16:00

 

 أصبح رحيل اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني لفريق وادي دجلة، مسألة وقت ليس إلا، في ظل تواضع أداء الفريق الدجلاوي من بداية الموسم، وتعثره في العديد من المباريات في مسابقة الدوري الممتاز منذ انطلاقها في شهر يوليو الماضي.

 

وجدد مجلس إدارة نادي وادي دجلة، الثقة في المدرب اليوناني، إلا أن هناك العديد من الأصوات داخل المجلس تتطالب الإطاحة بالمدرب، لاسيما في ظل منحه أكثر من فرصة، على أن يتم التعاقد مع مدرب جديد، لانتشال الفريق قبل انطلاق الدوري الثاني.

 

وقد يتم منح تاكيس جونياس، فرصة أخيرة في المباراة المقبلة، على أن يكون بعدها الحكم النهائي، والذي سيكون رحيله عن الفريق، ومن ثم يبدأ بعدها مجلس إدارة الفريق رحلة البحث عن مدرب آخر.

 

النتائج

 

حالة من الغضب تسيطر على بعض أعضاء مجلس إدارة نادي وادي دجلة؛ بسبب سلسلة نتائج السيئة التي تسيطر على الفريق منذ بداية الموسم الجاري، وتعرضه لهزائم ثقيلة لم يسبق للفريق تعرضها له من قبل.

 

وخاض فريق وادي دجلة، 10 مباريات في مسابقة الدوري الممتاز حتى الآن، حيث تلقى 6 هزائم، إضافة إلى تعادله في لقاءين وتحقيقه الفوز في مثلهما، الأمر الذي جعل الفريق يحتل المركز 16 في جدول المسابقة.

 

وفي حالة استمرار فريق وادي دجلة على نفس المستوى حتى نهاية المسابقة، فإنه سيكون ضمن الفرق التي ستصارع على الهبوط للدرجة الثانية في الموسم الجديد، وهو ما يرفضه المجلس الدجلاوي نهائيًا.

 

أزمات فنية

 

لا أحد يستطيع أن ينكر، بأن فريق وادي دجلة يعاني من الناحية الفنية بشكل كبير، سواء على المستوى الهجومي أو الدفاعي، الأمر الذي تجلى خلال مشوار الفريق في مسابقة الدوري الممتاز حتى الآن.

 

وأحرز لاعبو فريق وادي دجلة تسعة أهداف فقط، أي ما يعني بأنه أقل من هدف في إجمالي عدد اللقاءات التي خاضها الفريق والمقدرة بـ10 لقاءات، وهو ما ينذر بأزمة في الثلث الهجومي للفريق الذي لم ينجح المدرب في علاجه.

 

أما على الناحية الدفاعية، فقد سكن شباك الفريق الدجلاوي 15 هدفًًا، أي أن الفريق يعاني من أزمة في التمركز الدفاعي، الأمر الذي ينذر بخطورة كبيرة على الفريق في المباريات بالمرحلة المقبلة.

 

تبريرات وهمية

 

طلب مجلس إدارة نادي وادي دجلة، تقريرًا من الجهاز الفني للفريق، عن الأخطاء التي ساهمت في وضع الفريق السئ بمسابقة الدوري الممتاز، ووضعه مع الفرق التي تنافس على الهبوط في المسابقة.

 

وبرر الخواجة اليوناني، بأن الفريق يعاني من نقص عددي في العديد من المراكز، فضلاً عن نقص الخبرة للعديد من اللاعبين داخل الفريق بنادي وادي دجلة، دون الإشارة لأي أخطاء فنية من جانبه.

 

واستشاط مجلس إدارة وادي دجلة، من تبريرات تاكيس جونياس الوهمية، باعتبار أنه لا يحمل نفسه أي أخطاء، ساهمت فيما وصل إليه الفريق من مسلسل هزائم بمسابقة الدوري الممتاز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان