رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رباعية الاتحاد «جرس إنذار» للأهلي قبل نصف نهائي أفريقيا

رباعية الاتحاد «جرس إنذار» للأهلي قبل نصف نهائي أفريقيا

تحقيقات وحوارات

الاهلي يتلقى الهزيمة الاولى في الدوري

رباعية الاتحاد «جرس إنذار» للأهلي قبل نصف نهائي أفريقيا

محمد علاء 08 أكتوبر 2018 11:00

 

 لا تزال ردود الأفعال مستمرة، بعد خسارة النادي الأهلي من فريق الاتحاد السكندري، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بالمباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

 

وتعد رباعية الاتحاد السكندري، بمثابة جرس إنذار قوي للجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، قبل إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام وفاق سطيف الجزائري، علمًا بأن مباراة الذهاب، انتهت بفوز أصحاب الرداء الأحمر بهدفين دون رد.

 

ويسعى لاعبو النادي الأهلي، لتحقيق الفوز في مباراة الإياب أمام وفاق سطيف، من أجل التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم حصد الأميرة السمراء، والتي غابت عن الفريق منذ عام 2013، والتي فاز بها عقب الفوز على فريق أورلاندو.

 

حراسة المرمى في خطر

 

أراد باتريس كارتيرون، مشاركة علي لطفي، حارس المرمى، في مباراة الاتحاد السكندري، من أجل تجهيزه للقاء وفاق سطيف حال الحاجة إليه، خصوصًا في ظل تعرض شريف إكرامي الحارس الثاني، للإيقاف من قبل الاتحاد الأفريقي "كاف".

 

ولم يقدم لطفي مستوى جيد في لقاء الاتحاد السكندري، الأمر الذي يؤكد بأن حراسة مرمى الفريق الأحمر في خطر كبير، حال تعرض محمد الشناوي، الحارس الأساسي، لأي إصابة في المباراة المقبلة.

 

وكشفت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، في خطاب رسمي أرسلته إلى النادي الأهلي عن إيقاف الحارس الدولي شريف إكرامي مبارتين في البطولة الأفريقية؛ بسبب قيامه برش المياه على طاقم الإسعاف في مباراة الأهلي وحوريا الغيني فضلاً عن الاشتباك مع المسعفين.

 

أزمة دفاعية

 

ظهرت أزمة دفاعية كبيرة في الخط الخلفي للنادي الأهلي في مباراة الاتحاد السكندري، بعدما سكنت شباكه أربعة أهداف، الأمر الذي ينذر بكارثة قد تحدث في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حال الاستمرار على نفس المستوى.

 

ووضح عدم التمركز الدفاعي الكبير للرباعي الخلفي بالنادي الأهلي، وعدم وجود أي تجانس بينهم، في ظل غياب العديد من العناصر الأساسية بالفريق أمثال التونسي علي معلول وسعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب.

 

وكان أيمن أشرف، لاعب الأهلي، قد أحرز هدف بالخطأ في مرماه، نظرًا لعدم تمركزه الجيد في المنطقة الدفاعية، الأمر الذي ساهم في خسارة فريقه في المباراة، باعتباره أنه الهدف الأول الذي أربك حسابات فريقه.

 

لا بديل عن أزارو

 

أدرك الخواجة الفرنسي، بأنه لا بديل عن المغربي وليد أزارو، لاعب الفريق، في قيادة الهجوم الأحمر خلال الفترة المقبلة، في ظل العديد من الأهداف التي أضاعها مروان محسن، لاعب الأهلي، في مباراة الاتحاد السكندري.

 

وعلى الرغم من إحراز مروان محسن، هدف لفريقه في مباراة الاتحاد السكندري، إلا أنه أضاع العديد من الأهداف، التي كانت كافية بإنهاء اللقاء لصالح فريقه واقتناص الثلاث نقاط.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي يغيب فيه صلاح محسن، مهاجم الفريق أيضًا، عن المشاركة في المباراة، نظرًا للإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية والتي قد تمنعه عن المشاركة في إياب نصف النهائي الأفريقي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان