رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| انسحاب «آل الشيخ» ينقذ خربين من الانتقال «القسري» إلى بيراميدز

فيديو| انسحاب «آل الشيخ» ينقذ خربين من الانتقال «القسري» إلى بيراميدز

أكرم نوار 06 أكتوبر 2018 16:30

في خضم التطوات المتلاحقة التي شهدتها الساحة الكروية مؤخرًا في مصر والتي كان نادي بيراميدز أحد أبطالها، توارى عن الأنظار مصير المهاجم السوري عمر خربين نجم فريق الهلال السعودي، والذي كان مقررًا أن يلتحق بصفوف فريق بيراميدز في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

وكان تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز قد أعلن قبل فترة عن نيته سحب كافة استثماراته الرياضية من مصر، كما أعلن أول أمس بشكل صريح عن انتهاء مشواره مع نادي بيراميدز، مشيرًا إلى أنه بدأ السير في إجراءات بيعه.

 

 

انتقال بالأمر

 

وكان الإعلان عن انتقال السوري خربين إلى بيراميدز كفيلًا بإحداث ضجة في الوسط الكروي المصري، خصوصًا وأن مهاجم الهلال السعودي يحمل لقب أفضل لاعب آسيوي العام الماضي.

 

إلا أن الإعلان عن حصول بيراميدز على خدمات مهاجم الهلال صاحبه تشكيك كبير في مدى قبول باللاعب بذلك، وذهب البعض للحديث عن إجبار خربين على الانتقال إلى الفريق الذي يملكه آل الشيخ، بحكم أن الأخير يترأس هيئة الرياضة في السعودية ويتمتع بنفوذ طاغي على كافة رؤساء وإدارات الأندية السعودية.

 

 

صمت مُحير

 

وزاد من احتمالية صدق تلك التكهنات رفض خربين التعقيب على نبأ انتقاله إلى بيراميدز، والذي جرى الإعلان عنه في البداية من خلال الحساب الرسمي للأخير.

 

وخلال لقاء صحفي مقتضب معه بعد إحدى مباريات الهلال امتنع خربين عن الرد على سؤال حول ما إذا كان قد تفاجأ بانتقاله الوشيك إلى صفوف النادي الذي يملكه آل الشيخ، ما عكس وجود حالة من الاستياء لدى اللاعب تجاه تلك الخطوة، خصوصًا وأنه كثيرًا ما كان يعبر عن سعادته بالتواجد ضمن صفوف نادي الهلال الذي انتقل إليه بشكل نهائي صيف العام الماضي، بعد 6 أشهر قضاها معارًا في صفوف زعيم الكرة السعودية.

 

 

موسم بدرجة تحدي

 

ويبدو أن الظروف التي يمر بها خربين منذ بداية الموسم كانت هي الدافع وراء عدم ترحيبه بفكرة الانتقال إلى بيراميدز، حتى وإن كانت الأمور الخاصة بتلك الصفقة كانت قد تمت بأمر من تركي آل الشيخ.

 

ولا يرغب خربين في التخلي عن موقعه مع فريق الهلال بسهولة، خصوصًا وأنه يقف أمام تحد صعب هذا الموسم، بعدما فقد مكانه في التشكيل الأساسي للفريق عقب انضمام المهاجم الفرنسي المتميز بافيتيمبي جوميز، حيث بات البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال يعتمد على خربين كلاعب احتياطي.

 

ومنذ انطلاق الموسم الحالي شارك خربين في 4 مباريات مع الهلال كان أساسيًا في واحدة منهم فقط، وعلى مدار 119 دقيقة خاضها بقميص الفريق الأزرق هذا الموسم لم ينجح خربين حتى الآن في إحراز أو صناعة أي هدف لفريقه، وهو ما يزيد الضغوط بكل تأكيد على اللاعب خصوصًا وأن ظهوره المخيب يأتي بعد فترة تألق كبيرة قادته للتربع على عرش لاعبي آسيا في العام الماضي.

 

 

بقاء شبه مؤكد

 

ولكن مع تبدل الأمور وخروج تركي آل الشيخ من المشهد الكروي في مصر وتحركه لبيع نادي بيراميدز، بات من المشكوك فيه إتمام صفقة ضم خربين.

 

ويزيد من احتمالات تحقق ذلك إعلان آل الشيخ نيته توفير عقود احترافية للاعبي بيراميدز المميزين، وبالفعل أعلن أمس عن انتقال البرازيلي كينو نجم الفريق إلى صفوف اتحاد جدة السعودي في يناير المقبل، وهو ما يعد مقدمة لتفريغ الفريق من نجومه اللامعين.

 

وتشير كافة الدلائل إلى أن خربين سيبقى ضمن صفوف الهلال هذا الموسم، إلا إذا كان لدى البرتغالي جيسوس مدرب الفريق رأي آخر قد يطيح باللاعب السوري خارج قلعة الزعيم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان