رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

انتخابات الجبلاية.. شوبير «هايص» وأبوريدة «لايص»

انتخابات الجبلاية.. شوبير «هايص» وأبوريدة «لايص»

محمد علاء 05 أكتوبر 2018 16:00

احتدم صراع الانتخابات التكميلية لاتحاد كرة القدم المصري خلال الساعات القليلة الماضية، خصوصًا بعدما أسدل الستار على الترشح، وتم الاستقرار على الأسماء التي تتنافس لحجز مقعدين بالانتخابات المقبلة.

 

وتقدم سبعة مرشحين لعضوية الجبلاية منهم 4 رجال وهم أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب السابق، وعاصم مرشد رئيس مركز شباب كوم حماده، وهاني سعيد رئيس نادي جولدي، ومحمد حسين عيد، رئيس نادي السكة الحديد.

 

بينما على مقعد المرأة كلاً من دينا الرفاعي وشيماء السباعي و صفية عبد الدايم، حيث تنص اللوائح على نجاح رجل و إمرأة من المرشحين الـ 7 في الانتخابات المقرر لها 30 أو 31 أكتوبر.

 

شوبير هايص

يعد أحمد شوبير، من أكثر الشخصيات التي تعيش حالة معنوية مرتفعة، بعد فشل مخطط إلغاء الانتخابات التكميلية، حيث أن فرص نجاحه في الانتخابات تكاد تكون مضمونة، لاسيما وأنه يحظى بتأييد كبير من أعضاء الجمعية العمومية.

 

وواصل شوبير، جولاته الانتخابية لزيارة الأندية أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، حيث زار أندية محافظة الدقهلية وبحري ومطروح وغيرها من الأندية الأخيرة، حيث شهدت استقبال وتأييد له للتأكيد على رغبتهم في نجاحه بالانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة.

 

وعقد شوبير مؤتمر حاشد في نادي جزيرة الورد بالمنصورة بحضور مسئولي 35 نادي من أندية كفر الشيخ والغربية والشرقية ودمياط، في ضيافة فتحي عوض الله رئيس منطقة الدقهلية، وطارق عبد الهادي رئيس نادي جزيرة الورد، وحسين خضر عضو مجلس الشعب السابق.

 

واستمر المؤتمر أكثر من ٣ ساعات وسط تفاعل كبير من الحضور الكبير من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، بالإضافة إلي نجوم الكرة القدامى بنادي المنصورة والذي أعلنوا عن تأييد جميع أندية وجه بحري لشوبير في الانتخابات المقبلة.

 

ويعتبر شوبير من أقوى الأعضاء المرشحين، في ظل علاقته الوطيدة مع أعضاء الجمعية العمومية، والتي تساهم في نجاحه بالانتخابات المقبلة باكتساح، دون أي منافسة مع أي عضو من المرشحين.

 

أبوريدة لايص

حاول هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، إفساد الانتخابات بشتى الطرق، لعدم رغبته في نجاح شوبير ودخوله الجبلاية، خصوصًا وأنه قد يستغل نفوذه ويقلب الطاولة على المجلس في المرحلة المقبلة، حيث حاول تنظم الأمر بالاتفاق مع اللجنة الأوليمبية.

 

وتلقى اتحاد الكرة خطابًا من اللجنة الأولمبية المصرية تؤكد من خلاله بطلان إجراءات الدعوة للجمعية العمومية للجبلاية المحدد لها يومي 30 و31 أكتوبر المقبل، والانتخابات التكميلية على المقعدين الشاغرين.

 

وأرجع الخطاب سبب البطلان إلى أن الإعلان الرسمي، تضمن أن عدد أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية هو 233 ناديًا، وهو رقم غير صحيح وفقًا للخطاب، وإنما العدد الصحيح هو 220 ناديًا، حيث إن الـ13 ناديا الأخرى لم يتم توفيق أوضاعهم حتى الآن وبالتالي ليس لهم الحق التصويت.

 

وبدأ أبوريدة، في عمل لوبي مع الأعضاء تجاه شوبير، حيث أبلغهم بأن هناك مشاكل لا حصر لها داخل الجبلاية، حال نجاح أحمد شوبير في الانتخابات المقبلة، الأمر الذي جعل عضو يفكر في كيفية عدم نجاحه في الانتخابات.

 

وانتهت كل محاولات أبوريدة بالفشل، حيث تم اعتماد الدعوة لجمعية عمومية عادية المذكور تاريخها سلفًا، إضافة إلى أن هناك بعض الأعضاء بدأت تحاول كسب ود شوبير، الأمر الذي ينذر بصراع شرس في الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان