رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هل ينقذ «المال الخليجي» تجربة «بيراميدز» من الاختفاء؟

هل ينقذ «المال الخليجي» تجربة «بيراميدز» من الاختفاء؟

تحقيقات وحوارات

لاعبو بيراميدز

هل ينقذ «المال الخليجي» تجربة «بيراميدز» من الاختفاء؟

أكرم نوار 05 أكتوبر 2018 12:00

قطع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية الطريق أمام التكهنات التي ظلت مثارة طوال الفترة الماضية حول مصير استثماراته الرياضية في مصر، حيث أكد مالك نادي بيراميدز بشكل قاطع نيته إنهاء تجربته في مصر.

 

وفي تصريحات تليفزيونية له مساء أمس أكد آل الشيخ أن تجربته مع بيراميدز انتهت إلى غير رجعة، قاطعًا كل الطرق أمام احتمالات عدوله عن قرار انسحابه من السوق الرياضي في مصر.

 

مطلوب مشتري

 

وفي تصريحاته كشف آل الشيخ أنه بدأ فعليًا إجراءات بيع نادي بيراميدز، والذي انتقلت ملكيته إليه قبل أشهر قليلة.

 

ولم يفوت آل الشيخ فرصة حديثه للمرة الأولى عن قرار انسحابه من الاسثمار في الرياضة المصرية دون أن يؤكد على شعوره بالإحباط من المعوقات والأزمات التي لاقاها خلال الفترة الماضية.

 

مصير غامض

 

وحتى يتم آل الشيخ إجراءات بيع النادي من المنتظر أن تتوقف كافة تحركات النادي في سبيل ضم لاعبين جدد، في ظل وجود نية لتوفير عقود خارجية لبعض عناصر الفريق الحاليين وبالأخص الثلاثي البرازيلي المحترف في صفوفه.

 

ولا شك أن تلك التقلبات ستنعكس بشكل أو بآخر على فريق بيراميدز ومستواه داخل الملعب في الفترة المقبلة، خصوصًا وأن قرار انسحاب آل الشيخ كفيل بأن يلقي بكم كبير من الإحباط في نفوس لاعبي الفريق، والذين كان يتطلع أغلبهم للمشاركة في تجربة جديدة تفرض نفسها على الساحة الكروية في مصر.

 

صفقة مرجحة

 

ورغم عدم وضوح الرؤية حتى الآن فيما يخص هوية من يفاوضهم آل الشيخ لشراء نادي بيراميدز، إلا أن فرص انتقال ملكية النادي إلى شخص أو جهة مصرية تبقى ضئيلة للغاية، بالنظر إلى التكلفة الكبيرة التي سيتعين على المشتري دفعها لإتمام تلك الصفقة.

 

وهنا يبرز احتمال انتقال ملكية بيراميدز إلى رجال أعمال خليجيين، وهو السيناريو الذي يبدو مرجحًا في ظل ارتباط آل الشيخ بعلاقات جيدة بعدد ليس بالقليل من المستثمرين سواء في بلاده أو في بلدان خليجية أخرى وبالأخص في دولة الإمارات.

 

إنقاذ مأمول

 

وبالنسبة للاعبي فريق بيراميدز وجهازهم الفني تبقى احتمالية انتقال ملكية النادي إلى مستثمرين خليجيين، هي السيناريو الأمثل خصوصًا وأن ذلك قد يضمن للنادي استكمال السير على الطريق الذي بدأ به.

 

حيث سيكون بمقدور أي مستثمر خليجي مواصلة الإنفاق السخي على الفريق، والحفاظ على اللاعبين المميزين الموجودين بصفوفه ليكون قادرًا على الحفاظ على مكانه في مقدمة المتنافسين على لقب بطولة الدوري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان