رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تخبط «الجبلاية» ينذر بأزمة في السوبر «المصري السعودي»

تخبط «الجبلاية» ينذر بأزمة في السوبر «المصري السعودي»

تحقيقات وحوارات

مجلس إدارة اتحاد الكرة

تخبط «الجبلاية» ينذر بأزمة في السوبر «المصري السعودي»

أكرم نوار 05 أكتوبر 2018 09:00

يبدو أن اللغط المثار حول مباراتي كأس السوبر المصري السعودي لن يعرف طريقه للنهاية، حيث لا يكاد يمر يوم إلا وتظهر مستجدات متعلقة بهاتين المباراتين.

 

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الهلال السعودي مساء غدًا السبت بالرياض، لقاء يقام على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يخوض الزمالك لقاء آخر أمام اتحاد جدة بالقاهرة يوم 6 نوفمبر المقبل على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

بيان مفاجئ

 

وقبل أقل من 48 ساعة على موعد مباراة الزمالك والهلال المرتقبة، أصدر اتحاد الكرة بيانًا أشار فيه إلى أنه اعتمد مشاركة الزمالك في هذه المباراة باعتبار الفريق الأبيض هو حامل لقب بطولة كأس مصر في نسختها الماضية.

 

وكشف اتحاد الكرة عن تعديل بخصوص اللقاء الثاني للسوبر المصري السعودي المقرر إقامته في القاهرة بحيث أن يجمع اتحاد جدة بطل كأس السعودية، مع بطل الدوري في مصر أو من يليه في الترتيب النهائي للدوري بالموسم الماضي، ما يعني أن الأولوية ستكون لمشاركة فريق الإسماعيلي ومن بعده المصري في ظل تعذر مشاركة الأهلي بطل الدوري في هذا اللقاء.

 

تراجع سريع

 

لكن الغريب في الأمر أن اتحاد الكرة عاد وحذف البيان الذي تضمن تلك التفاصيل من على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وهي الخطوة التي اعتبرت تراجعًا ضمنيًا عن إبعاد الزمالك من اللقاء الثاني، لكنها في الوقت ذاته عكست حالة من التخبط الشديد تدور داخل أروقة اتحاد الكرة، فيما يخص التعامل مع ملف لقاءي السوبر المصري السعودي.

 

غضب ثلاثي

 

وفي كل الأحوال سواء كان اتحاد الكرة قد أبقى على بيانه المشار إليه أم حذفه، فإنه كان سيواجه بمعارضة لا محالة سواء من نادي الزمالك في حال تمسك مجلس الجبلاية ببيانه وبقرار استبعاد الزمالك من خوض اللقاء المقرر يوم 6 نوفمبر المقبل، وبالفعل خرج تعليق سريع من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك حيث عبر عن رفضه لبيان الجبلاية المشار إليه، مؤكدًا أن ناديه سيخوض اللقاء الثاني للسوبر المصري السعودي وفقًا لما هو متفق عليه مسبقًا.

 

في حين يُتوقع أن يجد مجلس الجبلاية نفسه في مرمى انتقادات لاذعة من إدارتي ناديي الإسماعيلي والمصري، واللذين خاطبتا اتحاد الكرة رسميًا للمشاركة في المباراة المنتظرة أمام اتحاد جدة باعتبارهما صاحبي المركزين الثاني والثالث بالنسخة الماضية من بطولة الدوري، والتي أنهاها الزمالك في المركز الرابع.

 

عناد سعودي

 

وحتى الآن تشير الدلائل إلى أن الجانب السعودي كان هو صاحب الكلمة العليا حتى اللحظة في هذا الملف، إذ كان هو صاحب قرار اختيار الزمالك لخوض المباراتين وبالتحديد المباراة المقررة غدًا بعد تعذر مشاركة الأهلي فيها باعتباره حامل لقب الدوري المصري.

 

وأبدى مسئولو اتحاد الكرة السعودي أكثر من مرة تمسكهم بمشاركة الزمالك في لقاءي السوبر المصري السعودي، وذلك بسبب الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفريق الأبيض، والتي تفوق جماهيرية الإسماعيلي والمصري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان