رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شبح عقوبات الفيفا «كابوس» يهدد موسم «الزمالك»

شبح عقوبات الفيفا «كابوس» يهدد موسم «الزمالك»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

شبح عقوبات الفيفا «كابوس» يهدد موسم «الزمالك»

أكرم نوار 04 أكتوبر 2018 17:55

تأبى المشاكل والأزمات مفارقة نادي الزمالك والذي لا تكاد إدارته تنتهي من أزمة حتى تفاجأ بأخرى تتفجر في وجهها، حيث بات النادي مهددًا الوقوع تحت طائلة عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وبسبب مستحقات مالية تأخر الزمالك في سدادها للاعبيه السابقين الغاني كريم الحسن والكاميروني أليكسيس موندومو إلى جانب مبالغ مستحقة لنادي ماريتيمو البرتغالي، بات فريق القلعة البيضاء مهددًا بخصم نقاط من رصيده وحرمانه من ضم أي لاعبين جدد لصفوفه.

 

ضربة ثلاثية

 

وخلال الساعات الأخيرة تواردت أنباء حول قرب تعرض النادي لعقوبة بخصم 18 نقطة من رصيده ببطولة الدوري، إلى جانب حرمانه إبرام أي تعاقدات جديدة مع لاعبين لفترتي انتقال متتاليتين، بسبب تقاعس النادي عن سداد المستحقات المشار إليها والتي يتخطى مجموعها نحو 2 مليون دولار.

 

وبحسب ما هو متداول فلم يعد أمام إدارة الزمالك سوى أقل من 48 ساعة فقط لسداد تلك المستحقات، وإلا مواجهة مقصلة عقوبات الفيفا والتي ستكون نهائيه وغير قابلة للطعن في هذه الحالة.

 

صمت رسمي

 

ولم يصدر تعقيب من إدارة الزمالك على تلك الأنباء حتى الآن، حيث لم يشر أي مسئول بالقلعة البيضاء إلى ما يؤكد أو ينفي حقيقة اقتراب فريق الكرة بالنادي من الوقوع تحت طائلة عقوبات الفيفا.

 

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك قد نفى قبل أيام الأنباء التي ترددت عن صدور قرار بخصم 6 نقاط من فريق الزمالك، مؤكدًا أن ناديه ما يزال لديه مهلة لتسوية مسألة هذه المستحقات مع الأطراف المتنازعة مع النادي.

 

محاولة حل

 

لكن في الوقت ذاته تتحرك إدارة الزمالك باتجاه تدبير الأموال اللازمة لسداد المستحقات المطلوبة من الفيفا، حيث أشارت تقارير صحفية إلى أن مسئولي القلعة البيضاء طالبوا نظرائهم باتحاد الكرة المصري بتحويل المكافآت الخاصة بمشاركة لاعبي الزمالك في مونديال روسيا إلى الفيفا، لسداد جزء من المبالغ المطلوبة من النادي.

 

وبحسب ما هو متداول يحق للزمالك الحصول على نحو 950 ألف دولار من اتحاد الكرة وهو المبلغ الذي وازي قيمة المستحقات الخاصة بالكاميروني موندومو وحده، ليتبقى بذلك مستحقات كريم الحسن البالغة 700 ألف دولار ونادي ماريتيمو البرتغالي البالغة 600 ألف دولار.

 

تدخل وارد

 

ومن غير المستبعد أن يشهد هذا الملف تدخل من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بحكم العلاقة الجيدة التي تربطه مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، والذي قد لا يتردد في طلب مساعدة المسئول السعودي لمعاونة الزمالك في الخروج من تلك الأزمة.

 

وكان لتركي آل الشيخ أكثر من سابقة دعم لنادي الزمالك إذ تحمل كامل نفقات صفقتي انضمام الثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني ساسي إلى صفوف الزمالك، كما تحمل كامل نفقات التعاقد مع السويسري كريستيان جروس المدرب الحالي للفريق الأبيض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان