رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بديل معلول.. أشرف «جاهز» ورحيل «يترقب»

بديل معلول.. أشرف «جاهز» ورحيل «يترقب»

محمد علاء 04 أكتوبر 2018 14:00

تلقى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، صدمة كبيرة بعد الإصابة التي تعرض لها التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق، وغيابه عن الملاعب لمدة لا تقل عن 45 يومًا على أقل تقدير.

 

وأثبت التشخيص المبدئي، إصابة اللاعب التونسي، بتمزق في العضلة الضامة، وهي الإصابة التي تعرض لها في مباراة وفاق سطيف، الأخيرة التي خاضها فريقه.

 

ونجح الأهلي في الفوز بهدفين دون رد على وفاق سطيف، في ذهاب دوري أبطال أفريقيا في اللقاء الذي أقيم باستاد السلام، أحرزهما وليد سليمان و إسلام محارب.

 

ويُجهز الخواجة الفرنسي، ثنائي الأهلي أيمن أشرف وصبري رحيل، من أجل المفاضلة بينهما، واختيار الأنسب من أجل قيادة الجبهة اليسرى للفريق في الفترة المقبلة، سواء في بطولة الدوري أو الكأس أو دوري أبطال أفريقيا أو البطولة العربية.

 

صبري رحيل

ابتعد صبري رحيل، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، عن المشاركة مع الفريق في المباريات منذ فترة ليست بالقليلة، حيث كان دائمًا يتم الاعتماد على الظهير التونسي منذ انتقاله إلى صفوف القلعة الحمراء.

 

ويحاول الجهاز الفني للنادي الأهلي، تجربة اللاعب في الفترة المقبلة، من أجل الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيسر كبديل لمعلول، إلا أن الخواجة الفرنسي يخشى أن يكون افتقد اللاعب لحساسية المباريات بشكل مبالغ فيه، ومن ثم ظهور بشكل سئ.

 

ولم يشارك رحيل في أي مباراة مع النادي الأهلي في الموسم الحالي، إلا أنه تم الاعتماد عليه في بعض المباريات الودية فقط.

 

أيمن أشرف

يمثل أيمن أشرف، الورقة الرابحة للنادي الأهلي في الفترة الأخيرة، إذ يتم الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيسر وكذلك المدافع، في ظل الأزمة التي يعاني منها أصحاب الرداء الأحمر في المنطقة الخلفية.

 

وتعرض ثلاثي الأهلي سعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب، إلى إصابات بالغة تمنعهم من المشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة، خصوصًا وأن الإصابات عضلية وتحتاج إلى فترة راحة بناء على تعليمات الجهاز الفني للفريق.

 

وستكون الأزمة الوحيدة في عدم الاعتماد على أيمن أشرف في هذا المركز، هو استغلاله في مركز المساك، وعليه سيصبح الجهاز الفني مجبرًا على البدء بصبري رحيل، دون أن يكون هناك أي خيارات في الأمر.

 

وخاض أيمن أشرف مع الأهلي في الموسم الحالي، 4 مباريات في مسابقة الدوري، إضافة إلى لقاءين في دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه لم يتمكن من إحراز أي أهداف مع الفريق حتى الآن.

اعلان