رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وليد سليمان.. فرس الرهان داخل القلعة الحمراء

وليد سليمان.. فرس الرهان داخل القلعة الحمراء

محمد علاء 04 أكتوبر 2018 12:57

يعيش وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، معنويات عالية، بعد المستوى الذي يقدمه مع القلعة الحمراء في الفترة الأخيرة في مختلف المسابقات التي يشارك فيها أصحاب الرداء الأحمر سواء الدوري أو البطولة العربية أو دوري أبطال أفريقيا.

 

ويعد سليمان، أفضل لاعبي الأهلي في الوقت الحالي، بل أصبح الورقة الرابحة بالنسة للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، والذي يعتمد على اللاعب بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

 

وبات وليد سليمان، فرس الرهان بالنسبة للخواجة الفرنسي، خصوصًا في ظل استغلاله في العديد من المراكز داخل النادي الأهلي.

 

بديل السعيد

نجح الخواجة الفرنسي في عمل دوبلير عبد الله السعيد، لاعب الأهلي الذي رحل لفريق أهلي جدة السعودي، حيث استطاع توظيف وليد سليمان في مركز صانع الألعاب، ليتألق ويبدع في هذا المركز.

 

ويعول كارتيرون على وليد سليمان كثيرًا داخل القلعة الحمراء، حيث يعتمد عليه في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر، سواء بتوظيفه في مركز صانع الألعاب أو استغلاله على طرفي الملعب.

 

وأصبح لوليد سليمان، مكانة كبيرة داخل قلوب العديد من الجماهير الأهلاوية، لا سيما في ظل أدائه مع الفريق، إضافة إلى توقيعه على عقود التجديد للفريق دون إملاء أي شروط على القلعة الحمراء.

 

أرقام قياسية

واصل الحاوي مسلسل تألقه مع الفريق الأهلاوي، بعدما سجل هدفه الثالث عشر في بطولات أفريقيا، ليصبح في المركز السابع أفريقيا ليتساوى مع طاهر أبو زيد.

 

ويفصل وليد سليمان هدفين عن المركز السادس الذي يحتله أيمن شوقى نجم الأهلي الأسبق، برصيد 15 هدفًا.

 

فيما يعتلي القائمة محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، برصيد 37 هدفًا، ويحل محمد أبو تريكة في المركز الثاني برصيد 32 هدفًا والقناص عماد متعب في المركز الثالث برصيد 28 هدفًا.

 

قائد بالمعلب

أصبح وليد سليمان، بمثابة قائد داخل الملعب في الفترة الأخيرة، من خلال توجيه نصائح أثناء المباراة إلى زملائه، سواء بالضغط على الخصم أو من خلال كيفية استغلال المساحات داخل الملعب.

 

ومنح الجهاز الفني للنادي الأهلي، وليد سليمان، ثقة كبيرة من أجل توجيه زملائه، باعتباره ضمن اللاعبين الأكثر خبرة داخل الفريق في الفترة الأخيرة، بجوار الثنائي أحمد فتحي وحسام عاشور.

 

وأحرز وليد سليمان، هدفًا مؤخرًا في فوز فريقه على وفاق سطيف، بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

اعلان