رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليفربول يسعى لمواصلة الانتصارات على حساب نابولي في «دوري الأبطال»

ليفربول يسعى لمواصلة الانتصارات على حساب نابولي في «دوري الأبطال»

تحقيقات وحوارات

لقاء سابق بين ليفربول ونابولي

ليفربول يسعى لمواصلة الانتصارات على حساب نابولي في «دوري الأبطال»

محمد عبد الغني 03 أكتوبر 2018 12:30

 

 يحل فريق ليفربول الإنجليزى في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضيفا ثقيلا على منافسه نابولى الإيطالى فى المباراة التى تجمعهما، بملعب "سان باولو" فى إيطاليا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

ويدخل "الريدز" مواجهاة اليوم على أمل تحقيق الفوز الثاني في دور المجموعات، بعدما حقق فوزا صعبا  فى الجولة الأولى على باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 3 – 2.

 

 

كما يعيش كتيبة يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول فترة متوهجة، على المستوى المحلي، حيث لم يخسر الفريق أي  مباراة في البريمرليج هذا الموسم، بعدما حقق 6 انتصارات متتالية، فيما تعادل مع تشيلسى بهدف لكل منهما، قبل أيام فى الدورى ليقتسم الصداراة مع منافسه مانشستر سيتي لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف


على الجانب الآخر، لم ينج الفريق الإيطالي في اقتناص نقاط الجولة الاولى، بعدما تعادل  خارج ملعبه مع النجم الأحمر الصربى بدون أهداف.

 

وعلى المستوى المحلي، تلقى نابولى الهزيمة مؤخرا على يد غريمه يوفنتوس بنتيجة 1 – 3 فى الدورى الإيطالى ليتسع الفارق بين نابولى ويوفنتوس صاحب الصدارة إلى 6 نقاط.

 

 

تاريخ المواجهات

 

وبالنظر إلى مؤشر التاريخ الكروي، فقد التقى فريقا ليفربول  ونابولي في مباراتين فقط رسميا، حيث سبق وأن التقيا ذهاباً وإياباً ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" عام 2010، وتعادل الفريقان سلبياً فى المباراة التى أقيمت بملعب "سان باولو"، بينما تمكن ليفربول من تحقيق الفوز بنتيجة 3 – 1 فى المباراة الثانية التى أقيمت بملعب "آنفيلد".

 

وخاض ليفربول مباراة ودية وحيدة مع نابولى أقيمت فى الرابع من أغسطس الماضى، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الحالى، وتمكن ليفربول من تحقيق الفوز بخمسة أهداف نظيفة، سجل محمد صلاح إحداها.

 

 

محمد صلاح أمام نابولي

 

بدوره يسعى النجم المصري محمد صلاح إلى العودة إلى ذاكرة التهديف أوروبيا، عبر بوابة نابولي، ليفتتح أولى أهدافه في دوري الأبطال هذا الموسم. 

 

وسبق للفرعون المصري أن واجه الفريق الإيطالي في 6 مباريات من قبل، خلال فترة تواجده في الكالتشيو مع فريقي روما وفيورنتينا.

 

وسجل صلاح هدفين في  مرمى نابولي عندما كان يرتدي قميص روما ، والآخر مع فريقه الحالي ليفربول الذي التقى وديا مع الفريق الإيطالي مطلع الموسم الحالي، و ساهم صلاح في تحقيق الفوز في 3 مباريات مع فيورنتينا وروما وليفربول  أمام نابولي، فيما خسر مواجهتين، وانتهى مباراة واحدة بالتعادل السلبي.  

 

 

التشكيل المتوقع 

 

من المتوقع أن يعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق نابولي على طريقة 4-4-2، كما أن الفريق يعاني من غياب 3 لاعبين   وهم "ميريت وفوزي غلام وتشيرتشيس" بداعي الإصابة.

 

ومن المنتظر أن يكون التشكيل كالتالي :

 

حارس المرمى: أوسبينا

خط الدفاع: هيساي، ألبيول، كوليبالي، ماريو روي

خط الوسط: كاليخون، آلان، هامشيك، زيلينسكي

خط الهجوم: ميليك، إنسيني

 

 

أما فريق ليفربول، فيدخل المواجهة وهو مكتمل الصفوف باستثناء اللاعب تشامبرلين، وذلك بعد عودة الثلاثي ديفوك أوريجي وآدم لالانا وفيرجيل فان دايك من الإصابة.

 

ومن المتوقع أن يبدأ يورجن كلوب بطريقته المعتاده 4-3-3 وسيكون التشكيل كالتالي: 

 

حارس المرمى: أليسون
خط الدفاع: آندرو روبرتسون - فيرجيل فان دايك - جو جوميز - ترينت أليكساندر-آرنولد


خط الوسط: نابي كيتا - جورجينيو فينالدوم - جيمس ميلنر


خط الهجوم: ساديو ماني - فيرمينو - محمد صلاح

 

مباريات أخرى 

 

كما تستكمل اليوم أيضا باقي  مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي برشلونة مع توتنهام فى لندن، وباريس سان جيرمان الفرنسى مع النجم الأحمر الصربى، ولوكوموتيف موسكو الروسى مع شالكه الألمانى، وأتلتيكو مدريد الإسبانى مع كلوب بروج البلجيكى، وبوروسيا دورتموند الألمانى مع موناكو الفرنسى، وايندهوفن الهولندى مع إنتر ميلان الايطالى، وبورتو البرتغالى مع جالطة سراى التركي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان