رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزمة «الأهلي - آل الشيخ» عرض مستمر.. توقف بث «بيراميدز» وتركي يقاضي «الخطيب»

أزمة «الأهلي - آل الشيخ» عرض مستمر.. توقف بث «بيراميدز» وتركي يقاضي «الخطيب»

تحقيقات وحوارات

تركي آل شيخ

أزمة «الأهلي - آل الشيخ» عرض مستمر.. توقف بث «بيراميدز» وتركي يقاضي «الخطيب»

محمد عمر 02 أكتوبر 2018 21:12

يبدو أن أزمة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي، مع مسئولي النادي الأهلي ستستمر طويلا، إذ قرر القمر الصناعي "نايل سات" وقف بث قناة بيراميدز المملوكة لآل الشيخ، بعد خسارتها لبقية بث مباريات الدوري المصري لكرة القدم، فيما أكدت شبكة إعلامية أمريكية أن المسئول السعودي سيقاضي محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وعدد من قيادات النادي.

 

وقال المهندس أسامة الشيخ، المشرف العام على قناة "بيراميدز"، إن توقف بث قناة "بيراميدز تي في"، مساء الثلاثاء، جاء من القمر الصناعي وليس من جانب القناة.

 

وتوقف بث قناة "بيراميدز" بعد شهرين فقط من إطلاقها في أغسطس الماضي، حيث كانت القناة تنقل برنامج "ضربة حرة" الذي يقدمه الإعلامي محمد الليثي، قبل أن يتوقف البث دون سابق إنذار.

 

وأضاف "الشيخ" في تصريحات صحفية، أن هناك محاولات جارية لإعادة البث مرة أخرى واستكمال برامج القناة.

 

وعن تصفية القناة وتسريح العاملين، قال المشرف على قناة "بيراميدز": "مفيش حاجة اسمها كده، وعمالتنا بنحافظ عليهم".

 

وخسرت قناة بيراميدز ما تبقى من مباريات في الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، بعد فسخ شركة صلة لعقدها مع شركة بريزنتيشن.

 

مقاضاة الأهلي:

من جانبه، ذكر موقع شبكة سي إن إن الأمريكية، أن بعض المصادر المقربة من تركي آل الشيخ كشفت أن الأخير سيعرض بعض المفاجآت خلال الفترة المقبلة "ستطال الجميع" على حد وصفها.

 

آل الشيخ كان مالكًا لنادي بيراميدز الرياضي قبل أن يعلن انسحابه من دعم الرياضة المصرية منذ عدة أيام على خلفية الهتافات المسيئة التي تعرض له من بعض جماهير الأهلي خلال مباراة فريقها أمام حوريا كوناكري الغيني بربع نهائي دوري أبطال افريقيا.

 

وقالت CNN في تقريرها المنشور اليوم: "تركي آل الشيخ، أحد أبرز المستثمرين بالساحة الرياضية المصرية مؤخرًا ومالك نادي بيراميدز والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي المصري، وكذلك شركة صلة السعودية والمصرية وشركة سبورتا والشركة العالمية للدعاية والإعلان وشركة مسك كلفوا المكتب الدولي (سكواير باتون بوغز)، أحد أكبر مكاتب المحاماة في العالم؛ لإقامة دعاوى وشكاوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومحاكم بريطانية وأوروبية؛ لما تعرضوا له من إساءات ومضايقات وعنصرية ومخالفات مالية وعدم التزام بالعقود"- حسب وصفها-.

 

وأشار الموقع إلى أن المصادر - التي فضلت عدم الكشف عن هويتها- أكدت أن الاجراءات التي سيتخذها آل الشيخ تتعلق بأعضاء محددين من إدارة النادي الأهلي واتحاد كرة القدم المصري وشركة بريزنتيشن، رافضة الإفصاح عن الأسماء المقرر مقاضاتها، فيما قالت مصادر محلية أخرى أن المقصود هنا هو محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي نفسه وعدد من قيادات النادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان