رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل تكون أزمة «بريزنتيشن» و«صلة» بداية النهاية لقناة «بيراميدز»؟

هل تكون أزمة «بريزنتيشن» و«صلة» بداية النهاية لقناة «بيراميدز»؟

تحقيقات وحوارات

شعار قناة بيراميدز

هل تكون أزمة «بريزنتيشن» و«صلة» بداية النهاية لقناة «بيراميدز»؟

أكرم نوار 02 أكتوبر 2018 14:14

يبدو أن شركة صلة السعودية ستظل طرفًا في نزاعات طويلة الأجل مع جهات مصرية، وذلك على خلفية قرارها الأخير بإنهاء كافة تعاقداتها في مصر تضامنًا مع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، والذي تعرض لسيل من السباب أطلقته ضده جماهير الأهلي إحدى مباريات فريقها ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وفي أعقاب تلك الأزمة التي فجرتها هتافات جماهير الأهلي أصدرت شركة صلة بيانًا أعلنت فيه فسخ عقد الرعاية الذي يربطها مع النادي الأهلي، وسبقتها إلى ذلك شركة سبورتا السعودية الراعية لملابس الفرق الرياضية بالقلعة الحمراء.

 

فسخ جديد

 

وخلال الساعات الماضية اتضحت مفاجآت جديدة تمثلت في الكشف عن قيام شركة صلة بفسخ تعاقدها مع شركة بريزنتيشن، والذي حصلت الأولى بموجبه على حقوق بث بعض من مباريات بطولة الدوري ولقاءات بطولة كأس مصر وبعض مباريات المنتخب الودية لإذاعتها من خلال شاشة قناة بيراميدز التي ترعاها صلة.

 

وأصدرت شركة بريزنتيشن بيانًا مطولًا ظهر اليوم كذبت فيه ما أوردته صلة في خطابها بشأن فسخ العقد بين الطرفين، حيث أرجعت الشركة السعودية تلك الخطوة إلى  حدوث عدد من المخالفات وهو ما نفته بريزنتيشن بشكل قاطع.

 

مُحتوى غامض

 

وبناء على قرار شركة صلة بفسخ عقدها مع بريزنتيشن فلن يكون من حق قناة بيراميدز بث أي مباريات من بطولة الدوري في الفترة المقبلة، ولم يتضح إلى الآن موقف المباريات التي سيخوضها فريق بيراميدز على أرضه وما إذا كان من حق قناة النادي بثها أم أنها ستكون ممنوعة عليه هي الأخرى باعتبار بريزنتيشن هي صاحبة حقوق بث بطولة الدوري.

 

وسيتضح موقف القناة بشكل نهائي بخصوص أحقيتها في بث مباريات بيراميدز خلال المباراة التي ستجمع الفريق غدًا مع بتروجيت، في إطار الأسبوع العاشر للدوري وهي المباراة التي تقام على أرض بيراميدز.

 

تصعيد مُنتظر

 

وتشير كافة الدلائل إلى أن الأمور بين شركتي بريزنتيشن وصلة ماضية إلى تصعيد سريع، بعدما أعلنت الأولى أنها لم تتلق كافة المستحقات المالية المفروضة على الشركة السعودية نظير تعاقدها على بعض مباريات الدوري.

 

وعلى الأرجح ستنضم الأزمة بين الشركتين إلى أزمة أخرى ستكون صلة طرفًا فيها مع إدارة النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، ومن الوارد أن يتم تصعيد كل تلك النزاعات إلى التحكيم أمام هيئات دولية.

 

إغلاق وارد

 

وفي الوقت ذاته يأتي هذا التطور الأخير ليعطي إشارة سلبية بشأن مستقبل قناة بيراميدز، وما إذا كانت ستستمر على سطح مشهد الإعلام الرياضي أم سيتم إغلاقها وفقًا لقرار سابق أعلنه مالكها تركي آل الشيخ بسحب كافة استثماراته من مصر.

 

وتبقى إمكانية إغلاق القناة قائمة خصوصًا بعد فقدانها حقوق بث مباريات الدوري بفسخ تعاقدها مع بريزنتيشن، وهو ما سيجعل محتوى القناة يخلو من وجبة إعلامية دسمة وسيجعل بثها قاصرًا على البرامج اليومية التي تذاع عبر شاشتها.

 

ويتزامن ذلك مع أحاديث ترددت داخل الوسط الإعلامي حول عدم تلقي العاملين بالقناة رواتبهم منذ نحو 3 أشهر، وهو ما يؤكد – في حال ثبتت صحته- أن الأمور ماضية باتجاه تصفية القناة وإغلاقها بشكل نهائي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان