رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلسلة دوافع أمام الأهلي في مواجهة وفاق سطيف بدوري الأبطال

سلسلة دوافع أمام الأهلي في مواجهة وفاق سطيف بدوري الأبطال

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

سلسلة دوافع أمام الأهلي في مواجهة وفاق سطيف بدوري الأبطال

محمد علاء 02 أكتوبر 2018 12:00

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالمباراة التي يحتضنها استاد السلام في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء.

 

ويسعى المارد الأحمر، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، تساهم في التأهل لنهائي دوري الأبطال قبل مواجهة الإياب، التي تقام في الجزائر، في حضور جماهيري غفير، قد يؤثر على معنويات الفريق.

 

وهناك سلسلة من الدوافع التي تجعل أصحاب الرداء الأحمر إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم على الفريق الجزائري، وإحراز وابل من الأهداف باللقاء.

 

الصحوة

 

يدخل النادي الأهلي، مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة جدًا، في ظل الطفرة التي عليها لاعبيه في الأداء خلال الفترة الماضية، سواء في مسابقة الدوري الممتاز أو دوري أبطال أفريقيا، أو البطولة العربية.

 

وكان الأهلي قد نجح في التأهل إلى الدور التالي من البطولة العربية، بعد نجاحه في الفوز على فريق النجمة اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما مؤخرًا في لبنان، ليواصل مسلسل تألقه الأحمر.

 

وعلى الصعيد الأفريقي، استطاع أبناء القلعة الحمراء، الفوز على فريق حوريا الغيني في الدور الماضي من دوري أبطال أفريقيا، ليتأهل بعدها إلى نصف نهائي دوري الأبطال، في ملحمة كروية من جانب النادي الأهلي.

 

الأرض والجمهور

 

يتسلح النادي الأهلي في مباراة اليوم بعاملي الأرض والجمهور، من أجل عبور فريق وفاق سطيف في مباراة اليوم، وتحقيق نتيجة إيجابية، قبل لقاء الإياب في الجزائر، والتي قد تساهم نتيجته في قلب موازين اللقاء.

 

وكانت الجهات الأمنية، قد وافقت على حضور ما يقرب من 20 ألف متفرج في مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، الأمر الذي يعد عاملاً مساعدًا للنادي الأهلي، من أجل التفوق على الفريق الجزائري.

 

وكذلك، وافقت الجهات الأمنية، على نقبل المباراة من استاد برج العرب بالإسكندرية، إلى استاد السلام، خصوصًا بعد مقاطعة الجماهير الحمراء حضور المباريات على الأول، نظرًا للخلافات مع الجهات الأمنية.

 

لقب الأميرة السمراء

 

لا يزال حلم حصد لقب الأميرة السمراء يُغازل لاعبي النادي الأهلي، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه في النسخة الماضية، حيث وصل إلى المباراة النهائية أمام فريق الوداد المغربي، إلا أنه خسر النهائي، ليحصد مركز الوصيف في البطولة.

 

وكان النادي الأهلي، قد حصل على لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2013، بعدما فاز على فريق أورلاندو، بالمباراة التي جمعتهما وقتها على استاد الجونة بالغردقة، ليفشل أصحاب الرداء الأحمر بعدها في تحقيق البطولة.

 

ويرفض لاعبو النادي الأهلي، فكرة التنازل على حصد لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، في ظل المستوى الجيد الذي يظهر عليه اللاعبين في المباريات.

 

التفوق على الأندية الجزائرية

 

يبحث لاعبو النادي الأهلي، استمرار التفوق على الأندية الجزائرية، في المواجهات التي جمعتهما من قبل، في مختلف البطولة الأفريقية.

 

تقابل فريق الأهلي بممثلي الجزائر في 17 لقاء على الصعيد الأفريقي، حيث نجح في الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 5 مباريات وتلقى الخسارة في 4 مباريات.

 

وشهد عام 2015 أخر لقاءات الأهلي بفرق الجزائر، حيث إلتقى وفاق سطيف في منافسات كأس السوبر الإفريقي والتي شهدت تعادل الفريقان في الوقت الأصلي، قبل أن يتوج بطل الجزائر باللقب بالفوز في ركلات الترجيح 6 / 5 .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان