رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

3 أسباب ساهمت في انضمام «أحمد علي» للمنتخب

3 أسباب ساهمت في انضمام «أحمد علي» للمنتخب

تحقيقات وحوارات

أحمد علي مهاجم المقاولون العرب

3 أسباب ساهمت في انضمام «أحمد علي» للمنتخب

محمد علاء 01 أكتوبر 2018 23:43

 

أعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، قائمة الفراعنة، استعدادًا لمواجهة سوازيلاند ذهابًا وإيابًا في شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩.

 

وينطلق معسكر الفراعنة  يوم 8 أكتوبر المقبل، استعدادا لمباراة الذهاب يوم الجمعة 12 أكتوبر المقبل. 

 

واللاعبون هم: محمد الشناوي ، أيمن أشرف ، محمد هاني ، صلاح محسن ، مروان محسن ( الأهلي ) ، محمود جنش ، محمود حمدي - الونش - ، طارق حامد ( الزمالك ) ، باهر المحمدي ، محمد صادق ( الإسماعيلي ) ، علي جبر ، محمد حمدي ( بيراميدز ) ، محمد أبو جبل ( سموحة ) ، محمد محمود ( وادي دجلة ) ، أحمد علي ( المقاولون ).

 

وكان أجيري قد أعلن في وقت سابق أسماء 12 محترفا في الخارج هم: محمد عواد ، أحمد حجازي ، عمرو طارق ، أحمد المحمدي ، علي غزال ، سام مرسي ، محمد النني ، عمرو وردة ، محمد صلاح ، حسين الشحات ، محمود حسن - تريزيجيه - ، أحمد حسن - كوكا - .

 

وهناك العديد من الأسباب التي ساهمت في انضمام أحمد علي للمنتخب خلال الفترة الحالية، يرصدها "ستاد مصر العربية" في السطور التالية.

 

مستواه

 

يعد أحمد علي، مهاجم المقاولون العرب، من أفضل مهاجمي الدوري المصري في الموسم الحالي، حيث يقدم مستوى جيد مع فريق الذئاب خلال الفترة الحالية.

 

ويتصدر أحمد علي قائمة هدافي مسابقة الدوري الممتاز برصيد ٦ أهدف، الأمر الذي يجعله ضمن أفضل الخيارات بالنسبة للخواجة المكسيكي في الفترة الحالية.

 

وساهم مهاجم فريق المقاولون العرب، في اقتناص فريقه لثلاث نقاط في أكثر من مباراة، الأمر الذي جعله ضمن أفضل اللاعبين في الفترة الأخيرة على المستوى المحلي.

 

 

إصابة مروان

 

لا يزال مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي، يعاني من إصابة قد تمنعه من المشاركة مع الفراعنة في مباراة الذهاب المقبلة.

 

وكان مروان محسن، قد تعرض لإصابة في العضلة الضامة في مباراة النيجر الأخيرة، التي خاضها مع الفراعنة، وغاب بعدها عن المشاركة مع فريقه في المباريات.

 

وقد يتم الاستعانة بمروان محسن في مباراة الإياب، لذلك تم ضم أحمد علي للحاجة له في مباراة الذهاب.

 

قلة خبرة صلاح

 

جاء صلاح محسن، لاعب النادي الأهلي أيضًا، ضمن خيارات الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الخواجة المكسيكي، خصوصًا بعد تألقه في مباراة النيجر وتمكنه من إحراز هدف.

 

 

وينقص صلاح محسن الخبرة الدولية، حيث تعد مشاركته أمام النيجر هي الأولى له مع الفراعنة على الإطلاق، حيث كانت مشاركته تتوقف مع المنتخب الأوليمبي فحسب.

 

ويتبقى أحمد حسن كوكا فقط في قائمة هجوم الفراعنة الذي يمتلك خبرات، لذلك فإن انضمام أحمد علي كان ضروريًّا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان