رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرتضى منصور: شطب حازم إمام.. و«الدكر» يمنعني من حضور المباريات

مرتضى منصور: شطب حازم إمام.. و«الدكر» يمنعني من حضور المباريات

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

مرتضى منصور: شطب حازم إمام.. و«الدكر» يمنعني من حضور المباريات

محمد عبد الغني 01 أكتوبر 2018 13:58

 

 عقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الاثنين، بقر النادي بميت عقبة، للرد على العقوبات الموقعة ضده من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واللجنة الأولمبية المصرية. 

 

وقرر الاتحاد الإفريقي "الكاف" إيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاطات تخص كرة القدم لمدة عام، مع تغريمه 40 ألف دولار. 

 

وأصدرت اللجنة الأوليمبية قرارا بتجميد رئيس نادي الزمالك، بسبب ما بدر  منه تجاه أعضاء اللجنة ورئيسها هشام حطب من توجيه انتقادة عير لائقة بحسب بيان "الأولمبية". 

 

وبدأ منصور ، المؤتمر الصحفى اليوم بالوقوف دقيقة حداد على روح حازم ياسين أمين صندوق الزمالك الراحل والذى وصفه بأنه رحل من أجل الزمالك وفداء له.

 

شكر لـ"آل الشيخ" 

 

كما وجه رئيس الزمالك التحية لرئيس الهيئة العامة للرياضةالسعودية، تركى آل شيخ،  على دعمه لنادى الزمالك، والوقوف بجانب رئيسه في الأزمة الحالية.

 

وكان تركي آل الشيخ قد صرح أمس أن مرتضى منصور "خط أحمر"، مؤكدا على سعيه لحل الأزمة مع الاتحاد الإفريقي وإلغاء عقوبة الإيقاف.

 

تحدي اللجنة الأولمبية

 

وقال مرتضى منصور  اليوم إنه لا يوجد "دكر" فى العالم يستطيع منعه من دخول مباريات فريقه، مشيرا إلى أن كل المنافسات الخاصة بالنادى ستقام داخل نادى الزمالك فى تحدى لقرار اللجنة الأولمبية بمنع أى نشاط رياضى داخل نادى الزمالك

 

وانتقد رئيس الزمالك، قرار اللجنة الأوليمبية بشأن تجميده، قائلا " هذه اللجنة لا تحترم القوانين بعدما صاغوا لائحة خاصة للجنة الأوليمبية عكس ما ينص عليه القانون والعمل وفق اللائحة القديمة رغم أن القانون أصدر قرار بعمل لائحة في ٢٠١٧ واللائحة الخاصة بهم في ٢٠١٤ .. كل قرارات اللجنة الأوليمبية باطلة ويتعاملون بالبلطجة مع الزمالك". 

 

وأشار منصور إلى أنه طبقا للقانون  تعد اللجنة الأولمبية بدون لائحة حيث لم تقوم بعمل لائحة قبل 31/8/2017 لها وفقا للقانون ، وعلي هذا كل قراراتها باطلة طبقا للقانون. 

 

 ووجه منصور حديثه لرئيس اللجنة الأولمبية قائلا: " أوعدك إني هحبسك يا هشام يا حطب أنت ولجنتك" .

شكر للكاف

 

وفيما يخص عقوبة الكاف، قال منصور أن عقوبة الإيقاف لن تطبق، مشير إلى تواصله مع رئيس الاتحد الإفريقي أحمد أحمد، كما أثنى على  بيان رئيس الكاف الأخير بشأن العقوبات حيث وصفه بالبيان المحترم.

 

وأضاف منصور أن بيان رئيس الكاف محترم ولكن لن يرد عليه خاصة بعدم أعلن بأنه لا يعلم شيئا عن العقوبات التى وقعت عليه .

 

جمعية عمومية

 

أعلن مرتضى منصور عبر المؤتمر الصحفى عن عقد جمعية عمومية جديدة لنادى الزمالك، يومي ١٨ و١٩ اكتوبر الجاري من أجل بحث الأحداث الأخيرة  لإبداء رأيها.

 

شطب حازم إمام

 

انتقد مرتضى منصور رئيس الزمالك قيام حازم امام عضو اللجنة الأولمبية المصرية ونجم الزمالك السابق بالتوقيع على قرار ايقافه من اللجنة الأولمبية.

 

واتخذ مرتضى منصور قرار عبر المؤتمر الصحفى بشطب عضوية حازم إمام من نادى الزمالك ، كما قرر التقدم ببلاغ ضده ومعه هشام نصر وخالد ناصف سليم وياسر إدريس بالإضافة إلى شطبهم من عضوية النادي.

 

وقال مرتضى منصور إن حازم امام الذى احبه ناشئى الزمالك وجماهير الزمالك وافق على خوض لقاءات الزمالك خارج النادى وعلى إيقاف رئيس النادى.

 

وأشار منصور  إلى أنه يشعر بالخجل بسبب تصرفات حازم امام ونوه إلى وقوفه بجواره عند العودة من إيطاليا وقال مرتضى منصور نصا "إقرارك يا حازم بعدم لعب المباريات بالنادي والا كان الفريق مهزوما، لا يا حازم أنت المهزوم والمقهور".

 

هجوم على عمرو فهمي

 

فتح رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور النار على عمرو مصطفى فهمى سكرتير الاتحاد الأفريقى متهما إياه بأنه من أسس رابطة الألتراس "الارهابية".

 

وكشف مرتضى منصور أن عمرو مصطفى فهمى، جاء بالتوريث لوالده مصطفى فهمى واتهمه بأنه عاق لوالده وضرب والده أكثر من مرة.

 

وتحدى عمرو مصطفى فهمى بأن يخرج ليكذب تلك التصريحات، قائلا: " أشعر بخجل أن يكون سكرتير للكاف شخصية عاق لوالديه وكان مؤسسا لأولتراس أهلاوي ".

 

وأكد منصور أنه لن يرحل عن نادي الزمالك إلا إذا كان قرار من الجمعية العمومية مشيرا غلى انها هي الجهة الوحيدة اللي تحاسبه.

 

كما تساءل مرتضى منصور: " كيف عرف ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق قرارات الايقاف من الكاف قبل أن تصدر ، ووصف ووصفه بالطاعون الذى تخلص منه الزمالك".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان