رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلسلة «ضغوط» تحاصر الأهلي قبل موقعة «سطيف»

سلسلة «ضغوط» تحاصر الأهلي قبل موقعة «سطيف»

تحقيقات وحوارات

لاعبو الأهلي

سلسلة «ضغوط» تحاصر الأهلي قبل موقعة «سطيف»

أكرم نوار 30 سبتمبر 2018 20:22

 

 يتواصل العد التنازلي للمواجهة المصيرية التي سيخوضها فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مساء بعد غد الثلاثاء أمام فريق وفاق سطيف الجزائري على ملعب إستاد السلام، والتي تأتي ضمن إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

ومع اقتراب موعد اللقاء الصعب تزداد حدة الضغوط الملقاة على الفريق الأحمر سواء على مستوى لاعبيه أو الجهاز الفني، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الضغوط في السطور التالية..

 

سيف الكاف

 

يُقبل لاعبو الأهلي وجهازهم الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون ولديهم قلق من مقصلة العقوبات المنصوبة للفريق من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي كان قد أصدر قبل عدة أيام قرارًا بتغريم الأهلي مبلغ 20 ألف دولار وحرمانه من الجماهير في مباراتين مع ايقاف التنفيذ، على خلفية السباب الذي وجهته الجماهير الحمراء لعدد من الشخصيات خلال لقاء الأهلي السابق بدوري الأبطال أمام حوريا الغيني.

 

ويتخوف الفريق الأحمر من حدوث أي تجاوز جماهيري خلال اللقاء المنتظر أمام سطيف،  وهو ما سيعني حرمان الأهلي من المؤازرة الجماهيرية في لقاء الإياب بالجزائر، وكذا في ذهاب الدور النهائي إذا ما نجح الأهلي في التأهل إليه.

 

 

وجوه غائبة

 

وتبرز مسألة الإصابات الموجودة في صفوف الفريق باعتبارها ضمن العوامل التي تشكل ضغطًا على الفريق وبالأخص الجهاز الفني بقيادة كارتيرون.

 

وتأكد بشكل نهائي غياب الثلاثي مروان محسن وميدو جابر وسعد سمير عن لقاء سطيف، حيث يعاني اللاعبون الثلاثة من إصابات عضلية مازالت أثارها تحول دون الدفع بهم في المباريات.

 

وتعد خسارة الثنائي سعد سمير وميدو جابر أكثر تأثيرًا بالنسبة للجهاز الفني والذي يعتمد عادة عليهما في المباريات، وبالأخص الأول الذي عد أحد الأركان الأساسية في خط الدفاع الأحمر، فيما يبقى غياب مروان محسن أقل تأثيرًا كونه الخيار الثالث للمدرب كارتيرون في مركز المهاجم.

 

 

أزمة الرعاية والملابس

 

وسيخوض الأهلي لقاء الثلاثاء المقبل على وقع أزمة انسحاب شركة صلة الراعية للنادي وشركة سبورتا الراعية لملابس الفرق الرياضية بالقلعة الحمراء، حيث أعلنت الشركتان قبل أيام إنهاء علاقتهما مع النادي الأهلي.

 

ورغم أن فريق الكرة قد يبدو بعيد إلى حد ما عن هذين الأزمتين، إلا أنهما تشغلان جانبًا من فكر معظم لاعبي الفريق، حيث يتخوف بعضهم من أن يتأثر الموقف المالي للنادي بإلغاء عقد الرعاية مع شركة صلة، وهو ما قد ينعكس على عملية انتظام تقاضي مستحقاتهم المالية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان