رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هل ينقذ نفوذ «آل الشيخ» مرتضى من «مقصلة» الإيقاف؟

هل ينقذ نفوذ «آل الشيخ» مرتضى من «مقصلة» الإيقاف؟

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وتركي آل الشيخ

«رئيس الزمالك خط أحمر»..

هل ينقذ نفوذ «آل الشيخ» مرتضى من «مقصلة» الإيقاف؟

أكرم نوار 30 سبتمبر 2018 15:10

 

 لم تكد تمر 24 ساعة على الإعلان رسميًا عن قرار الإيقاف الصادر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بحق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، حتى تداخل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية على خط الأزمة.

 

رفض ووعد

 

وفي أول تعليق له على إيقاف الكاف لمرتضى منصور لمدة عام أعرب آل الشيخ عن رفضه لهذا القرار، واصفًا رئيس نادي الزمالك بأنه "خط أحمر".

 

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "الرياضية" السعودية وعد آل الشيخ بالتدخل لمحاولة إنهاء تلك الأزمة، وذلك من خلال التواصل مع الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، مشددًا على عدم إمكانية السكوت إزاء تلك العقوبة الموقعة بحق رئيس القلعة البيضاء.

 

 

مواساة معنوية

 

وفي محاولة واضحة لتقديم دعم معنوي لمرتضى منصور وعد آل الشيخ بالرد على القرار الأخير الصادر من الكاف بحق رئيس الزمالك من خلال الاستقبال الذي سيتم لبعثة نادي الزمالك في السعودية بعد أيام، استعدادًا لمواجهة الهلال السعودي في لقاء كأس السوبر المصري السعودي.

 

 

وعلى الأرجح سيقوم آل الشيخ بتكريم رئيس الزمالك على هامش المباراة المقرر إقامتها يوم 6 أكتوبر المقبل في العاصمة السعودية الرياض، إضافة إلى ترتيبات الاستقبال الحار الذي ينوي الجانب السعودي تنظيمه للفريق الأبيض والذي ستكون بدايته بتخصيص طائرة خاصة لنقل بعثة الزمالك من القاهرة إلى العاصمة السعودية والعكس.

 

 

تحرك مُنتظر

 

 

والمؤكد أن آل الشيخ سيحاول إظهار مدى النفوذ والعلاقات القوية التي تربطه كرئيس لهيئة الرياضة السعودية بعدد من الجهات الدولية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وخلال الأشهر الماضية استطاع آل الشيخ تكوين روابط تعاون جيدة مع الفيفا، خلال أكثر من لقاء جمعه مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، والذي سبق واستجاب لدعوة سعودية لحضور احتفال المملكة بتأهل منتخبها لمونديال روسيا أواخر العام الماضي.

 

كذلك حاول آل الشيخ منذ توليه منصب الرجل الأول في القطاع الرياضي بالسعودية تكوين علاقات جيدة مع الاتحادات الأهلية بقارة أفريقيا، لذلك من المتوقع أن يحاول المسئول السعودي استغلال كل تلك الروابط من أجل الضغط على الاتحاد الأفريقي لرفع الإيقاف الصادر بحق مرتضى منصور.

 

 

مصالح مشتركة

 

 

ويأتي إعلان آل الشيخ عن نيته دعم مرتضى منصور في أزمته القائمة مع الكاف كترجمة للعلاقة الجيدة التي تربط الرجلين منذ أشهر.

 

ويدرك آل الشيخ أن استمرار مرتضى منصور على سطح المشهد الكروي في مصر هو في حد ذاته مكسب له، خصوصًا وأنهما يشكلان رأس حربة في المواجهة القائمة مع إدارة النادي الأهلي.

 

وطوال الفترة الماضية ساند مرتضى منصور آل الشيخ في الكثير من المواقف، وكان آخرها هجومه اللاذع على إدارة الأهلي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب تصرفات جمهور الأهلي في لقاء حوريا الغيني والذي شهد توجيه وصلة سباب مطولة إلى آل الشيخ ومرتضى منصور.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان