رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الطائرة وصلاحيات «سلجادو».. «صداع» يطارد أجيري قبل مواجهة سوازيلاند

الطائرة وصلاحيات «سلجادو».. «صداع» يطارد أجيري قبل مواجهة سوازيلاند

تحقيقات وحوارات

خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر

الطائرة وصلاحيات «سلجادو».. «صداع» يطارد أجيري قبل مواجهة سوازيلاند

محمد علاء 29 سبتمبر 2018 12:43

 

 بدأ العد التنازلي لاستعدادات المنتخب المصري لمواجهة سوازيلاند يوم 12 من شهر أكتوبر المقبل، في إطار ذهاب التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، على أن يكون لقاء الإياب يوم 16 من الشهر نفسه.

 

وكان المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، قد نجح في أول اختبار له، بالفوز على منتخب النيجر بسداسية دون رد، بالمباراة التي جمعتعما على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار لقاءات الجولة الثانية من التصفيات ذاتها.

 

ولا تزال هناك العديد من الأزمات التي تطارد أجيري، قبل المعسكر المغلق للمنتخب المقرر له في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، بعد الانتهاء من لقاءات مسابقة الدوري الممتاز.

 

أزمة الطائرة

 

تعتبر أزمة الطائرة الخاصة، صداع بالنسبة للخواجة المكسيكي، حيث تم إبلاغه بسفر المنتخب إلى سوازيلاند لخوض مواجهة الإياب على طيران عادي ولن يتم توفير طائرة خاصة للفراعنة في هذه الرحلة.

 

انزعج الخواجة المكسيكي كثيرًا، ورفض فكرة السفر بالطيران العادي، لا سيما وأن ذلك يساهم في إرهاق اللاعبين كثيرًا، في ظل عدم وجود رحلة مباشرة إلى سوازيلاند، وسيكون هناك ترانزيت للاعبين.

 

ويرفض مجلس الجبلاية في الوقت الحالي، توفير طائرة خاصة، خصوصًا وأنها ستكلف خزينة لاتحاد ما يقرب من 260 ألف دولار، إلا أن هناك محاولات مع الشركة الراعية للجبلاية، من أجل تحمل جزء من الطائرة الخاصة حال توفيرها بشكل رسمي.

 

صراع صلاح والجبلاية

 

لن تهدأ الأمور بين محمد صلاح جناج ليفربول الإنجليزي، وبين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، على خلاف أزمة الرعاة الخاصة بين الطرفين، حيث أرسل رامي عباس وكيل اللاعب، العديد من الخطابات إلى أبوريدة ورفاقه خلال الساعات القليلة الماضية.

 

ويرفض وكيل اللاعب، فكرة ارتداء أي قمصان للمنتخب المصري تحمل أي شعارات من رعاة الاتحاد، حيث توعد مجلس الجبلاية، حال مخالفة ذلك، باعتبار أن صلاح له رعاة آخرين يعترضون على ذلك.

 

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي يرفض فيه مجلس الجبلاية، فكرة تنفيذ طلبات وكيل اللاعب، باعتبار أن اللاعب يكون حق أصيل للاتحاد، في فترة التوقف الدولية، دون أن يكون لوكيله أي حقوق في اللاعب.

 

خلاف رمزي وسلجادو

 

نشب صدام على صعيد الجهاز الفني بين هاني رمزي المدرب المساعد للمنتخب، وميشيل سلجادو، الذي انضم حديثًا للجهاز الفني بطلب من الخواجة المكسيكي، الذي أصر على تواجده في معسكرات المنتخب.

 

وتعود سبب الأزمة، إلى أن أجيري منح سلجادو بعض الصلاحيات الخاصة بهاني رمزي، الأمر الذي اعترض عليه الأخير، وطلب من مجلس الجبلاية التدخل من أجل حسم ذلك الأمر.

 

ويرفض أجيري، فكرة تدخل الجبلاية في أي أمور خاصة بالجهاز الفني، باعتبار أن الأمر يتعلق بالجوانب الفنية، ولا يحق لمجلس الجبلاية التدخل فيها نهائيًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان