رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

3 مشاهد في تأهل «الزمالك» الصعب لثمن نهائي «البطولة العربية»

3 مشاهد في تأهل «الزمالك» الصعب لثمن نهائي «البطولة العربية»

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الزمالك والقادسية

3 مشاهد في تأهل «الزمالك» الصعب لثمن نهائي «البطولة العربية»

أكرم نوار 28 سبتمبر 2018 20:54

بعد مباراة ماراثونية نجح فريق الزمالك في حجز مقعد له بدور الـ16 بالبطولة العربية للأندية، وذلك بعدما تعادل مع القادسية الكويتي بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم بمعقل الأخير، ضمن إياب دور الـ32.

 

وحسم الزمالك بطاقة التأهل لصالحه بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وذلك بعدما تعادل الفريقان بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-1، ليكون الفريق الأبيض بذلك هو رابع ممثلي مصر في الدور ثمن النهائي للبطولة والذي سبقه إليه كل من الاتحاد السكندري والأهلي والإسماعيلي.

 

ويرصد "مصر العربية" أبرز مشاهد لقاء الزمالك والقادسية في السطور التالية..

 

أزمة وتوقف

 

شهدت الدقائق الأولى من المباراة أزمة مفاجئة توقف بسببها اللقاء بعد مرور 5 دقائق فقط من بدايته، حيث توقف اللعب لمدة 10 دقائق، بناء على تعليمات من تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

وطلب آل الشيخ إيقاف اللقاء بعد تلقيه اتصالًا هاتفيًا من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور اشتكى فيه الأخير من عدم السماح لوفد الزمالك بدخول مقصورة ملعب المباراة، إلى جانب منع عدد من الجماهير البيضاء من دخول الملعب رغم حملهم تذاكر.

 

وفي الأخير استطاع وفد الزمالك الدخول إلى مقصورة الملعب ليتم بعدها استئناف مجريات اللعب، واضطر الحكم لاحتساب 10 دقايق وقت بدل ضائع في نهاية الشوط الأول لتعويض الوقت الذي توقفت خلاله المباراة.

 

تغيير ذهبي

 

أثبت الكونغولي كاسونجو مهاجم الزمالك أنه رجل المواقف الصعبة بعدما نجح في فك شفرة شباك القادسية، بعد نزوله بدقائق قليلة كبديل.

 

وبعدما عاند الحظ عمر السعيد مهاجم الزمالك في أكثر من فرصة اضطر المدرب السويسري جروس لاستبداله ودفع بكاسونجو بدلًا منه، لينجح الأخير في تسجيل هدف الزمالك الوحيد في اللقاء بعد تلقيه كرة عرضية من زميله حمدي النقاز داخل أمام مرمى القادسية.

 

تأهل صعب

 

لم يكن تأهل الزمالك إلى دور الـ16 بالأمر السهل، فرغم تسيد الفريق الأبيض مجريات المباراة في معظم أوقاتها إلا أن الشباك القدساوية ظلت مستعصية على محاولات فريق الزمالك معظم وقت اللقاء.

 

ولم ينجح الزمالك في هز شباك مضيفه الكويتي إلا في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن أصحاب الأرض حاولوا العودة للقاء بكل ما استطاعوا من قوة، وبفضل ضغطهم المتواصل تمكنوا من تسجيل هدف التعادل خلال الوقت الضائع بشوط المباراة الثاني.

 

لكن قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين كانت هي طوق النجاة الذي أنقذ فريق الزمالك، وأبقى بطاقة التأهل في حوزته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان